المحرر موضوع: المئات يقطعون الطريق الدولي في الأنبار احتجاجاً على استهداف رموز "أهل السنة"  (زيارة 398 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
المئات يقطعون الطريق الدولي في الأنبار احتجاجاً على استهداف رموز "أهل السنة"


السومرية نيوز/ الأنبار
أفاد مصدر في شرطة الأنبار، الجمعة، بأن المئات من أهالي المحافظة قطعوا الطريق الدولي السريع احتجاجاً على استهداف رموز "أهل السنة" في العراق، مؤكداً أنهم منعوا مرور السيارات والشاحنات.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المئات من أهالي محافظة الانبار تظاهروا، ظهر اليوم، على الطريق الدولي السريع بين بغداد وسوريا والأردن وقاموا بقطعه احتجاجا على استهداف رموز أهل السنة في العراق".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "السيارات والشاحنات لم تتمكن من المرور عبر الطريق وتجمعت عنج مدخله".

وأفاد مصدر في شرطة الأنبار، في وقت سابق اليوم الجمعة، بأن الأجهزة الأمنية كثفت إجراءاتها في مدنية الفلوجة على خلفية دعوات مساجد المدنية للخروج بتظاهرات احتجاجاً على اعتقال عناصر من حماية وزير المالية رافع العيساوي.

وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد، أمس الخميس (20 كانون الأول 2012)، بأن قوة أمنية خاصة اعتقلت مسؤول حماية العيساوي وأفراد حمايته خلال عملية دهم لمنزله وسط بغداد، فيما طالب العيساوي بإطلاق سراح أفراد حمايته، مؤكداً أن عملية الاعتقال تمت من دون الاستناد إلى أي أمر قبض من القضاء العراقي، كما دعا رئيس الوزراء إلى الاستقالة وطالب مجلس النواب بتفعيل مطلب حجب الثقة عن الحكومة.

لكن وزارة الداخلية أكدت، اليوم الجمعة (21 كانون الأول 2012)، أن العيساوي كان على علم مسبق بمذكرات القبض التي صدرت بحق أفراد حمايته، مشددة على أن عملية الاعتقال تمت بمتابعة من قبل مجلس القضاء الأعلى، فيما لفتت إلى أن عدد المعتقلين يبلغ عشرة.

كما أن مجلس القضاء الأعلى أعلن أن آمر فوج حماية وزير المالية اعتقل قبل يومين وقد اعترف بتنفيذ أعمال إرهابية بمشاركة تسعة عناصر من حماية الأخير، مؤكداً في الوقت نفسه أن عمليات الاعتقال استندت إلى مذكرات قبض رسمية.

يذكر أن وزير المالية رافع العيساوي يعتبر أحد قادة القائمة العراقية الذي يتزعمها إياد علاوي وهو رئيس كتلة تجمع المستقبل الوطني النيابية التي تملك سبعة مقاعد في مجلس النواب .


مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم