المحرر موضوع: الجيش الأميركي يقتل 13 مسلحا ويفقد 7 من جنوده في بغداد  (زيارة 1805 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي



الجيش الأميركي يقتل 13 مسلحا ويفقد 7 من جنوده في بغداد

اغتيال شيخ عشيرة شيعي على أيدي مسلحين.. والعثور على 57 جثة





بغداد: «الشرق الأوسط»
أعلن الجيش الأميركي في بيان، انه قتل حوالي 13 «إرهابيا» احدهم يرتدي حزاما ناسفا، خلال معارك اندلعت أثناء مداهمات فجر امس في جنوب بغداد. وأوضح البيان أن «قوة أميركية تدعمها طائرات حربية حاصرت بنايتين مشتبها بهما في منطقة المحمودية (30 كلم جنوب بغداد)، وطلبت من الاشخاص فيهما بالاستسلام»، و«عندما رفض المشتبه فيهم الاستسلام، اقتحم الجنود احدى البنايتين وعثروا على خمسة مسلحين، أحدهم يرتدي حزاما ناسفا وتبادلوا اطلاق النار معهم وقتلوهم جميعهم». وأضاف البيان ان «حوالي ثمانية مسلحين آخرين حاولوا الفرار من المكان، إلا ان الجنود تمكنوا من قتلهم جميعا بمساعدة الطائرات». وأشار البيان الى انه «تم اعتقال مشتبه فيه واحد خلال العملية، وعثر على كميات كبيرة من الأسلحة والأحزمة الناسفة وتم تدميرها». وأكد أن العملية شنت بحثا عن «ارهابيين مرتبطين بتنظيم القاعدة في العراق وشبكة تضم مقاتلين أجانب»، مشيرا الى ان «عددا من القتلى كانوا من المقاتلين الأجانب».
وأعلن الجيش الاميركي ايضاً، أن ثلاثة من جنوده قتلوا في انفجار قنبلة على جانب طريق ببغداد، وان 4 جنود من مشاة البحرية الاميركية قتل في«عملية للعدو» في محافظة الأنبار بغرب العراق. وأوضح الجيش في بيان، ان الجنود الثلاثة قتلوا في بغداد عندما أصيبت مركبتهم بقنبلة وضعت على جانب طريق في شرق العاصمة العراقية. وأعلن الجيش الأميركي أيضا، أن جنديا قتل في حادث ليس له صلة بالعمليات القتالية شمال بغداد.

من جهتها، أعلنت الشرطة العراقية أن مسلحين مجهولين اغتالوا أمس الشيخ نهاب عمران رئيس عشيرة شيعية بالقرب من منزله جنوب مدينة الحلة. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر، رفض الكشف عن اسمه، قوله ان «مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، أطلقوا النار على الشيخ عمران رئيس عشيرة السروان (احدى عشائر بني حسن) اثناء وجوده امام منزله بالقرب من الحلة (100 كلم جنوب بغداد)». وأشار المصدر الى ان «الهجوم وقع عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي أمام منزله في ناحية الكفل جنوب المدينة، ولاذ المسلحون بالفرار».

وعثرت الشرطة في بغداد، من ناحية اخرى، على 56 جثة ورأس مقطوع خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية، حسبما افاد مصدر بوزارة الداخلية. ويعد هذا اكبر عدد من القتلى يعثر عليه خلال يوم واحد منذ نهاية شهر رمضان. ويشير العدد الى ارتفاع حاد في عدد الجثث التي يتم العثور عليها منذ الاسبوع الماضي عندما انتشرت قوات أميركية في المدينة بحثا عن جندي أميركي مفقود. وبلغ عدد الجثث التي عثر عليها في بغداد يوم الاربعاء الماضي 35، وكان العدد اليومي أقل بشكل عام خلال الاسبوع السابق.

وتم العثور ايضاً على جثة صحافي مستقل كان قد خطف الشهر الماضي في بغداد، حسبما افاد أمين سر نقابة الصحافيين العراقيين أمس. وقال مؤيد اللامي ان «الجثة عثر عليها الاربعاء الماضي وتم دفنها» الخميس، مشيرا الى ان النقابة «لا تزال تجهل مصير خمسة صحافيين مختطفين آخرين». وأضاف أن «عبد المجيد اسماعيل عمل لصالح عدد من الصحف العراقية اليومية في بغداد، وتم اختطافه في الثامن عشر من اكتوبر (تشرين الاول) الماضي من قبل مسلحين في حي جميلة» شرق بغداد. من جانبها، استنكرت المنظمة العالمية للصحافة «مراسلون بلا حدود» اغتيال اسماعيل، وحثت السلطات العراقية على التحقيق في قضية مقتله. وقالت المنظمة ان اسماعيل هو الاعلامي الـ 127 الذي يقتل منذ غزو العراق في مارس (آذار) 2003، وهو الصحافي الثاني والخمسون الذي خطاف منذ ذلك التاريخ.

وفي شرق بغداد، قتل ثلاثة اشخاص عندما هاجم مسلحون حفل زفاف الليلة قبل الماضية. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر طبي، قوله إن «مسلحين هاجموا مساء الخميس حفل زفاف في ناحية الوحدة (30 كلم شرق بغداد، وقتلوا ثلاثة اشخاص من أقرباء العريس وأصابوا اثنين آخرين). وكانت سيارة مفخخة استهدفت الخميس حفل زفاف آخر في منطقة حي أور شمال شرقي بغداد، أسفرت عن مقتل 23 شخصا بينهم 19 طفلا وإصابة 19 آخرين بينهم عدد من الأطفال، حسب المصدر الطبي نفسه.

وفي مدينة كركوك الشمالية، قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا عاملا بمحطة للتزود بالوقود في بلدة الزاب، كما اعلنت أن مسلحين قتلوا بالرصاص الليلة قبل الماضية خطيب مسجد سنيا في المدينة الشمالية النفطية. وفي وسط المدينة نفسها، انفجرت قنبلة على جانب إحدى الطرق، قرب دورية تابعة للشرطة، مما أدى الى إصابة شرطيين اثنين.



http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issue=10203&article=390446[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم