المحرر موضوع: الاوربي يحذر من تنفيذ إعدام صدام  (زيارة 1658 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي



الاوربي يحذر من تنفيذ إعدام صدام [/color][/size][/b]

بروكسل ــ موسكو ـ الزمان
حذرت موسكو من تنفيذ حكم الاعدام الذي صدر امس بحق الرئيس العراقي السابق صدام حسين مرجحة عدم تنفيذ حكم الاعدام بحقه. وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الروسي قسطنطين كوساتشيف من حزب روسيا الموحدة الحاكم لاذاعة صدي موسكو ان تنفيذ حكم الاعدام بحق صدام ستترتب عليه عواقب كارثية علي العراق الذي هو اصلا علي وشك الانفجار، لكنه تدارك احتمال تنفيذ هذا الحكم مستبعداً اذ يغلب عليه الطابع المعنوي علما انه المسؤول الروسي الوحيد الذي ادلي بموقف رسمي حتي الان. واضاف من المؤكد ان حكم الاعدام هذا سيضاعف انقسام المجتمع العراقي اذ ان السنة لن يعترفوا بهذه العقوبة. من جهتها دعت الرئاسة النفلندية للاتحاد الاوربي في بيان العراق الي عدم تنفيذ حكم الاعدام في الرئيس العراقي السابق علي صعيد متصل اعتبر رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لحماية وترقية حقوق الانسان التابعة للرئاسة الجزائرية، مصطفي فاروق قسنطيني الحكم الصادر في حق الرئيس العراقي السابق حكما غير قانوني مادام لم يصدر عن محكمة في عراق حر.
وقال قسنطيني في تصريح لاذاعة الجزائر الرسمية كنت أتوقع صدور مثل هذا الحكم لكنه حكم لم يصدر باسم الشعب العراقي بل هو صادر من قاض واقع تحت سلطة الاحتلال الامريكي). الخاصة بالدجيل بينما حكمت علي طه ياسين رمضان نائب الرئيس العراقي السابق بالسجن المؤبد.
وقد رحبت كل من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وايران بالحكم الصادر بحق صدام.
ورفض الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسي التعليق علي حكم الاعدام الصادر بحق صدام حسين معتبرا ان الحكم جزء من التطورات الجارية بالعراق.
وقال الامين العام للجامعة العربية في تصريح للصحفيين عقب لقائه الرئيس السوري بشار الاسد ونائبه فاروق الشرع اليوم انا لا اعلق علي احكام القضاء بل علي التطورات في العراق.
واضاف ان النظر الي العراق من اية زاوية نجد انه يواجه مشاكل كبري تشغل بالنا وتدعو الي الاسف سواء ما يجري في الشارع العراقي او النزاعات الطائفية التي تشترك فيها مليشيات كثيرة.
واعرب الامين العام للجامعة العربية عن قلقه الشديد ازاء ما يجري في العراق متمنيا ان يعود الامن والاستقرار اليه.


Azzaman International Newspaper - Issue 2538 - Date 06/11/2006

جريدة (الزمان) الدولية - العدد 2538 - التاريخ 6/11/2006



http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2006\11\11-05\997.htm&storytitle=[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم