المحرر موضوع: القوات العراقية تبطل مفعول 6 حمير مفخخة قرب الحدود الإيرانية  (زيارة 1947 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
القوات العراقية تبطل مفعول 6 حمير مفخخة قرب الحدود الإيرانية [/color][/size][/b] 

  
المصدر: الشرق الاوسط     
03 / 11 / 06 
اعلن الجيش الاميركي أمس انه قتل قياديا كبيرا في تنظيم القاعدة بقصف جوي استهدف سيارته في مدينة الرمادي، كبرى مدن محافظة الانبار غرب العراق. من ناحية ثانية اغتال مسلحون عميد كلية تابعة لجامعة بغداد مع زوجته وابنه صباح امس.

وقال الجيش الاميركي في بيان، ان «طائرة اميركية قصفت سيارة رافع عبد السلام حمود العيثاوي الملقب بـ«ابو طه» والمعروف بأمير الشامية مع سائقه، بصاروخ موجه بأشعة الليزر في الرمادي، وقتل على الفور». واضاف البيان ان «العيثاوي معروف بايوائه للمقاتلين الاجانب، الذين يدخلون العراق بصورة غير شرعية، لكي يشنوا هجمات ضد المدنيين الابرياء العراقيين وقوات التحالف»، حسبما افادت به وكالة الصحافة الفرنسية. واشار البيان الى ان «العيثاوي هو قيادي في تنظيم القاعدة، الذي بدأ يتضاءل في العراق».

وذكر بعض اهالي الرمادي، ان العيثاوي هو من ابرز «قطاع الطرق والسراقين المعروفين في الشامية، وحكم عليه في زمن النظام السابق لمدة تسعين عاما». واضافوا «تم الافراج عنه خلال العفو الذي شمل كل المعتقلين قبل الغزو الاميركي للعراق في مارس (آذار) 2003، وبعد ذلك اصبح قياديا بارزا في تنظيم القاعدة في منطقة الشامية». واكدوا ان «الغارة الاميركية استهدفت السيارة في قرية السجارية شرق مدينة الرمادي، وقتل معه ثلاثة قياديين بالقاعدة، اثنان منهما يحملان جنسية عربية». وذكروا انه «كان يكنى ايضا بـ«صالح» وانه «فقد قدمه في إحدى المعارك في الانبار وهو يستخدم قدما صناعية». 

وفي بغداد، اعلن مصدر امني، رفض الكشف عن اسمه، العثور على 35 جثة مجهولة الهوية خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة في بغداد، مشيرا الى ان جميع الجثث مصابة بطلقات نارية وعليها اثار تعذيب. كما اعلن مصدر امني مقتل عميد كلية الادارة والاقتصاد في جامعة بغداد، جاسم محمد الذهبي، مع زوجته التي تعمل موظفة في نفس الكلية وابنه على يد مسلحين مجهولين بالقرب من بناية الكلية في منطقة الوزيرية شمال بغداد. وقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصيب اثنان اخران عندما اطلقت جماعة مسلحة النار باتجاه دورية للشرطة في شارع الصناعة بالقرب من الجامعة التكنولوجية في بغداد. من جانبه اكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس ان الجرحى في حالة خطيرة وخضعوا لعمليات جراحية. وقتل شخص واصيب 22 بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق العاصمة.

وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد)، اعلن الشيخ محمد مصطفى مدير الوقف السني في المحافظة، ان مسلحين مجهولين اقتحموا فجر امس منزل المشاور القانوني في مديرية الوقف السني في الفرات الاوسط حميد حسين نعمة في حي المهندسين وسط المدينة وقتلوه مع ابنته البالغة من العمر ثلاث سنوات.

من جهة ثانية، قال الجيش الاميركي في بيان، ان قوات الامن العراقية التي تقوم بدوريات قرب حدود ايران عثرت على ستة حمير محملة بعشرات من الالغام المضادة للدبابات. وذكر البيان الذي اوردته وكالة رويترز ان رجلين فرا من مكان الحادث الذي وقع في محافظة ديالى، التي تشهد نشاطا للمسلحين. ولم يتضح من البيان الاميركي من اين جاءت الحمير وهي وسيلة نقل شائعة في المنطقة. ويتهم مسؤولون اميركيون ايران بتسليح جماعات متشددة في العراق. وذكر البيان الاميركي ان القوات العراقية ضبطت 53 لغما مضادا للدبابات روسي وايطالي الصنع، الى جانب قذيفة مضادة للدبابات. وجاء في البيان «أطلق سراح الحمير في وقت لاحق من دون ان يمسها أذى».

في تطور آخر ذي صلة، اعلن مصدر في الشرطة العراقية ان قوات مشتركة من الجيش العراقي والاميركي اعتقلت ناهض احمد كركر، «وهو قيادي بدرجة مساعد امير بتنظيم انصار السنة» خلال عملية دهم في قرية ربيضة (40 كلم الى الجنوب من مدينة كركوك. ونسبت اليه وكالة الصحافة الفرنسية قوله ان «كركر متورط بالعديد من الأعمال الإرهابية ومنها هجوم على نقطة تفتيش منطقة المشروع القريبة من ناحية رشاد التابعة لمحافظة كركوك». واكد ايضا «ضبط كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة خلال العملية».

من جهة اخرى، اعلن المصدر ذاته ان مسلحين اغتالوا صباح أمس الطبيبة الصيدلانية امال احمد في حي الخضراء (جنوب غربي المدينة). وفي هجوم اخر، اطلق مسلحون مجهولون يستقلون سيارة النار على احد عناصر شرطة حماية المنشآة مما ادى الى مقتله على الفور.

وفي تطور لاحق أمس قال مصدر بوزارة الداخلية العراقية ان دراجة نارية ملغومة انفجرت في سوق مزدحمة بحي مدينة الصدر في بغداد ما أدى الى مقتل سبعة أشخاص واصابة 45 اخرين، حسبما افادت به وكالة رويترز. واستهدفت القنبلة التي فجرت بالتحكم من بعد المتسوقين في سوق المريدي.

وأضاف المصدر نقلا عن الشرطة في موقع الحادث أن الضباط اعتقدوا في البداية أن سيارة ملغومة استخدمت في التفجير لكن تبين لهم لاحقا أن المتفجرات كانت مثبتة الى دراجة نارية.

 


http://www.alzawraa.net/home/index.php?option=com_content&task=view&id=7328&Itemid=32[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم