المحرر موضوع: مصرع 5 من القوات الأمريكية بينهم جندي مارينز بالعراق  (زيارة 2097 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مصرع 5 من القوات الأمريكية بينهم جندي مارينز بالعراق

1032 (GMT+04:00) - 03/11/06

 
الجيش الأمريكي يتكبّد خسائر فادحة في الأرواح بالعراق

بغداد، العراق (CNN)-- أعلنت القوات الأمريكية في بيان، مصرع خمسة من عناصرها في العراق، الخميس، بينهم جندي من مشاة البحرية الأمريكية "مارينز"، وفق ما جاء في بيان عسكري.

وفي التفاصيل قتل ثلاثة جنود أمريكيين يعملون ضمن الوحدة المتعددة الجنسيات في العاصمة بغداد، جراء انفجار عبوة ناسفة بحافلتهم، دون أن يوضح البيان مكان وزمان الحادث.

أما الجندي الرابع الذي يعمل بدوره ضمن الوحدة المتعددة الجنسيات في بغداد، فقد لقي مصرعه جراء حادث لا علاقة له بأي عمليات قتالية، في شمال بغداد، دون أن يحدد البيان طبيعة الأسباب.

أما عنصر المارينز فقد لقي مصرعه متأثرا بجراح أصيب بها في عمليات عسكرية يقوم بها الجيش الأمريكي في محافظة الأنبار.

وبهذه الحصيلة المرتفعة الذي تكبدها الجيش الأمريكي الخميس، يرتفع عدد خسائره إلى ستة منذ بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني، فيما ترتفع حصيلة قتلى هذه القوات في العراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في ربيع 2003، إلى 2824 قتيلا.

يُذكر أن الجيش الأمريكي كان أعلن مقتل أحد جنوده في وقت متأخر مساء الأربعاء، عندما انفجرت عبوة ناسفة في مركبته العسكرية التي كان يستقلها في العاصمة بغداد، وهو أول جندي أمريكي يلقى مقتله بالعراق بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. التفاصيل.

وكان شهر أكتوبر/ تشرين الأول قد شهد مقتل 105 جنود، وهو رابع أكبر معدل للقتلى خلال شهر واحد منذ الغزو الأمريكي للعراق.

ويعتبر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2004 أكثر الشهور الذي سقط فيه جنود أمريكيون قتلى في مواجهات عنيفة مع المسلحين في الفلوجة، حيث سُجل مقتل 137 جندياً خلال ذلك الشهر.

كما يأتي أبريل/ نيسان من العام 2004 في المرتبة الثانية من حيث عدد القتلى بين القوات الأمريكية، حيث سجل خلال هذا الشهر مقتل 134 جندياً أمريكياً.

ويحل يناير/ كانون الثاني من العام 2005، في المرتبة الثالثة، بعدما سجل مقتل 107 جنود أمريكيين.

وشهد سبتمبر/ أيلول الماضي مقتل 73 جندياً أمريكياً، بينما قتل 64 جندياً في أغسطس/ آب السابق.

في الغضون، أعلن الجيش الأمريكي الخميس أن "جهودا سياسية هائلة تُبذل"، إلى جانب أنشطة عسكرية حثيثة، "وحوارات مستمرة" من أجل العثور على الجندي الأمريكي المختطف بالعراق منذ 23 أكتوبر/تشرين الأول، وهو عراقي - أمريكي. القصة كاملة.[/b]




http://arabic.cnn.com/2006/middle_east/11/3/IRAQ.ustroops/index.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com