المحرر موضوع: استطلاع: الحكم على صدام لن يكون بالإعدام  (زيارة 1822 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


استطلاع: الحكم على صدام لن يكون بالإعدام [/color][/size][/b]

1129 (GMT+04:00) - 05/11/06

 

 
 

دبي، الإمارات العربية (CNN) -- أظهر استطلاع أجرته CNN بالعربية حول الحكم على صدام حسين وسبعة من معاونيه في قضية الدجيل، حتى قبل أقل من ساعة من بدء جلسة النطق بالحكم أن أغلبية 58 في المائة لا تعتقد أن صدام سيحكم بالإعدام.

وأظهر الاستطلاع، أن 42 في المائة يعتقدون أن الحكم على صدام سيكون بالإعدام، وهو ما تعتقده المحامية اللبنانية في فريق الدفاع عن صدام، بشرى الخليل، التي قالت إنها متأكدة من هذا الحكم، وبخاصة أن الجلسة تعقد في يوم عطلة المحكمة، في مقابلة أجرتها معها قناة الجزيرة الفضائية، التي تتخذ من الدوحة بقطر مقراً لها.

يذكر أن المحكمة تفتح أبوابها في جلسات المحاكمة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.

وقال 31 في المائة من العينة التي شملها الاستطلاع والمؤلفة من 2166 شخصاً، إن الحكم سيكون بالسجن المؤبد، فيما قال 27 إنه سيصدر حكماً بالبراءة على صدام في هذه القضية.

وكان رئيس هيئة المحكمة الجنائية العراقية في قضية الدجيل، القاضي رؤوف عبد الرحمن، قد أعلن أن 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل هو موعد جلسة النطق بالحكم، غير أنه تم تأجيلها في وقت لاحق إلى الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

يذكر أن صدام حسين وستة من معاونيه يحاكمون الآن بقضية الأنفال، والتي يتهم فيها صدام ومعاونوه بارتكاب مجارز وإبادة جماعية ضد الأكراد باستخدام أسلحة كيماوية، والتي ذهب ضحيتها الآلاف من الأكراد.
 



http://arabic.cnn.com/2006/saddam.trial/11/5/saddam.verdict/index.html[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم