المحرر موضوع: في الصين، الخبراء يحذرون من تبادل الزوجات  (زيارة 3431 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الأخلاق على المحكّ

في الصين، الخبراء يحذرون من تبادل الزوجات
 
الجنس في المجتمع الصيني يقف بين التقاليد المحافظة وتأثير الأغنياء الجدد العائدين من الغرب.

ميدل ايست اونلاين
بكين - قالت وسائل اعلام رسمية ان علماء صينيين في علم الاجتماع قالوا ان البلاد بحاجة للتعامل بشكل أكثر جرأة مع مسألة الجنس ولكن تبادل الزوجات أمر غير مطروح.


وكانت المعايير الصينية فيما يتعلق بالجنس قد شهدت تراخيا كبيرا في العقود الاخيرة ما أدى الى زيادة كبيرة في عدد العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج، ويقول الحزب الشيوعي ان المسؤول عنها هم فئة الاثرياء الجدد الذين عادوا للبلاد من الغرب.


ونقلت صحيفة تشاينا ديلي عن زانج فينج وهو مسؤول في تنظيم الاسرة قوله في معرض جوانجتشو الرابع لثقافة الجنس "يجب الا يتم ترويج فكرة تبادل الزوجات بين عامة الناس خشية انتقال امراض خطيرة مثل فيروس "اتش أي في" والايدز وامراض اخرى تنتقل عن طريق الجنس".


وكان زانج يتحدث في المعرض الرابع لثقافة الجنس في جوانجتشو.


وتتوافق تعليقات زانج مع اراء اخرين ولكنها تتعارض مع لي ينهي وهي عالمة اجتماع قالت ان تبادل الزوجات هو "نوع عادي من الترفيه" وان جميع الازواج "يجب ان يتمتعوا بالحق في القيام به".


وقال زو منجتشي وهو عالم في مجال الجنس "هناك عدد قليل فقط من الازواج يتقبلون اراء لي لان معظم الناس مازال لديهم نفس الاتجاهات التقليدية والاخلاقية ازاء الجنس".


وافتتح المعرض الذي يحمل عنوان "نحو اتجاهات جنسية اخلاقية" يوم السبت وزاره 60 الف شخص بزيادة عشرة الاف شخص عن العام الماضي.


ونقلت الصحيفة عن خبير أسمته دوان فقط "في الوقت الذي تمر فيه الصين بما نطلق عليه 'الثورة الجنسية' فاننا نعلق اهمية كبرى على دعم افكار اخلاقية تقليدية بشأن الجنس".


واضاف "لدى الصين مفهوم مختلف تماما بشأن الجنس عن أي دولة اخرى، لا يجب ان ندعو الى اتجاه جرئ ومفتوح فقط مثلما هو الحال في دول غربية ولكن يجب الحفاظ على اراء صحية وتقليدية بشأن الجنس".
 




http://www.middle-east-online.com/?id=42371
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com