المحرر موضوع: واشنطن: الطماطم وراء حالات التسمم بالسالمونيلا  (زيارة 1908 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
واشنطن: الطماطم وراء حالات التسمم بالسالمونيلا 




GMT 0:00:00 2006 الأحد 5 نوفمبر
 سي.ان.ان
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

واشنطن، الولايات المتحدة: أعلنت دائرة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" أن تفشي الإصابة بين أكثر من 180 شخصاً في 21 ولاية أمريكية، بالإضافة إلى كندا، بالتسمم ببكتريا "السالمونيلا"، يرجع أساساً إلى بعض أنواع من الطماطم التي تقدمها المطاعم الأميركية. وحسب بيانات مراكز السيطرة والوقاية من الأمراض بالولايات المتحدة "CDC"، فإن نحو 22 شخصاً قد أدخلوا إلى المستشفيات، بعد إصابتهم بالتسمم، إلا أنه لم يتم تسجيل أي حالات وفاة بين المصابين.

وقالت دائرة الغذاء والدواء في بيان مكتوب الجمعة: "هذه الاحتمالات تأتي وفقاً للمعلومات التي أتيحت حتى الآن لمراكز السيطرة والوقاية من الأمراض، ونتائج التحقيقات التي أجريت على بعض الحالات، التي ظهرت في أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي."

وفيما لم يتضمن البيان أسماء أي من المطاعم الأمريكية، فقد أكد أن التحقيقات "تجري في المرحلة الراهنة بالتنسيق، بشكل خاص، مع السلطات في ولايات مينسوتا وماساشوستس وكونيكتيكت، التي سجلت أعلى حالات إصابة بالمرض."

وحسب مراكز السيطرة على الأمراض، فقد ظهرت نحو 50 حالة إصابة بتسمم السالمونيلا، في ولاية ماساشوستس وحدها، و28 في كونيكتيكت، و19 في كنتاكي، و14 في كل من ولايتي مينسوتا ونيو هامبشير.

وبالنسبة للولايات الأخرى، فقد سجلت 9 حالات بولاية تينسي، و8 بكل من مين وفيرمونت، و6 في رود أيلاند، و4 بكل من أوهايو وأركنساس ونورث كارولينا، و3 في كل من بنسلفانيا وفرجينيا، وحالتين بولاية ويسكونسن، وحالة واحدة بكل من ألاباما وجورجيا وإنديانا وميتشغان ونبراسكا وواشنطن.

كما تم تسجيل حالتي إصابة ببكتريا السالمونيلا في كندا، كان أحدهم في زيارة مؤخراً لإحدى الولايات الأمريكية التي ظهر بها المرض.

وكانت مراكز السيطرة والوقاية من الأمراض، ودائرة الدواء والغذاء الأمريكية، قد بدأت مؤخراً، التحقيق في تفشي حالات التسمم بالسالمونيلا، والتي انتشرت في 21 ولاية أمريكية.

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون طبيون أن بكتريا السالمونيلا، ربما انتشرت عن طريق منتجات غذائية، حيث ضمت لائحة أطعمة مشتبهه، أعدتها الدوائر المختصة، الطماطم، بالإضافة إلى مواد غذائية زراعية أخرى، باعتبارها مسؤولة عن هذه الإصابات.

وشكل انتشار الأمراض الناجمة عن استهلاك مواد غذائية ملوثة، العناوين الأبرز في الولايات المتحدة مؤخراً، منها السبانخ واللحوم والألبان غير المبسترة، والتي تم سحبها من الأسواق الأمريكية.

ونجم أخطر تلك الأمراض عن تلوث السبانخ ببكتيريا E.Coli مما أدى إلى وفاة وإصابة ما يربو عن 200 شخص في سبتمبر/ أيلول الماضي.[/b]




http://www.elaph.com/ElaphWeb/Health/2006/11/188451.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com