المحرر موضوع: نائب بالعراقية: القائمة ترفض شمول الإرهابيين بالعفو العام وتصر على إطلاق سراح الأبرياء  (زيارة 406 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31448
    • مشاهدة الملف الشخصي
نائب بالعراقية: القائمة ترفض شمول الإرهابيين بالعفو العام وتصر على إطلاق سراح الأبرياء
03/12/2012 10:19 ص



عنكاواكوم / اصوات العراق

بغداد: أكد نائب بالقائمة العراقية عن محافظة الأنبار، الاثنين، أن العراقية ترفض شمول مرتكبي الجرائم "الإرهابية" بحق أبناء الشعب العراقي بقانون العفو العام، مبدياً إصرار القائمة على إقرار القانون الذي سيمنح "الأبرياء" الحرية التي سلبت منهم من "دون وجه حق".
وقال النائب خالد عبد الله العلواني، في بيان صحفي أصدره، صباح اليوم، إن بعض الكتل السياسية "تضع العراقيل والذرائع الواهية كي لا يتم إطلاق سراح المعتقلين الأبرياء الذين كانوا ضحية لوشاية المخبر السري من خلال العفو العام، مشيراً إلى أن العراقية "ترفض شمول مرتكبي الجرائم الإرهابية بحق أبناء الشعب العراقي بقانون العفو العام لكنها مصرة على إقرار القانون الذي سيمنح الأبرياء الحرية التي سلبت منهم من دون وجه حق".
واعتبر العلواني في بيانه، أن الإبقاء على المعتقلين "الأبرياء" خلف قضبان السجون يمثل "خرقاً لجميع قوانين ومبادئ حقوق الإنسان الدولية فضلاً عن أنه يعد أمراً في غاية الخطورة على المجتمع لاسيما أن وضع الشخص السوي مع المجرم في مكان واحد سيجعله لقمة سائغة للمفاهيم الإرهابية والإجرامية".
ودعا النائب عن القائمة العراقية من محافظة الأنبار، السياسيين لأن "يدركوا أن المخبر السري تسبب بزج الكثير من الأبرياء في السجون"، مشدداً على ضرورة "الإسراع بالتصويت على قانون العفو العام".
وكان مجلس النواب شكل لجنة رباعية لإعادة النظر في أحدى فقرات مقترح قانون العفو العام المتعلقة بـ"الإرهاب"، بعضوية النائبين عن التحالف الوطني محمود الحسن وأمير الكناني، والنائب عن القائمة العراقية حيدر الملا، فضلاً عن النائب عن الكردستاني خالد شواني.