المحرر موضوع: دفن 176 جثة مجهولة الهوية في كربلاء  (زيارة 2041 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دفن 176 جثة مجهولة الهوية في كربلاء




كربلاء-3-11 : ذكر المتحدث الإعلامي باسم مكتب الشهيد الصدر في كربلاء اليوم الجمعة أن المكتب استلم ( 176) جثة جديدة مجهولة الهوية لدفنها في مقابر المدينة . وقال المتحدث الإعلامي باسم الحسناوي لوكالة أنباء ( أصوات العراق) المستقلة

"استلمنا صباح اليوم ( 103) جثة مجهولة الهوية تم جلبها من دائرة الطب العدلي في بغداد، بعد مضي أكثر من ثلاثة أشهر على وجودها في ثلاجات الطب العدلي دون مراجعة أحد من ذويها." وأضاف " كما دفنا عصر أمس الخميس ( 73) جثة أخرى تم جلبها من دائرة الطب العدلي."

وأوضح الحسناوي أنه " تم تجهيز المقابر لدفن الجثث الجديدة ،وسوف نقوم بتصويرها وترقيمها لغرض التعرف عليها مستقبلا."

ولفت إلى أن تلك الجثث "لمجهولين غير معروفين من أي قومية أو مذهب أو دين" ،موضحا أن مكتب الصدر "يقوم مراعاة للجانب الإنساني والديني بدفنها في مقبرة الوادي الجديد" الواقعة على بعد كيلومترين فقط جنوبي مدينة كربلاء .

من جهته ،قال المتحدث الإعلامي باسم دائرة كربلاء صحة سليم كاظم إن الطبابة العدلية في مستشفى الحسين العام بالمدينة "استلمت صباح اليوم ( 103) جثة مجهولة الهوية ، نقلت إلى كربلاء مع مخول من الطب العدلي في بغداد.. بالتعاون مع مكتب الشهيد الصدر."

وأشار إلى أن تلك الجثث "عليها آثار تعذيب شديد ومقطوعة الرؤوس ،وعليها آثار إطلاقات نارية في أنحاء متفرقة من الجسد."

وبالـ ( 176) جثة الجديدة ، يرتفع عدد الجثث مجهولة الهوية التي تم دفنها في كربلاء خلال الأشهر السبعة الماضية إلى ( 1517) ، بحسب إحصاءات دائرة الصحة في المدينة .

     الرافدين[/b]

http://alrafidayn.com/
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com