المحرر موضوع: علي الدباغ يعترف بعدم كفاءة الجهاز الإداري الحكومي وينفي وجود تعديل وزاري قريب  (زيارة 1845 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
علي الدباغ يعترف بعدم كفاءة الجهاز الإداري الحكومي وينفي وجود تعديل وزاري قريب

 السبت 04/11/2006
بغداد- ملاذ الامين       
اكدت الحكومة العراقية ان الاسبوع الماضي شهد نشاطا ملحوظا امنيا وسياسيا تتطلع الى جني ثماره في الاسابيع المقبلة في الوقت الذي كشفت فيه القوات متعددة الجنسيات ان لجنة امنية مشتركة رفيعة المستوى تشكلت كان من نتائج عملها رفع الحواجز الامنية شمال شرقي بغداد وعلى مداخل مدينة الصدر.
وقال الناطق باسم الحكومة الدكتور علي الدباغ خلال مؤتمر صحفي الخميس: ان الاتصال بين السيد رئيس الوزراء نوري المالكي والرئيس الاميركي جورج بوش كان النقطة التي اطلقت تنسيقا افضل بين القوات العراقية ومتعددة الجنسيات وكان من نتائجه رفع الحواجز عن بعض مناطق بغداد.
من جهته كشف الجنرال وليام كالدويل الناطق باسم متعددة الجنسيات عن تشكيل اللجنة الامنية المشتركة بموجب الاتفاق بين الادارتين العراقية والاميركية برئاسة القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وعضوية السفير الاميركي زلماي خليلزاد والجنرال جورج كايسي قائد القوات الاميركية في العراق.
واوضح كالدويل في مؤتمر صحفي امس الاول ان قرار رفع الحواجز في بغداد وتحديدا في مدينة الصدر اتخذته اللجنة الامنية المشتركة.
واضاف الدباغ ان الحكومة تتعامل بمكيال واحد في جميع المناطق وكل من يخالف القانون تعامله الحكومة بحزم، وان التعاون الامني سيشهد خلال اسابيع وضوحا اكبر وذلك من خلال وضع خطة امنية مشتركة بين القوات العراقية ومتعددة الجنسيات من شأنها ان تقود الى تسلم الملف الامني من قبل القوات العراقية.
واكد ان القوات العراقية تتطور بشكل ملحوظ وسجلت عددا من النجاحات على الرغم من سعي الارهابيين لاحباطها واحباط الشعب خصوصا في بغداد والمناطق المحيطة بها.
واشاد الدباغ بنتائج مؤتمر العهد الدولي الذي اختتم اعماله في الكويت قائلا: ان على المجتمع الدولي ان يعي ان استقرار الوضع في العراق يعني استقرار المنطقة وان ذلك لا يمكن الا من خلال شراكة دولية يكون العراق طرفا فيها، واكد ان العراق اوفى بالتزاماته الدولية مناشدا دول المنطقة باسقاط ديونها على العراق.وبشأن ما اشيع عن وجود تعديل وزاري مرتقب اوضح الدباغ ان الحكومة مكونة من ائتلاف عدد من التيارات والكتل السياسية والاحزاب وبالتالي فهي حكومة وحدة وطنية وان قرارا مثل هذا ليس قرارا فنيا يتخذه رئيس الوزراء بتبديل وزراء وانما بموجب توافقات سياسية معترفا بعدم كفاءة الجهاز الاداري الحكومي وان هناك ضرورة لاجراء تعديل وزاري يضمن تقديم خدمة افضل للمواطن العراقي.
وفيما يتعلق بحل الميليشيات اكد ان قضيتها مرتبطة بحوار الكتل السياسية التي ستتوصل الى توافق وطني تلزم بموجبه الاطراف المعنية بحل الميليشيات تجسيدا لقرار وطني يتم تطبيقه بشكل حازم.
من ناحيته اوضح الجنرال كالدويل ان اللجنة الامنية المشتركة ستقوم بتنسيق العمليات الامنية بين القوات العراقية والمتعددة مشيرا الى عمل الحكومة الاميركية في تذليل الصعاب التي تواجهها القوات العراقية من اجل رفع كفاءتها وتدريبها وتجهيزها وتسليحها للنهوض بمهامها الامنية من دون الاستعانة بالقوات المتعددة.
ونفى كالدويل سعي الولايات المتحدة لاقامة قواعد عسكرية ثابتة في العراق وقال: ان الاستراتيجية العسكرية للقوات متعددة الجنسية تقضي بتهيئة الظروف الملائمة ليتسلم العراقيون مهامهم الامنية بانفسهم.
واعترف الناطق باسم القوات المتعددة باطلاق سراح عطا السعدون الذي يشتبه بمسؤوليته في عمليات القتل والتهجير في محافظة ديالى، وقال: ان القوات المتعددة اطلقت سراحه بعد التحقيق معه لعدم كفاية الادلة ضده.وبين ان قوة قوامها الفا جندي اميركي والف جندي عراقي يشاركون في عمليات عسكرية شرقي دجلة للبحث عن الجندي الاميركي المختطف(احمد قصي الطائي) تساندهم الطائرات مشيرا الى وجود معلومات عن كونه مايزال محتجزا وانه مازال حيا.
واشاد بالسيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري وقال: انه يعمل على تهدئة الاوضاع ويسعى الى استقرار العراق.
واشار كالدويل الى ان رئيس الوزراء نوري المالكي امر بزيادة عديد القوات المسلحة الى 12 الف جندي بما يسهم في بناء ثلاثة مقرات للجيش احدها للعمليات الخاصة بما يزيد القدرات القتالية للجيش العراقي وستنفذ عمليات تكتكية فضلا عن تشكيل لواء آلي يمكنه سرعة التنقل لتعويض النقص في القوات الامنية في اي مكان يستلزم وجود قوات مسلحة.
الصباح[/b]





http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20061104-54232.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com