المحرر موضوع: التشيك دربوا 12000 شرطي عراقي  (زيارة 1655 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التشيك دربوا 12000 شرطي عراقي 





GMT 16:00:00 2006 الثلائاء 7 نوفمبر
 ألياس توما
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

الياس توما من براغ: قال قائد القوة التشيكية في العراق لاديسلاف تفردي اليوم إن عناصر الشرطة العسكرية التشيك الذين يتواجدون جنوب العراق قد سلموا اليوم مركز التدريب للسلطات العراقية الكائن قرب البصرة وانه تم في هذا المركز خلال الثلاثة أعوام الماضية تدريب أكثر من 12000 شرطي عراقي. وأضاف انه جرى تدريب عناصر الشرطة على إطلاق النار والدفاع عن النفس كما دربوا عناصر شرطة السير وقوات حرس الحدود من الشرطة ورجال الجمارك على كيفية تأدية مهامهم .

من جهته قال السفير التشيكي في العراق بيتر فوزنيتسا الذي كان قبل انخراطه في السلك الدبلوماسي يعمل في الجيش التشيكي برتبة جنرال أن المساعدة التي يقدمها التشيك منذ نهاية عام 2003 في العراق تقدر بشكل عالي وان السلطات العراقية طلبت اليوم رسميا أن تستمر البعثة العسكرية التشيكية في تأدية مهام التدريب التي تقوم بها لعناصر الشرطة العراقية.

وكانت الحكومة التشيكية قد اقترحت تمديد بقاء القوة التشيكية في العام القادم أيضا ووافق على هذا الاقتراح مجلس الشيوخ في حين أن مجلس النواب لم يبت بعد بطلب التمديد للقوة. وحسب المصادر العسكرية التشيكية فان استمرار القوة التشيكية في العراق مرهون أيضا باستمرارية القوات البريطانية هناك لأنها تقدم الأرضية اللازمة لعمل القوة التشيكية ولان القوة التشيكية ستنقل الآن إلى قاعدة أخرى تقع بالقرب من مطار البصرة.

وحول الوضع الأمني القائم في العراق بقول قائد القوة التشيكية بأنه يتدهور فالأخبار تتحدث بشكل متكرر عن أعمال عنف تقع بين المجوعات الطائفية ولاسيما بين السنة والشيعة كما تتم بشكل متزايد مهاجمة القوات الأجنبية مشيرا إلى تعرض القوة التشيكية أيضا التي تتواجد في قاعدة شعيبا بالقرب من البصرة لعدة مرات لهجمات بالصواريخ ومدافع الهاون ولذلك فان الجنود يتحركون فيها بواقيات الرصاص والخوذ. وأكد أن قواته لا تنتقل كثيرا خارج القاعدة وفي حال التحرك تستخدم وسائط قوات التحالف مشيرا إلى أن البصرة تعتبر الآن المدينة الأكثر خطورة بعد بغداد .


 


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/11/189119.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com