المحرر موضوع: أول عربية في الدبلوماسية الإسرائيلية  (زيارة 2280 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أول عربية في الدبلوماسية الإسرائيلية 



GMT 15:30:00 2006 الخميس 2 نوفمبر
 أسامة العيسة
 


--------------------------------------------------------------------------------
 


 
رسلان أبو ركن
 أسامة العيسة من القدس : بعد 58 عاما من تأسيسها، أعلنت إسرائيل، عن ضم أول عربية إلى سلكها الدبلوماسي، وهي محامية من مدينة حيفا في آل-26 من العمر.  وذكر موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية على الإنترنت، بان رانية جبران التحقت بالسلك الدبلوماسي الإسرائيلي بعد أن أكملت دورة تأهيل الدبلوماسيين في وزارة الخارجية بالقدس.  ونقل الموقع عن جبران قولها إنها قررت الالتحاق بالسلك الدبلوماسي الإسرائيلي لتكون "حلقة الوصل بين شعوب المنطقة والعالم ولتعمل من أجل تطوير التواصل والحوار بين الشعوب المختلفة".

وقالت جبران للموقع بان فكرة الالتحاق بالسلك الدبلوماسي الإسرائيلي نضجت لديها خلال عام دراسي أمضته في جامعة اوتريخت الهولندية في إطار برنامج لتبادل الطلاب الجامعيين. وخلال دراستها في هولندا تعرفت على طلاب من جميع أنحاء العالم ومن حضارات وعقليات عديدة ومختلفة وتعايشت معهم. وحسب الموقع فانه "عقب هذه الفترة أدركت رانية أن بمقدورها أن تعمل لجسر الفجوات وخلق التفاهم وهي من أهم ميزات الدبلوماسي".  وأشار الموقع إلى أن الدورة التي اجتازتها رانية، أكملها أيضا رسلان أبو ركن البالغ 30 من العمر من الطائفة الدرزية في قرية عسفيا وهو حاصل على درجة بكالوريوس في العلوم السياسية وتأريخ الشرق الأوسط من جامعة حيفا.

وقال الموقع بان رسلان ورانية ينضمان "إلى عدة دبلوماسيين من أبناء الأقليات سبق لهم أن انخرطوا في السلك الدبلوماسي الإسرائيلي وهم يمثلون دولة إسرائيل في جميع أنحاء المعمورة". وتصف إسرائيل مواطنيها العرب بأبناء اقليات، حيث تقسمهم إلى بدو ودروز ومسلمين ومسيحيين وشركس وشيشان.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت العام الماضي عن انضمام إسماعيل خالدي إليها، ووصفته بأنه "الدبلوماسي البدوي الأول في السلك الدبلوماسي الإسرائيلي".  وينحدر خالدي من قرية عرب الخوالد في سفوح تلال الجليل الغربي، وعمل في قسم الصحافة العربية بوزارة الخارجية، وظهر على شاشات التلفزة العربية متحدثا باسم الوزارة الإسرائيلية مبررا الأعمال التي توصف بالعدوانية ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وتم فيما بعد تعيين خالدي في منصب دبلوماسي خارج إسرائيل، وفي حين تروج وزارة الخارجية الإسرائيلية لانضمام عربا إليها، لتشير إلى أن إسرائيل تساوي بين مواطنيها، ترى المصادر الفلسطينية داخل إسرائيل في ذلك بأنه نوعا من تحسين صورة إسرائيل أمام العالم، وأيضا استخدام الوجوه العربية لتبرير ما تصفه هذه المصادر بالأعمال الحربية العدوانية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني. [/b]
 
 
 

 http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/11/187919.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com