المحرر موضوع: الإعمار: باشرنا بإنشاء 60 مدرسة بسبع محافظات جنوبية ووحدة لإنتاج بنزين صديق للبيئة  (زيارة 443 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31477
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإعمار: باشرنا بإنشاء 60 مدرسة بسبع محافظات جنوبية ووحدة لإنتاج بنزين صديق للبيئة
02/12/2012 11:38 ص

عنكاواكوم / اصوات العراق

  بغداد: أعلنت وزارة الاعمار والإسكان، الأحد، عن المباشرة ببناء 60 مدرسة في سبع محافظات جنوبية، مبينة أنها تسهم في إنشاء الوحدة الخاصة بإنتاج بنزين محسن صديق للبيئة لصالح وزارة النفط.
وقالت الوزارة في بيان، أصدرته صباح اليوم، وتلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه، إن ملاكات شركة سعد العامة التابعة لها "تنفذ حالياً 60 مدرسة مختلفة السعات في سبع محافظات بواقع أربعة أصناف منها ما يضم أربعة صفوف وأخرى تحتوي على 12 و18 و24 صفاً"، مشيرة إلى أن تلك المدارس تتوزع بواقع ثماني مدارس في النجف وسبع في كربلاء وعشر في الديوانية وست في المثنى و16 في ذي قار وسبع في ميسان فضلاً عن ست مدارس أخرى بمحافظة البصرة".
وذكرت الوزارة في بيانها، أن المشروع "ينفذ على وفق المواصفات الفنية المطلوبة وبحسب التصاميم المحددة من قبل وزارة التربية"، موضحة أن تنفيذ هذه المدارس "سيتم بطريقة البناء الجاهز (الصب المسبق)".
إلى ذلك أوردت الوزارة في بيانها، أن ملاكات شركة سعد العامة "تنفيذ أيضاً مشروعا استراتيجياً لصالح وزارة النفط"، مبينة أنه يتضمن "إنشاء قواعد المعدات وأعمال الهندسة المدنية لوحدة تحسين العامل المساعد لإنتاج بنزين محسن (ccr) صديق للبيئة".
واعتبرت الوزارة ففي بيانها، أن هذا المشروع "يسهم في تطوير الصناعة النفطية العراقية من خلال استخدام آخر التقنيات العالمية في هذا المجال للحصول على المشتقات النفطية التي تراعي الجانب البيئي لمعالجة التلوث"، وأكدت أن المشروع  "سينتج عند انجازه بنزيناً خالياً من المواد السامة التي تضر بالبيئة والصحة العامة".
ولم تتطرق الوزارة في البيان إلى كلفة هذه المشاريع أو السقف الزمني المحدد لاكمالها.