المحرر موضوع: غدا يصدر الحكم التاريخي ضد صدام حسين ونظامه ..  (زيارة 2064 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي




غدا يصدر الحكم التاريخي ضد صدام حسين ونظامه ..
صدام حسين ليس سوى فأر خائف فلا تخشوه ..!!


السبت 04/11/2006
الجيران - بغداد - اعلن وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي حالة التأهب القصوى في صفوف قوات الجيش العراقي بعد لقائه بعدد من القادة الأمنيين وبرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وتأتي حالة التأهب تلك ضمن إجراءات احترازية تتبعها الحكومة العراقية مع اقتراب موعد النطق بالحكم على الرئيس العراقي السابق صدام حسين في قضية الدجيل المقرر يوم الأحد.

وقد يحكم على صدام بالاعدام اذا ادين بقتل 148 شيعيا بعد محاولة لاغتياله في قرية الدجيل عام 1982.

وفي الوقت ذاته حذر فريق الدفاع عن صدام من اندلاع أعمال عنف اذا أُدين وحكم عليه بالاعدام.

وتفرض الحكومة العراقية بشكل متكرر حظر التجول في الاوقات الحساسة.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لخوض انتخابات التجديد النصفي لمجلس النواب الامريكي والتي يخيم عليها الوضع في العراق.

ومن ناحية اخرى عقد الرئيس الاعلى للاستخبارات الامريكية جون نيغروبونتي محادثات مع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي في بغداد.

وبعد اللقاء صدر بيان عن مكتب المالكي جاء فيه ان الاجتماع تطرق الى اهمية بناء القوى الامنية العراقية من اجل ان تستلم زمام الامن على جميع الاراضي العراقية.

ويأتي هذا الاجتماع بعد ان كانت اجواء عدم التفاهم بخصوص كيفية ادارة الملف الامني قد خيمت على العلاقات الامريكية-العراقية في الايام الاخيرة.

وكانت الولايات المتحدة قد ضغطت في الايام الاخيرة على المالكي من اجل اتخاذ تدابير امنية تضع حدا لتصرف الميليشيات، وكان رد المالكي على ذلك باتهام الامريكيين بالمساهمة في تدهور الاوضاع الامنية من خلال سوء تجهيز وتدريب الجيش العراقي والشرطة العراقية.
 



http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20061104-54224.html
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم