نداء الى الأدباء والفنانين


المحرر موضوع: نداء الى الأدباء والفنانين  (زيارة 1669 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل John Homeh

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 137
  • الجنس: ذكر
  • John Homeh
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ايها الأحبة
محبة وسلام
موضوع اطرحه على مائدة المحبة وكلي امل ان يصل من القلب الى القلب بمودة اخوية وروح ديمقراطية , لأنني بدأت اشعربألم شديد مثل اي آشوري صادق في غيرته على ثقافة امتنا التي بدأت تنحدر نحو الحضيض بسبب غزو بعض المتطفلين ساحات اغنيتنا الآشورية التي تربط الكلمة باللحن والصوت والتوزيع الموسيقي . فنجد من يكتب كلمات لأغنية بقلم رخيص محشو بأسماء شخصيات او طوائف او عشائر . همه الوحيد هو الدولار او الشهرة . والغريب في الأمر انه يسرق الحانا غريبة كالتركية والعربية والفارسية وغيرها وينسبها الى نفسه . ثم نجد الذين اقحموا اصواتهم عنوة من اجل الدولار او الشهرة دون وعي ودون اكتراث يتلقفون تلك الكلمات المصطنعة وتلك الألحان المسروقة لدسها في آذان شعبنا الذي تعود على مثل هكذا مفرقعات فيستبدل اذنه بقدمه التي تهتز لها القاعات او الساحات . اين الأغنية التي تشد القلب قبل الأذن يوم كانت الكلمة سيدة السمع واللحن من روح موسيقانا والصوت الجميل والأداء الرائع . تعودنا مثل ابناء الشرق نفرض الألقاب على كل من هب ودب . اذا ظهر مطرب جديد فلن يمر اليوم الثالث الا وقد البسوه اصحاب الآذان المريضة التاج الملكي فهل يتجرأ عرفاء المناسبات على عدم ذكر لقب الملك ؟؟؟
في الأونه الأخيرة ظهرت موضة جديدة في الأسواق الرخيصة للأغنية الآشورية بكل لهجاتها . فقد بدأ البعض يبتكر لنفسه دعاية ولا يهم ان كانت لصالحه او ضده المهم ان يتحدث الناس عنه . طبعا هذا تقليد مسروق من مشاهير الأغنية العالمية . وان اكثر ما يؤلمني هوان البعض يصفق ويهلل دون تفكير للذين باعوا صنعتهم واشتروا الميكرفون بعد أن تأكد من امه وجدته والأسرة الملكية ان له ما ليس لغيره من صوت حنون لأن حيطان الحمام هي البرهان.
الفن ايها الأحبة هو مرآة الشعب . هو الصورة الحقيقية لأية امة . لنقف جميعا من المثقفين والفنانين الصادقين والادباء وكل من له غيرة على هذه الأمة التي كانت منارة الثقافات والفنون واالعلوم . لنقف في وجه كل من تسوله نفسه بكسر ذراع الحرف الآشوري اوسرقة الألحان الغريبة او الأصوات التي تفقع احاسيسنا قبل طبول اذاننا .
نداء الى كل الأدباء والموسيقين من اجل ان يعملوا جاهدين في سبيل رفع الأغنية الآشورية الى المستوى الذي نفتخر بها امام انفسنا وامام الآخرين . ان تأسيس رابطة الأدباء والفنانين ضرورية جدا . حتى لو كانت رابطة مركزها الفيس بوك . كذلك ارجو من الأحبة المشاركة في هذا الموضوع الحساس ونشره في كل مكان .
بطاقات شكر وتقدير لكل الفنانين والفنانات الذين اعطوا لهذه الأمة رسائل تحتوي على روح القومية والمحبة والكلمة الصادقة واللحن الأصيل فهي مفخرة لنا ولأجيالنا .
ميلاد مجيد وراس سنة جديدة مباركة وكل عام وانتم وامتنا بألف خير .

جان هومه
سدني استراليا 4/12/2012    

اصنع سيفك من معدن المحبة تنتصر أنت وعدوك

جان هومه