بحضور حكومي وديني وجماهيري كبير... كنيسة سيدة النجاة تفتح أبوابها من جديد


المحرر موضوع: بحضور حكومي وديني وجماهيري كبير... كنيسة سيدة النجاة تفتح أبوابها من جديد  (زيارة 12912 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 30183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بحضور حكومي وديني وجماهيري كبير... كنيسة سيدة النجاة تفتح أبوابها من جديد

عنكاوا كوم- بغداد- نوري حمدان


افتتحت كنيسة سيدة النجاة أبوابها من جديد بعد عمليات الأعمار التي شملتها، آثر الجريمة البشعة التي تعرضت لها في 31 كانون الأول 2010، لتحتضن أبناءها وتتحدى الارهاب والظلاميين، الذين ظنوا انهم قادرين على اغلاقها ومنع الصلاة فيها.

وسيقام قداس الكنيسة، يوم غد السبت.

وحضر حفل افتتاح الكنيسة البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث بطريرك كنيسة السريان الكاثوليك القادم من مقره في العاصمة اللبنانية بيروت ورئيس الوزراء نوري المالكي، الذي قص شريطها الاحمر، بالأضافة الى عدد كبير من البطاركة والمطارنة من مختلف الكنائس وشيوخ دين مسلمين والوزراء العراقيين.

وافتتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكنيسة وشهداء العراق، ثم قراءة من الانجيل المقدس.


"نجتمع على المحبة في أرضنا العراق"

وبعد الترحيب بالضيوف، عبر الاب ايسر كسكو خويا كنيسة سيدة النجاة، في الكلمة التي القاها بالمناسبة عن سعادته بالحضور وبأفتتاح الكنيسة ذراعيها، لتحتضن الجميع بعد المصاب الجلل الذي طال الأطفال والشباب والشيوخ والنساء والكهنة.

وقال الأب خويا " نجتمع اليوم ثانية على المحبة بأرضنا ارض العراق الطيبة العزيزة على قلوبنا والتي ارتوت بدماء شهداءنا وامتزجت بدماء شهداء الوطن، وها هي تعلن حياة وامل وتعاضد بين جميع الاطياف الشعب العراقي الواحد المتنوع، هذا هو جوابنا على كل من حاول ان يريق بنا وبالعراق وتنوعه الديني والطائفي، معلنين للعالم بان هذا التنوع هو للانسانية جمعاء وصورة مثالاً للحوار بين الحضارات".      

وحيا المطران مار افرام يوسف عبّا راعي الابرشيه في بغداد في كلمته جميع الحضور، خاصاً بالذكر رئيس الوزراء والمطارنه والاساقفة والحضور، مؤكداً ترحيبه بهذا اليوم المؤثر يوم اعادة افتتاح كنيسة السيدة مريم العذراء سيد النجاة، وكرر ان المسيحيين هم ملح وعجين هذه الارض ارض العراق.

ثم جاءت كلمة الكاردينال ساندري ممثل قداسة الحبر الاعظم البابا بندكتس 16، التي جاء في مطلعها "حمد الله على النعمة التي منحها  له في قدومه الى العراق الذي يحتضن افضل الكنائس ودور العبادة التي يرتادها الاخوة والاخوات من مختلف الاعمار واشار الى ارواح الشهداء ممن قضوا في الحادث الاليم وتوحدت ارواحهم الى الابد في السماء مع يسوع ولقاءه مع عوائلهم".

وأكد في كلمته "دعم البابا لوجود المسيحيين في الشرق الأوسط، وانه من دون وجودهم او قلة عددهم ليس شرق اوسط"، كما نقل تحيات قداسته وتمنياته للعراق بأن يتمكن من اخذ مكانته في الدولية واختتمها بامنياته بعيد مجيد لكل العراقيين.

المالكي يؤكد على ضرورة بقاء المسيحيين في العراق...

وبدء رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، كلمته، بتعزية ذوي الشهداء، معتبراً ان الجريمة كانت موجهة لجميع العراقيين وليس المسيحيين فقط، وأكد دعوته البابا بنديكتس السادس عشر بابا الفاتيكان إلى إصدار بيان، يطالب فيه المسيحيين بالبقاء في العراق، حتى لا يخلو الشرق من أبناء هذه الديانة، كما لا يخلو الغرب من المسلمين.

وبينّ المالكي ان البابا لبى الدعوة  وأنه طلب من الاتحاد الأوروبي ألا يشجع على هجرة المسيحيين من العراق، حاثاً اياهم على عدم الهجرة، قائلاً "قد خاب أمل الارهابيين وفشلوا في مقصدهم".

ثم كلمة غبطة البطريرك الانطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الكلي الطوبى بطريرك السريان الكاثوليك في العالم، وقال فيها " يسرنا اليوم ونحن نلتقيكم بهذه المناسبة، أعادة افتتاح كنسية سيدة النجاة".

وأكد على ان المسيحيين في العراق لا يبحثون عن تمييز بل عن العدالة والمساوا والمواطنة الحقة في بلد حضارة عريقة، مذكراً بأنه قال ذلك سابقاً الى رئيس الوزراء، ويعيدها اليوم ويشكره على ذكرها.

وفي ختام الحفل منح غبطة البطريارك الانطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الكلي الطوبى بطريارك السريان الكاثوليك في العالم درع كنيسة سيدة النجاة الى رئيس الوزراء نوري المالكي ورجال الدين الحاضرين والمسؤولين الحكوميين الحاضرين والذين كان لهم دور في اعادة اعمار الكنسية.

يذكر، أن جريمة سيدة النجاة لم تك الأولى في مسلسل العنف الذي يتعرض له مسيحي العراق، إذ تعرضت بعدها عدة كنائس بمدينة كركوك لهجوم أو تفجير، فيما قتل واختطف مسيحيون في كركوك والموصل وبغداد ومناطق عراقية أخرى، يضافون إلى عشرات آخرين، كانوا قد لقوا مصرعهم، في ظروف مختلفة، وحدتها هجمات المتطرفين الإسلاميين على مسيحيي البلاد، فيما اجبر آلاف آخرون على الهجرة خارج بلاد ما بين النهرين بحثاً عن الأمان.

 وقال السكرتير العام للحركة الديمقراطية الأشورية والعضو في البرلمان العراقي يونادم كنا: " اليوم نحن سعداء جداً بهذه المناسبة المباركة اعادة افتتاح كنيسة سيدة النجاة التي صمدت بوجه الارهاب كصمود وشموخ النخل العراقي بوجه المجرمون الذين يدعون الجهاد الذين قتلوا الابرياء مسرورين".

واضاف، نقيمّ عالياً دور الادارات التي ساهمت باعادة اعمارها من رئاسة الوزراء ووزارة الاعمار والاسكان وشركة الفاو على هذا الانجاز الكبير، وان هذه الكنيسة هي معلماً، بالاضافة الى مكانتها الدينية، واعادة افتتاحا رسالة للجميع باننا سنبقى مجتمعاً موحداً لا يستطيع ان ينال منا الارهاب والارهابيين والثقافة الخارجية التي ارادت ان تنال من هذا الشعب العراقي نحن جميعاً بل طوائفنا مجتمعين نحتفل بهذا اليوم السعيد، وبهذه الرسالة نقول للمجرمين نحن عراقيون اصلا هذه ارضنا قد خاب ظنهم اذا اعتقدوا انهم  يستطيعون ان يجتثوا جذورنا هذا بلدنا وسنبقى الى ابد الحياة.

وقال لبيد عباوي الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية العراقية، " افتتاح كنيسة سيدة النجاة بعد ان اعيد ترميمها من قبل الحكومة العراقية، يعتبر جزء من الموقف التضامني مع المسيحيين ومع الابرشية التي تنتمي اليها هذه الكنيسة، وانها اصبحت بعد الحادث الاليم رمز للتضحية والفداء ورمز للتحدي ورمز لوحدة الشعب العراقي، وقد اعيدت الكنيسة الى ما كانت عليه وتفتتح لكل ابناء الطائفة ليقوموا بصلاواتهم وشكر الرب على هذه الفرصة وليقدموا عن الشعب العراقي شكرا وتثمينا للشهداء".

اعمار الأنسان هو الأهم...

وأعتبر الأب بيوس قاشا الأفتتاح في حديث لموقع "عنكاوا كوم"، بمثابة أنطلاقة اعمال كنيسة سيدة النجاة لأعمار القلوب ايضاً، اعمار المحبة وعلامات التسامح والغفران ما بين الشعب العراقي.

وأضاف " صحيح جميل ان نعمر الاحجار ولكن اعمار الانسان اجمل واهم واليوم نحن بحاجة الى بناء البشر، وسوف تبقى دماء الشهداء رمز لنا ينير لنا الطريق لا يمكن ان ننسى مهما عمل الزمن دماء الشهداء التي بذلة من المسيحيين والمسلمين، هؤلاء كلهم ضحايا، ولذلك اوجه كلمتي الى الرب وادعو الرحمن الرحيم ان يرحم شهداءنا جميعاً في سماءه الخالدة وان يمنحنا نحن الساكنين على المبصوطا الى حد الساعة يمنحنا نعمة المحبة نشر الحوار مد اليد الى الاخر من اجل المصافح والغفران".

وقالت الأخت كلارا . ان "اليوم يذكرنا بحادث آليم ويذكرنا بشهداءنا"

وقالت نبيلة نيكوله من الوقف المسيحي: " نعيش بهذا البلد بالمحبة والتأخي، والذين ارتكبوا الجريمة، ليسوا من العراق ولا من اصل عراقي، نحن بالايمان والمحبة ننتصر على كل الاعداء ويسوع قا: أحبو بعضكم بعضا والمحبة هي الاساس والتي جعلت كنيسة سيدة النجاة والتضحية التي قدموها شهداءها اصبحت قدوة لكل الناس لمحبة بلدنا الذي لا يمكن ان نستغني عنه، وان يكون الشعب العراق هو افضل شعوب العالم".

وذكر الشيخ سامي ابراهيم التميمي انه اشترك في اعمار كنيسة سيدة النجاة ايمانا منه، بأن العراق بلد التآخي والاديان، فيما اكد على ان العراق شعب واحد ويدعو السياسين الى رص الصفوف من اجل عراق موحد.

 


















































أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5444
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لكل الجهود المبذوله لترميم كنيسه سيده النجاه ببنايتها وشكر لسياده رئيس الوزراء السيد نوري المالكي وجميع الساده الحضور من رجال الدين والمواطنين ,,لكن الشئ المهم الذي اراه حسب رائي البسيط يجب ان تحاول الدوله ان تعيد بناء ثقه المواطن المسيحي ببلده وارضه العراق كي يثبت فيه ولايتركه في اي فرصه سانحه له للهجره . فاي فائده نرجوها من بناء جدران الكنائس والمؤمنين يهجروها ويتركوها خاويه؟؟ لانه الانسان اهم من الجدران وهذا الشئ انا متاكد منه .

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7866
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكنيسة اجمل واحلى كانت قبل العملية الارهابية الجبانة . اما الان ترممت ليس حبا بالمسيحيين وانما لكسب اصوات الناخبين لمالكي واعوانه الذين كانوا يتفرجون على الكنسية ساعات والارهابيين يقتلون الابرياء الشهداء ولم يحركون انفسهم الا بانتهاء فعلتهم الجبانة بساعت طويلة حتى دخلت مايسمى بجيش العراقي او قوات مالكي المختبئة .. وهذه الكنيسة الشهيدة سياتي يوم  تتحول الى جامع او مركز ديني تابع لهم  والمسيحيين يوما بعد يوم سينقرضون من وطنهم الاصلي بسبب العنصرية والتخلف والجهل الذي يعصف بالعراق من قبل الدولة والجماعات المتطرفة الارهابية الوهابية السلفية القادمة من دول العربية وايران وبعض العراقيين مع الاسف يساعدون هذه الجماعات الارهابية ويحتضنونها بالمال والسلاح والمكان...الله ومريم العذراء يحفضون كل مسيحيين الشرق ويسوع العظيم يخلصهم من كل الحروب والشر والهجرة

مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3995
    • مشاهدة الملف الشخصي
نرجو ان لا يكون اعادة ترميم كنيسة سيدة النجاة في بغداد من قبل الدولة ووافتتاحيها بحضور السيد نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي ثمنا لدماء شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي المسالمين الطاهرة في المجزرة الدموية التي اقترفت بحق شعبنا عام 2010 في الكنيسة المذكورة ولا نقبل ان تكون محاولة لتبيض صفحة الحكومة العراقية في تقصيرها الواضح تجاه حقوق شعبنا القومية والوطنية المشروعة والظلم الواقع عليه امام انظارها في الوطن بعد 2003 وفي نفس الوقت لا نقبل ان يكون هذا الترميم منه او شفقة او عطف او مساومة على دماء شهدائنا وحقوق شعبنا ورأينا رغم اهمية الموضوع معنويا لشعبنا لكن يخدم الحكومة اعلاميا وسياسيا رغم كونه جزء من مسؤوليتها الدستورية والاخلاقية امام شعبنا والعالم ...

كنت اتمنى واملي لو رفضت قيادة كنيسة السريان الكاثوليكية مساهمة الحكومة العراقية في ترميم كنيسة سيدة النجاة ان ذلك لكان موقفا قوميا ودينيا تاريخيا يسجل لها نحن لسنا بحاجة الى اموال لترميم الكنيسة شعبنا بحاجة للحصول على كامل حقوقه في وطنه بعيدا عن سياسية التهميش والاقصاء ونظام المحاصصة القومي والديني والسياسي سيىء السمعة والصيت حيث كان بالامكان قيام مؤسسات شعبنا في الوطن والمهجر وكنيسة السريان والمواطنين الخيرين من ابناء شعبنا في الوطن والمهجر من ترميمها وعلى نفقتهم حتى لا تفقد الكنيسة قرارها وارادتها وموقفها امام املاءات وضغوطات الحكومة العراقية ...

ورأينا بشكل تفصيلي حول الموضوع وموقف السيد جلال الطالباني رئيس الجمهورية ونوري المالكي رئيس الوزراء اللذان يهمشان شعبنا بتعمد جهارا نهارا مثبت في الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,630529.0.html




غير متصل نوزاد حكيم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 360
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لماذا لم يذكر اسم الكاردينال العراقي الكبير حضوره في المراسيم بالرغم من وجود صور له باطريرك الكنيسة الكلدانية في العالم  واكبر الكنائس العراقية وعدد كبير من المطارنة الكلدان بهذه المناسبة  وعلى عنكاوا كوم توضيح ذلك

                                                    الاعلامي
                                                 نوزاد الحكيم


غير متصل Jihan Jazrawi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3797
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا مع الاخ نوزت حكيم لماذا لم يذكر اسم سيدنا دلي بطريرك الكلدان  ضمن الاسماء واسم راهبات الكلدان ومثل هكذا شخصيات يجب ان لاتهمل اسمائها التي عملت وتعمل من اجل مصحلة المسيحين في العراق وكيف دور سيدنا دلي ومن رغم مرضه وسنه ولكن كما اراه الله يعطيه الصحة والعمر الطويل واقفا ع رجليه من اجل خدمة مسيحية وقضتهم ولهذا من موقع عنكاوى يجب عليه الاعتذار عن هذا الخطا ...


جيهان الجزراوي
هولندة
[/size]

الطريق الوحيد للخلاص هو عن طريق الرب يسوع المسيح ملك هذا الكون كله

غير متصل جولـيت فرنسيس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1073
    • مشاهدة الملف الشخصي
صدقوني نفس الشعور انتابني وانا أقرا  السادة الحاضرين وسالت نفسي وعن من حضر من جماعتنا الذين يشرفوننا نحن الكلدان في العراق ويكونوا اول من يحضر  دائما ,,حسبت بانه مريض ام تعبان  لاسامح الله ,لانه شيخ وقور ولكن الحمد لله هو بصحة جيدة,وحاضر مع مطارنته وراهباته مع باقي الاخوان.
الله يديمك ويقويك بارمزنا  يا بطريركنا العزيز
والعتب على من كتب والاعتذار عليه وجب

                                            جوليت فرنسيس من السويد/اسكلستونا



غير متصل كلداني2

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نوزاد  عندما نقول يعمدون على الغاء وتهميش الكلدان يقولون لنا نحن انفصاليين ويكيلون التهم للكلدان وها العلم الاثوري مرفوع بكل مناسبة وغير مناسبة والسيد كنا يظهر كأنه بطل ولكن اينما كان عندما وقعت الحادثة وماذا فعل  لكن هنا  فقط للدعاية الاعلامية  له لكي يحقق  مكاسب شخصية له ولحزبه واخيرا الاثوريين يخافون من سماع اسم الكلدان فكيف تريدمنهم ان يذكروا اسم الكاردينال الكلداني
والعاقل يفهم

كميل ماموكا


غير متصل NICHOLAS

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 103
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اولا ابارك جهود اعادة اعمار الكنيسة الجريحه ويارب اتكون بداية مشرقه لابناء شعبنا المسيحي بكل مكوناته ويزيل الشر عن شعبنا العظيم بكل مسمياته واتمنى من الرب يسوع المسيح وامنا البتول السيدة العظيمه مريم العذراء الكلي الطوبى  ان يحفظ العراق من كل شر.

ثانيا عندي كم كلمه اوجهها للاخ (كلداني2)
عيب عليك تتكلم بطريقه طائقيه ومتعصبه ع اخوانك الاشوريين والي هم مسييحين مثلك وعيب تتكلم بطريقه متعصبه وسخيفه والي اتبين مدى حقدك وكرهك لابناء دينك والسبب انو ما ذكروا اسم ابينا البطريرك الكبير والجليل  عمانوئيل الثالث دلي ربي يحفظه ويرعاه لجميع المسيحيين. 
اما بالنسبه للعلم الاشوري ف هذا العلم ما اجه من لاشيء هذا علم قومي يفتخر بي ابناءه ومن اتكول انو ما ذكروا اسم ابينا البطريرك الجليل  وانو الاثوريين يخافون من هل الاسم . ع شنو مسيحي يخاف من مسيحي المفروض الغريب يخاف من المسيحي لان ديانة المسيحيه عظيمه بكل ابناءها وكنائسها المشرقيه والغربيه . وبطل هل الطريقه بالكلام لان ادل ع انك انسان ما تحترم توجهات غيرك وبالنسبه ل يونادم كنا .ف انطيك معلومه .هل شخص ما يمثل الاشوريين ككل وانما يمث حزبه والي متكون من اخوانه الكلدانيين هماتين والي اعرفه انو هو ايظا كلداني ومااتوقع نكر اصله علمود الاثوريين ع كولتك من كلتها وكانما الاثوريين حفنه من غجر مو ابناءء هل وطن .ف احترم نفسك وخلي اداره عنكاوا تنتبه لهيج ناس ما تحترم ودودها ب موقع مثل عنكاوا ويدخلوله لمجرد التنكيل والاشهار والكلام السخيف ع ابناء بلدهم من المسيحيين الاشوريين وكل هذا بسبب الاشوريين الي مااعرف مسويله عقده نفسيه هل الاخ الكلداني والكلدان بريئيين منك .

اطلب من ادارة عنكاوا تنبيه هل العضو الغير محترم للكلام الي دا يكتبه لان هل شي ياثر بسمعتكم كموقع كبير ومهم لابناء شعبنا داخل وخارج العراق . ويشووه سمعة اخوانه الكلدانيين الطيبين الي مااتوقع هل كلام يطلع منهم الا قلة قليله متطرفه .

تحياتي الكم

سأبقى كبير في عين نفسي ، ولن أجرح من جرحني ، ولن احقد عليه ،ولن أسيء له ولا اقابل الجرح بجرح ، فأنا أكبر من هذه التفاهات ، فطبعي الوفاء واخلاقي في أعلى السماء     




http://imageshack.us/photo/my-images/219/47819110850722306872100.jpg/

غير متصل lam

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 195
    • مشاهدة الملف الشخصي
قرات الخبر على الرئيسيه كنت اتوقع التعليقات تحمل الخير والحب والسلام والشكر للرب على كل شء لم ارى سوى تعليق عن جمال الكنيسه قبل وبعد القصف وتحامل بعضنا على الاخر ونحن المفروض نحمل اسم المسيح ليس المهم اسم من ذكر واسم من لم يذكر واي علم رفع واي كاردينال لم يذكر ,انا اقول اين المسيح منا كم نريده ان يبتعد عنا كل هذه التعليقات اليس المهم ان نصلي ليكون المسيح موجود بيننا وفي كنائسنا وقلوبنا,؟؟؟؟؟ ان نصلي لان صلاتنا وايماننا هو الذي يرمم الكنيسه وان كانت مهدمه كل هذا الوقت وكانت الصلوات تقام فيها بحب كانت ستبقى اسمها كنيسه المسيح بنا نحن بالسلام والحب الذي نحمله


لمياء منصور


غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1880
    • مشاهدة الملف الشخصي
اذا لم يذكر اسم الكاردينال العراقي الكبير حضوره في المراسيم بالرغم من وجود صور له باطريرك الكنيسة الكلدانية في العالم  واكبر الكنائس العراقية وعدد كبير من المطارنة الكلدان بهذه المناسبة  وعلى عنكاوا كوم توضيح ذلك
كما والعلم الاشوري حضوره موجود ولكن غياب العلم الكلداني هو عين الموضوع هو تغييب الكلدان المتعمد

ناصر عجمايا
ملبورن \ استراليا


غير متصل marcellino

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 264
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يابه على كيفكم يااخوان هاي انتوا بمكان ماتترحموا على شهدائنا جايين تندقدون ليش ماذكرو اسماء البطريرك هو حتى ماذكرين
اسم بطريرك الاثوريين ،بعدين اكوا مسئلة الي حارك حمام على قوميته ليش ماتروحون وتجاهدون ابلدكم الي كاتلين روحكم عليه
يااخي روحوا رجعوا اخضوا حقوقنا ورجعوا امجادنا مو كاعدين اذا كلكم لو اكثر من نصكم كاعدين بدول المهجر ويصيح احنا الكلدان
 والاخر احنا الاشور،اذكروا الله بلكي صار خطاء غير مقصود ،هسة موزين من غبطة مار عمانوئيل ومار ادي وكل رؤساء باقي الطوائف
ديحضرون سويا بهل المناسبات ،كولوا ياالله بلكي الكل يتحد ونسير كلنا كنيسة وحده .
يارب ارحم جميع شهدائنا وتقبلهم في الفردوس مع جميع القديسين امين


غير متصل Harth78

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 426
  • الجنس: ذكر
  • الرب راعي فلا يعوزني شي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شباب قبل كلشي للمعلومات التي يجلها الكثير مع الاسف حبيبي هاي الكنيسة هيه كنيسة سريانية والشهداء هم من السريان والمرفوض العلم السرياني موجود وليس العلم الاشوري الموجود حتى على ملابس الكشاف مع كل الاسف .

  لست استحي بانجيل المسيح

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1227
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
 في البدء نطلب الرحمة لشهدء المسيحية عامة ولشهداء سيدة النجاة خاصة بهذه المناسبة المفرحة والاليمة ذكراها على قلوبنا جميعا .اخواني الاعزاء من  القومية الكلدانية اللذين ردوا على هذا الموضوع اكن لكم كل الاحترام وانا سرياني القومية من بغديدا العزيزة اويدكم بكل ما قمتم بكتابته وانا معكم في هذا الموضوع لان في هذا الموضوع شك من الجميع في عدم ذكر اسم مطراننا العزيز الكاردينال (دلي)  مع انه حاضر في هذا التجمع المبارك . وهذا مما يدعونا للشك  والتساؤل هل ان موقع عنكاوة فعلا مستقل ام ماذا . ام هو موقع محايد لجميع تسمياتنا . ام هناك سيطرة عليه من قبل بعض الاشخاص المنفردين بتحرير هكذا اخبار عمدا ليغيضوا اخوتنا من الكلدان ترضية لاطراف اخرى علما ان مديرالموقع هو كلداني من عنكاوة ولا اعتقد انه سينكر كردينالا يمثل طائفته . واحب ان اتكلم بتفرد الاشوريين في كل ماجرى من حفل افتتاح الكنيسة الى ختام الحفل وممثلنا الاستاذ خالص ايضا لم يكن له اثر في ذكره ايضا في الخبر  حاله حال الكاردينال اذن اعلموا بان الخبر مسيس وهو دعاية انتخابية قبل الانتخابات للاستاذ يونادم .منذ البداية عندما نظرت الى الصور اعلاه لاحظت كشافة حمورابي التابعة لاتحاد طلبة وشبيبة (زوعا) والعلم الاشوري وبجانب المالكي الاستاذ يونادم وداخل الكنيسة بجانبه الست باسمة بطرس عضوة البرلمان ممثلة محافظة اربيل (عنكاوة ) كلدانية الاصل . قلت في نفسي بان في هذا الحفل الافتتاحي ستكون افضل دعاية انتخابية لمرشح بغداد وفي النهاية اقولها صبرا يا اخوتي الكلدان فانا سرياني الاصل واؤيدكم . وللمرة الثانية اقولها الرحمة لشهداء كنيسة سيدة النجاة والذي دفع ثمنها ابناء قوميتنا السريانية اللذين ضحوا ولازالوا يضحون بدمائهم الزكية من اجل بقائهم في هذا الوطن الغالي ضد مخططات الاعداء والمتعاونيين معهم . اخوكم وسام موميكا .......بغديدا

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1381
    • مشاهدة الملف الشخصي

ابناء شعبنا الموحد من الكلدان السريان الاشورين المحترمين


تحية قومية ومسيحية عميقة صادقة

فى هذه الايام المباركة وعيد ميلاد الرب على الابواب ، يسعدنى جدا جدا ان اهنئكم بهذه المناسبة العظيمة واقول لكم لتكون هذه السنة سنة مباركة تجمعنا لنكون شعبا موحدا بكل معنى الكلمة وكل عام وانتم وشعبنا بالف خير.
اخواتى واخوانى الاعزاء الكرام:-
انا اجزم انه ليس هناك اى تعمد يذكر قد يسئ الى هذا الطرف او ذاك فى عدم ذكر اسم الكاردينال الكلدانى او السفير البابوى او هذه الشخصية او تلك وان  المدعو ( نوزاد الحكيم ) الذى اتخذ من نفسه اعلاميا يتصيد فى الماء العكر وحذارى منه فانه ناشر الحقد ومفرق بين القومية الموحدة فبالامس كان هذا الرجل شيوعيا يقف فى السيطرات بين اربيل وكركوك رافعا كلاشنكوفه  وملابسه الكوردية ومبلغا على كل من يعرفه موصلا التقارير الامنية الى قيادة الجبهة الكوردستانية متهما هذا وذاك بالتعاون مع السلطاث البعثية وبعد ان لفظة الحزب الشيوعى الكوردستانى من بين صفوفه  لتصرفاته التى لا تليق بهذا الحزب العريق المبدئ  اتجه هذه المرة الى الحزب الديمقراطى الكوردستانى وبقى فترة وجيزه معه  ومن ثم عاد ليبيع المواطنة الكلدانية وداعيا كلدانيا ناشرا الحقد والضغينة بين شعبنا الموحد ( الكلدانى السريانى الاشورى )
انا ادعو الجميع الى اهمال كتاباته الانشائية التى تفرقنا نحن ولسنا بحاجة الى التصيد فى الماء العكر  والتفرقة فى صفوف شعبنا بقدر اننا بامس الحاجة الى الوحدة ورفع الحواجز النفسية فيما بيننا ويجب ان نسد تلك الثغرات التى لربما توجد فى نفسية البعض لاسباب معينة والتى زرعها  ضعافوا النفوس لنكون اجزاء وطوائف فكل ذلك لايخدم احدا مطلقا  ،فقد حان الوقت الان لنتكاتف ونظهر حقا اننا شعب واحد موحد مثلما نحن كذلك وان رئاسة الكنيسه الكلدانية او الاشورية او السريانية والكرادلة الكرام والمطارنة وابناء شعبنا العامة يرفضون زج اسمهم بتصرفات صبيانية  لاتليق بموقع الكنيسة ولا بموقع شعبنا الكلدانى السريانى الاشورى الحضارى سواء ذكر اسم الكاردينال الكلدانى ام لا او اسم السفير البابوى ام لا فان الكنيسه ارفع  واسمى من هكذا تصرفات طفيلية نرفضها جميعا ونستهزئ بها فان زارعى الكره والضغينة الى مزبلة التاريخ سائرون  ولنطلب الرحمة للشهداء الاكرم منا جميعا ولنصلى الى الرب المحى ان يسكنهم فى فردوسه ونعيمه ولنكون نحن يدا واحدة وليحفظ شعبنا ولنحاول ان نعيد الامل فى نفوس من فقدوا عزيزا وابنا وطفلا ملائكيا او اما وابا حنونين لجميع هؤلاء نطلب التعازى القلبية الحقة
لتكون اعادة ترميم هذه الكنيسه انتصارا ولنتخذ من هذا الانجاز حملة اعلامية تزرع فينا الصلابة الايمانية والقومية ولنكون اسمى من كل اعتبار طفولى
دمتم يا ابناء شعبنا الكلدانى السريانى الاشورى شعبا موحدا لنطلب ان يكون العراق وشعبه امنا من كل مكروه .. امين
ايامكم سعيدة وكل عام وانتم بالف خير


وليد حنا السائق بيداويد
عنكاوا



غير متصل Steven_Albaghdady

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
في البداية لا يسعني الا ان اهنيء ابناء امتي من (كلدو اشوريين سريان) لاعادة افتتاح كنيستنا سيدة النجاة ثانية وادعو الله من كل قلبي طالبا ومترجيا ان يديم علينا هذه الفرحة لتشمل جميع العراقيين بلا استثنا وبهذه المناسبة السعيدة لابد من استذكار شهدائنا الابرار وشهداء العراق اللذين سقطوا غذرا طالبا من الله ان يغفر لهم جميعا وان ينعمهم بملكوته الاعظم ولن ننسى ان نعزي ذوي الشهداء ونطلب لهم الصبر والسلوان وبهذه المناسبة نود ان نشكر جميع من ساهموا باعمار اكنيستنا الحبيبة وبافتتاحها والشكر الجزيل لحكومتنا وعلى راسها الاستاذ نوري المالكي والاستاذ يونادم كنا  وجميع كهنتنا الافاضل وجميع الحضور .
واما فيما يخص السيد كلدايا وانصاره من المحترمين فاقول حقدكم عماكم لدرجة انكم لا تفرقون بين المنبر السياسي وغيره من الاماكن ان لم تقل كلمة حسنة فاصمت عالاقل احتراما لنفسك قبل غيرك كان الاجدر بكم ان تباركوا وتشكروا وتستذكروا شهدائنا الذين سقطوا وتطلبوا لهم الغفران وتعزوا ذويهم لا ان تقلبوها شغب ومهاترات ومن هنا انا اؤيد الاخ NICHOLAS فيما ذهب اليه واضم صوتي لصوته طالبا من المشرفين ان ينبهوا هكذا اشكال وان يوقفوا او يحذفوا جميع المشاركات التي تحاول التطاول دائما بمناسبة او بغيرها


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1227
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايها الاخ ستيفن البغدادي انا لا اعرفك شخصيا ومن ردك فقط عرفتك اشوريا بحتا تحمل الحقد على ابناء شعبنا الكلداني السرياني من اللذين قاموا بالرد . وانت حسب ردك يتبين بانك ماجور وتابع. وذلك من خلال ردك ذكرت اسم رئيس الوزراء واسم الاستاذ يونادم كنا ولم تذكر ايضا اسم الست باسمة بطرس للعلم انها كلدانية تابعة لقائمة الرافدين وهي الان اشورية حسب ما يحمل اسم كيانها السياسي وهو الحركة الديمقراطية الاشورية .ونسيت ايضا ان تذكر اسم الاستاذ خالص ايشوع حيث كان ايضا متواجدا في الافتتاح وهو صاحب الشان الاكبر لانه سرياني الاصل والكنيسة سريانية تخصه اكثر من الاستاذ يونادم ونسيت ايضا الكاردينال دلي الذي جاءت هذه الردود من اجله ومن اجل تهميش الشخصيات الكلدانية . كفاكم كذبا وخداعا .كفوا عن التظاهر بالبراءة والطهارة انظروا اين اوصلتم شعبنا بسبب الانفراد بالقرارات وتهميش السريان والكلدان  ومرة اخرى لكي لانخرج عن موضوعنا الرحمة لشهداء المسيحية عامة وشهداء سيدة النجاة خاصة بهذه المناسبة والموت للكفرة الارهابيين الظلام وعاشت امتنا المسيحية تحت راية المسيح.

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل ايفلين عوديشو قليتا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي

      الى جميع اخوتي قراء هذه الصفحة الموقَّرة

     

     
    لنصلي جميعاً معاً في هذه الأيام المباركة بميلاد مخلصنا يسوع المسيح والذي من المفروض بنا كمسيحيين أن نُدخِل محبته قلوبنا جميعاً لتجمعنا وتوّحدنا, ونطلب الرحمة على أرواح شهداءنا جميعاً.

        الى كل الذين آلمهم عدم ذكر بعض الأسماء الموقرة في هذه المقالة, اليكم هذا الرابط, أقرؤوه عسى أن يهدئ بعضاً من غضبكم على أبناء شعبكم ويكون حائلاً بينكم وبين أن تدخلوا في كل صغيرة وكبيرة التفرقة العنصرية ولا أسميها القومية, لأن أيماني المسيحي هذَّبني منذ صِغَري وعلمني على أننا شعب واحد. 

                                    http://www.zahrira.net/?p=11818#more-11818

                                                      أيفلين عوديشو قليتا
                                                            كاليفورنيا

               


غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3230
    • مشاهدة الملف الشخصي
بسم الاب والابن والروح القدس الاله واحد امين.
 ولد السيح هليلويا
المجد اللهىفي العلي وعلي الارض السلام والرجاء الصالح لبني البشر
شكرا لكل الجهود المبذوله لترميم كنيسة سيدا اانجاة ببنايتها وشكر لكل من ساعده وقام لترميها وكل منخضر لاتفتاحها من رجال
الدين المسيحي من كافة اطيافهم ورجال الدين الاسلامي....والمسيحين هم اوصلاء في العراق وهم قدماء في البلد هم اصلين
هم حجر الاساسي في العراق قبل غيرهم وتحياتي الي الكاردينا عمانوئيل دلي وجميع المطارنا والرجال الدين من السريان الكاثوليك
وارتدوكس واثورين وارمين وكذلك القسان من جنيع الطواف السيحين وتحياتي وعزائي لشهداء الذين استشهدو في هذه كنيسه لاهل شهداء
وتحياتي الي جميع الجرحه الكنيسة والي عائلة البطل الطفل ادام .. الغزي والعار لكل ارهابين ومن ساعدهم وقدميد العون لهم لهذه
الجريمه القذرء واننا لا نشكر الحكومه عراقيه وقوات السلحه لانه كانت متاخر جدا لم تقوم بواجبها بصوره صحيحه ونسال الحكومه اين
هم الجناة الذين قامو يهذا اجرام ماهي اجرائتها اين وصل التحقيق ومن ه مجرين هل سجل ضد المجهولين لحد الان لم نسمع
اسم اي واحد منهم يا السيد نوري مالكي

   النمسا


غير متصل رامز ايليا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
                            المجد لله في العلى وعلى الارض السلام وفي الناس المسرة
 بهذه الكلمات الزاجلة رنم الملائكة عند ولادة الطفل يسوع المسيح , وها نحن باءقترابنا من أيام عيد الميلاد المجيد ولدت الكنيسة الجريحة
 ببنائها الهندسي من جديد ... ولكن ما شاهدته من صور اعلامية خاصة بهذه المناسبة وعلى الموقع تبين أن نسبة حماية المسؤولين تجاوز اكثر
 من نسبة المؤمنينين المسيحيين في الكنيسة ...
 صحيح لقد اكتملت الصورة الجميلة الكاملة للاعمار الهندسي للكنيسة الجريحة (سيدة النجاة ) والتي انا اسميها سيدة الشهداء دائما . ولكن
 السيد المسيح قال ل بطرس انت الصخرة وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي,والقصد أن الكنيسة ليست احجارا بل جماعة الايمان حيث ان  
 الاحجار تبقى آثارا وأما الايمان يبقى روحا طاهرة ملتصقة مع الرب في السماء .
 شدائنا سيضلون في قلوبنا على مدى الدهر وستكون الاعمال الخسيسة وصمة عار في وجه الاخرين طول الزمان ولم تمحى بالكلام المعسول أبدا
                                                                                                    
        مبروك لكل من ساهم في انجاز واعمار هذا البناء لتكون جدرانه تتكلم لأسلافنا القادمين معاناتنا من أجل كلمة
         يسوع المسيح الذي فدا البشرية بدمه  
                                                                                              رامز ايليا
      



غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   الى حامين حمى البطريركيه واللذين ليس لديهم عمل شيء ملموس انما الانغماس في ذكر لماذا وكيف  ومايصير لان مزاجهم الحامضي لايقبل الا مايمتلكون من امراض  فهذه حلالا زلالا خذوها دون الاسف على ماتريدون من حمل امراض انتم اللذين لاتستطيعون معالجة انفسكم  ايها الساده ان مقام البطريرك محفوظ في القلوب قبل ان يكتب وله من المعزه مالم تسنطيعوا تصوره لانكم لستم اهلا لقبول المحبه التي نكنها لرجال الدين الاصلاء ايها الساده ان المساءله التي اردتم اثارتها الا وهي عدم ذكر اسم البطريرك نعم انه كان متصدر الاحتفال والتقطت الصور وهذا يكفي لان الحفل خاص بكنيسة سيدة النجاة التي حضر فيها سيادة البطريرك اغناطيوس يوسف لانه راعي الابرشيه مع المطران مار افرام يوسف ولان وحسب التقسيم الطائفي والاداري هم المسؤلين جيء الى ذكرهم مكرر اما اذا كان في حال عدم حضور بطريرك السريان فباالتاكيد كان غبطته هو راعي تكريس الكنيسه الم تشاهدوا غبطته كان على راس مشيعي شهداء كنيسة سيدة النجاة  الى هنا يكفي التوضيح اما الحضور الزوعاوي فهذا واجبهم في ان يكونوا في مقدمة من يقدم الخدمه في هكذا احتفالات لانه يؤمن انه من الكل وللكل فلماذا هذا التصرف الاهوج من قبل البعض عندما يرى الزوعاوي يقدم خدمه لشعبه بالتاكيد انه شعور بالنقص او الذنب لانه ليس اهلا ليقدم شيئا يذكر لشعبه لذا نقولها اين اصحاب الدكاكين السياسيه من تقديم الخدمه ولانريد ذكر الاسماء


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1227
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخ برديصان سارد عليك لانني رديت من قبل على من هم من امثالك اللذين ليسوا (زوعاويين ) بل (يونادميين ) لانهم يمثلون شخص ولايمثلون زوعا لان زوعا براء منهم . واللذين يمثلون زوعا الشهداء والمباديء و اللذين خرجوا من حكم يونادم وليس من (زوعا) لتكون على علم انت واللذين هم على امثالك . واللذين يشعرون بالذنب والنقص هم انتم لانكم لم تقدموا لشعبنا شيئا يذكر استوليتم على المناصب لتحقيق المصالح الشخصية لااكثر قل لي يااخ ولن انعتك بالرفيق هل هذا الكم الكبير من الاستقالات في صفوف القياديين والكوادر والاعضاء هم على خطا واستاذك يونادم كنا على صواب .هل تعقل انت هذا الذي يحصل لزوعا النضال الطويل . وانت تعلم الحقيقة جيدا ولكنك تضللها . كم من القياديين المحترميين اصحاب الشعبية بين الجماهير من ابناء شعبنا الذي يكن لهم كل الاحترام يعارضون السياسة الخاطئة التي تنتهجها قيادة زوعا الحالية واليس كل اللذين في القيادة لكي لانخلط الاوراق هناك الصالح والطالح. بمناسبة الدكاكين السياسية التي ذكرتها انت واسيادك كنتم ضد اصحاب هذه الدكاكين السياسية والان تجلسون معهم على طاولة المؤامرات على ابناء شعبنا واما بالنسبة لذكر الاسماء انا اقول لك اذكر السماء ولاتخاف لانه هناك مثل يقول( حرامي لاتصير من السلطان لاتخاف ) وفي الختام اقولها لك بان الشعوب اقوى من الحكام دائما وايضا من خلال ردي عليك نسيت موضوعي الهم وهو الرحمة لشهداء كنيسة سيدة النجاة وشكرا لجهود الخيريين اللذين ساهموا في اعمار الكنيسة وجعلها شامخة والى الابد.......وسام موميكا.....بغديدا .

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   المثل المصري يقول ( تئولو  ثور يئل احلبوه ) الموضوع هو مساءلة ذكر اسم البطريرك وبينت لك ما لمكانة لائقه للبطريرك في القلوب وانت ذهبت الى طرح مساءلة المشاكل في زوعا اللذي نصبت نفسك مستشارا ومحاميا لرفاق زوعا  وبالتاكيد انت كنت في زمن يونادميا والان ذهبت الى من يدفع الاكثر لا مع من يستقر على المباديء  اذن جاوب على قدر ماكتبت ولاتذهب الى الشطط  تحياتي



غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 



زوعا اورغ -بغداد: 14 كانون الاول 2012 م/

       حضر دولة السيد رئيس الوزراء  نوري المالكي حفل افتتاح كنيسة سيدة النجاة يوم الجمعة 14 كانون الاول 2012 بعد اعادة اعمارها في منطقة الكرادة وسط بغداد، وبحضور النائب يونادم كنا رئيس قائمة الرافدين ممثلا عن رئاسة البرلمان العراقي وقداسة البطاركة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان ومار عمانوئيل الثالث دلي ومار ادى الثاني وغبطة ممثل قداسة البابا بندكتوس السادس عشر وغبطة السفير البابوي في العراق والأردن وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والبرلمانيين وسفراء عدة دول إلى جانب رئيس ديوان اوقاف المسيحيين والديانات الاخرى مع لفيف من الاباء الكهنة والمطارنة الاجلاء ورجال دين مسلمين.





    

وقال سيادته في كلمة ألقاها خلال حفل الإفتتاح: إن رسالتنا للعالم اليوم هي ان المسلمين والمسيحيين في بلدنا موحدون تحت خيمة العراق، والجرح الذي يصيب المسيحيين العراقيين أو أي مكون آخر يصيب العراقيين جميعاً.

 اننا اليوم وإذ نقف في هذه الكنيسة ، نستذكر الأبرياء الذين استشهدوا هنا ، والذين كان من بينهم الأطفال والنساء، وان ما تعرضت له دار العبادة هذه، يأتي أسوة  للأعمال الإجرامية التي إستهدفت الجوامع والمساجد والحسينيات والأضرحة وغيرها من دور العبادة، وهو ما يؤكد بأنهم يستهدفون العراقيين جميعاً.

 لقد صمد المسيحيون في العراق بوجه الهجمة الشرسة، وها هي كنيسة سيدة النجاة تشمخ من جديد وتحتضن المصلين مرة أخرى، داعياً العراقيين بمختلف إنتماءاتهم إلى التكاتف والوحدة، والحذر من الإرهاب الذي يستهدفهم دون تمييز.


     وقال: لقد كان هدف هؤلاء المجرمين النيل من وحدة وطننا، وإخلاء العراق من المسيحيين، وحتى لايخلوا الشرق من المسيحيين، ولا يخلوا الغرب من المسلمين، وتستمر قاعدة التكامل الإنسانية، طلبنا من قداسة البابا مساندتنا في هذا الأمر، وقد كان له الموقف الداعم لنا، حينما أصدر بياناً يوجب فيه بقاء المسيحيين العراقيين في بلدهم .

 لقد مر الإرهاب في هذا المكان كأماكن أخرى في البلاد تعرضت إلى الإرهاب الذي الذي حصد الكثير من أرواح الأبرياء، وهذه العملية الإجرامية نقطة سوداء لمن قام بها أو يقف معهم.


     وشكر السيد رئيس الوزراء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في الجيش والشرطة والعشائر والعلماء والأدباء والمثقفين وكل من إلتف من أجل  صنع العراق الجديد، البلد المعروف بالحضارات والأنبياء والأئمة والصالحين والحوزات العلمية والمساجد والكنائس، كما وجه الشكر لوزارة الإسكان والإعمارعلى الجهود التي بذلتها في إعمار كنيسة سيدة النجاة.


     ودعا سيادته جميع العراقيين إلى عدم التفريط بوحدة العراق وأمنه وإستقراره، والعمل على إعماره وإستخدام ثرواته الوطنية بما يخدم أبناء الشعب، ويمكنهم من العيش بسلام متعاونين ومتكاتفين، وأن لايسمح أحدنا لعودة الفتنة، وعلينا أن نقف بوجه من يعمل على ذلك، ونقول لهم: ها نحن نقف بوجهكم من أجل بلدنا وقيمنا التي تربينا عليها، ومهما خربتم سنعمر، ومهما أردتم أن تزرعوا فينا اليأس سنزرع الأمل.

       واكد المشاركون خلال حفل الافتتاح ضرورة التلاحم والوحدة الوطنية بين مكونات الشعب العراقي ، حيث قال السيد سركون صليوا وزير البيئة في تصريح خاص لبهرا: "ان اعمار كنيسة النجاة وافتتاحها في هذا اليوم انتصارا جديدا على الارهاب الذي استهدف الوحدة الوطنية العراقية وهذا يدل على عزيمتنا واصرارنا على الاعمار والبناء وتحدي الارهاب".



       واضاف السيد صليوا :" وبهذه المناسبة اتقدم بالشكر الجزيل لدولة رئيس الوزراء لحضوره واهتمامه ومشاركته في حفل الافتتاح كما اتقدم بالشكر لجميع الجهود المبذولة وتحديدا وزارة الاسكان والاعمار بشركتها العامة (فاو) واخص بالذكر المهندسين والقائمين على تنفيذ اعادة اعمار الكنيسة واخراجها بهذا الشكل الرائع".

       وعلى ايقاعات فرقة كشافة حمورابي بدأ الحضور مراسيم الاحتفال الذي تضمن الى جانب الكلمات الرسمية زيارة معرضا لبقايا اثار الجريمة البشعة التي طالت الكنيسة، كما تم توزيع دروع وتقليد اوسمة لعدد من الشخصيات التي ساهمت ودعمت عملية اعادة اعمار الكنيسة.

     وكان العمل الارهابي الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة وراح ضحيته اكثر من 50 شهيدا من ابناء شعبنا حين كانوا يؤدون الصلاة في قداس يوم الاحد 31 تشرين الاول 2010 ادى الى وقوع اضرار كبيرة في كافة اجزاء بناية الكنيسة.

     يذكر ان الحادثة الاليمة لكنيسة سيدة النجاة قد هزت الضمير العراقي من اقصاه الى اقصاه حيث سارع كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء الكتل السياسية وقادة القوات الامنية والشخصيات والهيئات الوطنية العراقية الى التنديد بالفعل الجبان الذي استهدف المصلين في كنيسة سيدة النجاة معتبرين هذا العمل الخسيس تاكيدا على افلاس الارهاب والارهابيين واخفاقهم في مس ارادة الشعب العراقي.

www.zowaa.org
اعتذر من ادارة موقع زوعا لنقل الموضوع واعتذر  لموقع عنكاوا لنقل الخبر والسبب لوقف النزاع الطائفي بين ابناء شعبنا ولنقف دقيقة على روح الشهداء الذين افندوا ارواحهم فداءا لربنا المسيح له المجد ولنصلي ونصوم ليبقى شعبنا الكلداني السرياتي الاشوري حاضرا لبناء بلدنا مع شعبنا العراقي ولنذكر جميع شهدائنا في صلاتنا ونطلب من ربنا والهنا له المجد ان يرحم شهداءنا جميعاً في سماءه الخالدة


























 
  


























 
  


 
  
 
 
  
 
 
  
  
 
  
  
 


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1227
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سارد عليك انت الذي تسمي نفسك برديصان لانك انت البادىء ليكن لمعلومك انك لا تعرف البطريرك وتنكره اصلا لانك ماذا . هذا لانك اشوري اصلا لاتعترفون بالبابا وهذا ليس كلامي هذا الكلام صدر قبل فترة من اسيادك اللذين يمثلوك . وهو استاذك يونادم كنا حيث كان قد صرح قبل فترة بان مسيحي العراق ليسوا تابعين للفاتيكان الخ...... وانا اسالك من اعطاه الحق في ذلك .فقط له الحق بان يصرح باسم الاشوريين فقط لانه اشوري ولذلك جعلتني ادخل في ردي عليك هذا الموضوع والمغزى من الكلام انكم تنكروننا كوننا نتبع الفاتيكان سواء شعبنا الكلداني او السرياني وانت تقول انني نصبت نفسي محامياومستشارا عن رفاق زوعا .وانا اقول لك انك انت اولا نصبت نفسك المتحدث الرسمي للزوعاويين اللذين انت معهم حيث قلت ان هذا واجبهم ان يكونوا في المقدمة الخ....ماجاء في ردك . اما انا فاقول لك ان الزوعاويين اللذين تمثلهم انت يحضرون هكذا احتفالات من دون دعوى ويفرضون نفسهم علينا نحن السريان كاثوليك ونحن براء منهم وليسوا (من الكل للكل )مثلما تدعي فقط هم (منهم واليهم )لانهم لايحبون الاانفسهم ولاحظ قيادة زوعا الحالية انها تخلو من عضو قيادي سرياني الاصل .هل هؤلاء هم من الكل للكل مثلما تدعي ايها الماجورلقيادة زوعا . وفي الختام اقول لك ان لم تكن لك علاقة بالسياسة وليس لك المام بها فابتعد عنها لكي لاتحرقك نارها وايضا جعلتني ابتعد عن موضوعنا الرئيسي وهو لاننسى ان نشكر اللذين بذلوا جهودهم لاعمار الكنيسة والرحمة لشهداء المسيحية ولشهداء كنيسة سيدة النجاة ......وسام موميكا ......بغديدا

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Steven_Albaghdady

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخ wesammomika لم احبذ الرد عليك لاني لا احبذ هكذا مشادات ومشاحنات لانها ان دلت على شيء فستدل على سطحية تفكيرك وعدم تعمقك في القراءة وبشكل مثير للشفقة حيث التطرف قد سكن قلبك وحجب البصيرة عن عينيك وقلبك وعقلك انا ذكرت الكل وقلت ونشكر جميع الكهنة الافاضل وجميع الحضور فتوخى الدجل قليلا وابتعد عن النفاق ولا ترمي الناس بالتهم الباطلة تحلى بالقدر الادنى من الاحترام لنفسك قبل غيرك لاني لن اجيب على شخص لا يفقه ما يقراء ومرة تانية نبارك هذا الحدث ونطلب الرحمة لشهدائنا الابرار ولاهلهم الصبر والسلوان


غير متصل opdito

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 253
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية وبعدها تحية وصلوات لكل شهدائنا

والى جرحانا الصحة و السلام وتمنياتي لهم بكل الخير

اقدم شكري الخاص بكل من ساهمو باعمار  الكنيسة و ببنائها

لتشع و تشرق بصلواتها من جديد 

مع شكري و ويقاري الى الجميع الدين حضرو لافتتاح هده الكنيسة العظيمة والرب هو المبارك

و شكرا لموقع عنكاوا  على نشر هدا الخبر  العظيم لهم مني خالص احترامي

تحياتي   اوديشو الاشوتي    سويسرا

odi

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1227
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى من يسمي نفسه ستيفن البغدادي هناك مثل يقول( احترم تحترم )وانت الان بردك عليةبهذا الاسلوب فقدت احترامك عندي وهذا حقي المشروع للرد عليك وبنفس الطريقة .يااخ اعلم جيدا انك متاشور والمتاشوريين حوصلتهم لاتستحمل لانها صغيرة وانت من ردودك التي كنت اقراها اتضحت انك لم تكتمل بعد وانك صبي وتصرفاتك تثبت انك صبياني واخلاقي لاتسمح لي بالرد على امثالك وهذا سيكون ردي الاخير عليك لانه لايشرفني ان ارد عليك او انزل الى مستواك المنخفض جدا ولك مني سلامي واجو ان تستحمل حوصلتك هذا الكلام ولاتشن علية حرب بالاسلحة الثقيلة مرة اخرى لاني سرياني وحوصلتي تستحمل ولاامل ابدا وسلامي لك . والحمة لشهداء كنيسة سيدة النجاة........وسام موميكا ......بغديدا.

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ