المحرر موضوع: وزير الاسكان: سنباشر بانشاء 20000 وحدة سكنية في عام 2013  (زيارة 402 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31489
    • مشاهدة الملف الشخصي
وزير الاسكان: سنباشر بانشاء 20000 وحدة سكنية في عام 2013

19/12/2012 12:44 م

عنكاواكوم / اصوات العراق

بغداد: كشف وزير الاسكان محمد الدراجي، الاربعاء، عن مباشرة وزارته في عام 2013 بانشاء 20000 وحدة سكنية، مشددا أن العراق من أكثر البلدان العربية حاجة لتوزيع الوحدات السكنية.
وأوضح الدراجي في مؤتمر وزراء الاسكان والتعمير العرب الثاني في دورته الـ 29 والذي حضره مراسل وكالة (أصوات العراق) إن "العراق يعاني من مشكلة اسكان كبيرة وحتى اكثر من بقية البلدان العربية الاخرى التي تعاني من نفس المشكلة، ونحن الان نعمل على حل هذه المشكلة وايجاد سبل جديدة لحل مشكلة الاسكان التي تعد من اهم المشاكل التي يعاني منها المواطن العراقي الان".
وأضاف "في العراق لم تبن مجمعات سكنية للفقراء والموظفين منذ عام 1963 وهذا الامر هو احد الاسباب التي ادت الى تفاقم هذه الازمة بشكل كبير، فنحن قبل عامين فقط بدأنا بتوزيع الوحدات السكنية للمواطنين واصبحت لدينا تجربة جيدة حول هذا الموضوع على رغم من وجود مشاكل ومعرقلات نتمنى تجاوزها في المستقبل".
وكشف الدراجي عن ان "الوزارة ستباشر في عام 2013 بانشاء 20000 وحدة سكنية، واذا توفرت الامكانات المالية واذا توفرت الاراضي اللازمة فبالامكان البدء بوحدات اكثر من الرقم المحدد".
وبين أن "هذه الوحدات السكنية ستكون للمواطنين فقط".
وطرح الدراجي خلال المؤتمر مبادرة البيت العربي  وبين ان هذه فكرة هذه "هي ان يكون هناك تصميم لبيت عربي موحد يتم الاتفاق عليه من قبل مهندسين من كافة الدول العربية وان تلتزم الدول العربية بانشاء حي تكون تصاميم المنازل فيه وفق تصميم البيت العربي لكي نستطيع ان ان نحصل على حي عربي موحد في كل الدول العربية".