المحرر موضوع: الجيش الامريكي: الجندي المفقود مازال محتجزا لدى خاطفيه  (زيارة 2162 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الجيش الامريكي: الجندي المفقود مازال محتجزا لدى خاطفيه
الجمعة 03/11/2006


 
الجندي الآمريكي المختطف أحمد الطائي
بغداد (رويترز) - قال الجيش الامريكي يوم الخميس انه يعتقد أن الجندي الامريكي الذي خطف في بغداد قبل عشرة أيام مازال محتجزا لدى خاطفيه. وقال أيضا الميجر جنرال وليام كولدويل المتحدث باسم الجيش الامريكي في مؤتمر صحفي ان هناك "كما هائلا من النشاط السياسي" يجري حاليا لضمان الافراج عن الجندي الامريكي وهو من أصل عراقي.

وكان مسلحون قد خطفوا الجندي أثناء زيارته أقارب له بعد أن غادر المنطقة الخضراء.

وقال كولدويل ان الجندي هو أحمد الطايع وهو مترجم عمره 41 عاما وقال انه كان يزور عائلته "ومن بينها زوجته العراقية" عندما خطف. وقالت عائلته للصحفيين ان افراد ميليشيا شيعية هم الذين خطفوه.

وقال كولدويل للصحفيين "في هذه المرحلة نعتقد ان الذين خطفوا أحمد مازالوا يحتجزونه."

وعندما سئل ما اذا كان الجيش الامريكي على اتصال مباشر أو غير مباشر بالخاطفين قال كولدويل "يوجد حوار مستمر على مستويات مختلفة في هذا التوقيت لكن من غير المناسب لي ان احدد مع من وعلى أي مستوى."

وازالت القوات الامريكية حواجز على الطرق حول حي مدينة الصدر الشيعي يوم الثلاثاء بعد ان أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بازالتها في استعراض لنفوذه السياسي بعد اسبوع من الخلاف العلني مع واشنطن قبل انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الامريكي.

وسببت الحواجز وهي جزء من خطة أمريكية كبيرة للعثور على الجندي الامريكي المخطوف اختناقات في انحاء كثيرة من مدينة الصدر واثارت غضب سكان الحي الذين ضجوا بالشكوى وقالوا انهم يتعرضون لعقاب جماعي.

وتعتبر مدينة الصدر معقلا لجيش المهدي وهو ميليشيا تابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي وجه نداءات في الاونة الاخيرة بان تلتزم العناصر الشاردة بالخط العام.

ويناضل المالكي الذي يعتمد على حركة الصدر في الحصول على دعم كبير داخل البرلمان من اجل كبح جماح ميليشيات يحملها السنة وواشنطن مسؤولية عمل فرق الموت.

وقال كولدويل ان عمليات الجيش الامريكي مازالت مستمرة في بغداد للبحث عن الجندي وتتركز في المنطقة الواقعة الى الشرق من نهر دجلة بين مدينة الصدر ومنطقة الكرادة.

وقال كولدويل "لدينا معلومات مخابرات موثوق بها تشير الى من يحتمل تورطهم في عملية الخطف هذه ونحن نتتبع بنشاط كل خيط."

وعندما سئل عن السياسة الامريكية تجاه الصدر الذي قاوم مؤيدوه القوات الامريكية في مناسبتين عام 2004 قال كولدويل "انه جزء من هذه العملية السياسية. ومن خلال التعليقات التي ادلى بها في الاونة الاخيرة فهو يريد الحد من اعمال العمل. ويريد سلاما اكبر وامنا للعراقيين."

وقال كولدويل ان 32 مشتبها بهم احتجزوا اثناء البحث وان جنديا امريكيا قتل وجرح تسعة اخرون.
 [/b]
 



http://www.basrahnews.net/viewarticle.php?id=index-20061103-11552

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com