المحرر موضوع: تشهير بالنواب العراقيين المتغيبين عن الجلسات  (زيارة 1634 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي



تشهير بالنواب العراقيين المتغيبين عن الجلسات[/color][/size][/b]

Sunday, 05.11.2006, 01:00am (GMT)



تشهير بالنواب العراقيين المتغيبين عن الجلسات 
بغداد - هيثم رواد:

يعكف أعضاء في مجلس النواب العراقي مختصون بالشؤون القانونية على إعداد لائحة بالعقوبات المحتملة، التي يمكن أن تُفرض على البرلمانيين الذين يتكرر غيابهم عن جلسات المجلس من دون أسباب مشروعة.

وقالت مصادر قريبة من رئيس المجلس محمود المشهداني ل”الخليج” إن المشهداني يريد عرض حزمة العقوبات هذه على المجلس في أقرب جلسة مقبلة، من أجل تحذير النواب من تكرار الغياب، وإنه متحمس لها بعد الذي حصل في الأسبوع الماضي عندما تأجلت جلسات المجلس مرتين خلال يومين نتيجة عدم اكتمال النصاب القانوني. وألمحت المصادر إلى أن المشهداني يهدف من الترويج لهذه العقوبات أيضاً لقطع الطريق على أي تصورات أخرى تحاول الإيهام بأن أغلب حالات الغياب تتم بأعذار مقبولة، ومن جملة ما أشير إليه بشأن تلك العقوبات قطع راتب عضو البرلمان الذي يتغيب ويتكرر غيابه، وكذلك نشر اسمه في صحيفتين يوميتين على الأقل، لكي يعرف العراقيون الذين انتخبوه أنه لم يلتزم بواجباته البرلمانية.

يذكر أن المادة الثامنة عشرة من النظام الداخلي لمجلس النواب تجيز فرض عقوبات إدارية متعددة على النواب الذين يتهربون من حضور الجلسات.

وكان المشهداني قد دخل في مشادات كلامية مع نواب تغيبوا أو تأخروا في الدخول إلى الجلسات، وشهدت أروقة مقر البرلمان مشاكسات عديدة بين الهيئة العليا للبرلمان وأعضائه الأسبوع الماضي.

ولا تقتصر ظاهرة غياب النواب على كتلة برلمانية معينة، بل إن جميع الكتل مبتلاة بها، وهذا ما يجعل موضوع معالجتها أمراً صعباً على رئاسة المجلس، وأفيد أيضاً أن المشهداني بصدد الاجتماع مع رؤساء الكتل البرلمانية لحثهم على دفع أعضاء تلك الكتل إلى الالتزام بالمواعيد.

alkhaleej
 



http://www.sotkurdistan.net/index.php?mod=article&cat=iraq&article=4482[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم