المحرر موضوع: محامون اردنيون توقفوا عن العمل احتجاجا على الحكم  (زيارة 1637 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
محامون اردنيون توقفوا عن العمل احتجاجا على الحكم


 
(صوت العراق) - 07-11-2006


محامون اردنيون توقفوا عن العمل ساعة احتجاجا على الحكم الصادر بحق صدام حسين

عمان (اف ب) - توقف محامون اردنيون عن العمل لمدة ساعة منتصف نهار الثلاثاء احتجاجا على الحكم الصادر بحق الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وتوقف نحو 150 محام عن العمل لمدة ساعة واحدة في مبنى قصر العدل بناء على دعوة نقابة المحامين الاردنيين.

وقال نقيب المحامين صالح العرموطي احد اعضاء هيئة الدفاع عن صدام حسين لوكالة فرانس برس ان "الاعتصام هو احتجاج وادانة مطلقة للاحتلال الاميركي والقرار الصادر بحق الرئيس صدام حسين الرئيس الشرعي للعراق".

واضاف ان "قرار الحكم قرار اميركي ولا يمت بصلة للقضاء العراقي وهو وصمة عار في تاريخ القضاء العراقي" مؤكدا ان "اي تشريعات او محاكم تعقد في ظل الاحتلال هي باطلة". واكد ان "المحامين في كل محافظات المملكة توقفوا لمدة ساعة كاملة في هذا اليوم احتجاجا على قرار الحكم".

واوضح ان "نقابة المحامين الاردنيين تطالب بالغاء المحكمة واطلاق سراح الرئيس صدام فورا ودون محاكمة لانه محصن بموجب الدستور العراقي". واضاف انه "يتوجب محاكمة من جاء على ظهر الدبابة الاميركية و(الرئيس الاميركي جورج) بوش الذي ضرب شعبنا واهلنا في فلسطين والعراق باسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا".

واشار العرموطي الى ان النقابة ستطالب في اجتماعات اتحاد المحامين العرب التي ستعقد في 23 من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في مراكش في المغرب ب"محاكمة المجرم بوش وتشكيل وفد الى الامم المتحدة لمقابلة (الامين العام للامم المتحدة) كوفي انان بهذا الخصوص".

وحكمت المحكمة الاحد على صدام حسين وبرزان التكريتي الاخ غير الشقيق للرئيس السابق ورئيس محكمة الثورة السابق عواد البندر بالاعدام شنقا حتى الموت بعد ادانتهم بالمسؤولية عن مقتل 148 شيعيا في قرية الدجيل شمال بغداد مطلع الثمانينات.[/b]

 
 


http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=37580

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com