المحرر موضوع: إحصائية لعينات أوربية تطالب بإعدام صدام  (زيارة 1591 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إحصائية لعينات أوربية تطالب بإعدام صدام


فرات المحسن الثلاثاء 07/11/2006
الجيران ت ستوكهولم ـ من فرات المحسن : في عدد اليوم المصادف 07/ 11 /2006 من جريدة المترو اليومية الصادرة في ستوكهولم العاصمة السويدية نشرت إحصائيات حول رأي الجمهور في أربعة بلدان أوربية فيما يتعلق بالحكم الصادر بحق المجرم صدام حسين الجريدة في . وتلك الإحصائية التي تصدرت الصحيفة   تتعلق بطبيعة الموقف من أحكام الإعدام . والعينات من رأي القراء في تلك البلدان تؤشر الى حقيقة ما يراه العالم في شخصية الدكتاتور الذي سام الشعب العراقي مختلف صنوف القهر والإذلال، وجرائمه التي تخطت حدود العراق لتطال شعوب أخرى ليس حصرا في الجارتين إيران والكويت،وإنما تجاوزت جرائم مخابراته وسياساته الرعناء حدود بعيدة فكانت سجونه وأقبية مخابراته تضم بين جنباتها الآلاف من الضحايا ومن مختلف الجنسيات، وكانت الاغتيالات لمخالفي الرأي من العراقيين وغيرهم تنفذ من قبل عملاء النظام الفاشي البعثي في كل أنحاء العالم وبالذات داخل البلدان الأوربية.
ليس ثمة من شك أن ظاهرة صدام يجب أن تدقق وتدرس جيدا في ضوء المصير المأساوي الذي تعرض له الشعب العراقي وما خلفته حروبه وجرائمه من أضرار مادية ومعنوية جلبت الكوارث المفزعة للعراقيين ولجيران العراق وغيرهم.

أدناه ترجمة حرفية لما جاء في تلك الإحصائية والتي توضح ردود الأفعال المؤيدة لقرار الحكم الصادر بحق الفاشي صدام حسين بالرغم من رفض غالبية تلك الشعوب لعقوبة الإعدام:

رابع شخص من عشرة مع عقوبة الإعدام التي تصدرها المحاكم.

بشكل مبدئي فأن قراء جريدة المترو اليومية الصادرة في أربعة بلدان أوربية يقفون ضد عقوبة الإعدام كحالة تتخذها المحاكم في العالم ضد بعض الجرائم.ولكن في حالة مثل وضع صدام حسين فأن هناك غالبية أقرت بأن الحكم الصادر بحقه كان صحيحا.
أكثر من ألف قارئ وفي إحصاء أجري في أربعة بلدان أوربية أجابوا على سؤالين مختلفين يتعلق الأول بالموقف من عقوبة الإعدام كقرار تتخذه المحاكم بحق مرتكبي بعض الجرائم والسؤال الثاني يتحدد بالموقف من عقوبة الإعدام الصادرة بحق صدام حسين.
في الدانمارك وفرنسا والسويد أقرت أغلبية واضحة بوقوفها ضد عقوبة الإعدام. ففي السويد كان ما يقارب 57% يرفض هذه العقوبة بينما أيدها 26% .ولكن فيما يتعلق بحالة صدام فأن عدد من يؤيد تنفيذ العقوبة بحقه يقارب عدد الرافضين لعقوبة الإعدام بشكلها العام.فقد بلغت نسبة الذين صوتوا لصالح تنفيذ عقوبة الإعدام بحق صدام 43%.
في الدانمارك فأن ما نسبته 53% يريد أن تنفذ عقوبة الإعدام بحق صدام حسين.
أما في هولندا فأن الأمر أختلف كثيرا عن باقي البلدان الأخرى، فالنسبة تقاربت كثيرا بين المؤيدين والرافضين لعقوبة الإعدام حيث أشرت لنحو 45,3 من المؤيدين ضد 45,9 % ولكن حول السؤال المتعلق بقرار حكم الإعدام الصادر بحق صدام فأن نسبة المطالبين بتنفيذه بلغت 67,9% .
السويد في العصر الحديث تملك وجهة نظر معارضة لعقوبة الإعدام في جميع حالات الجرائم.وفي مؤسسة سايفوس التي تعنى برصد ردود فعل المجتمع عام 2006 تعتقد أن هناك أراء في المجتمع تنحوا لتأكيد أن نسبة 33% من الجرائم تستحق عقوبة الإعدام.
38% من الرجال ونسبة 29% من النساء أجابوا بنعم. وفي قطاعات الشباب فأن الأجوبة المؤيدة لعقوبة الإعدام ترتفع لتصل الى ما نسبته 46% بين الشباب من سن 15 عام لغاية 29 وهم يعتقدون بوجود مثل هذه الحالات التي تستحق تلك العقوبة.
في ذات الإحصائية أشار الجدول المرفق الى أن عدد قراء جريدة المترو في فرنسا قد كانت نسبتهم 45,4 % ممن يؤيد عقوبة الإعدام الصادرة بحق المجرم صدام وكان بالضد من ذلك نسبة 38% وتنعكس النسبة حول الإعدام بحد ذاته كعقوبة على الجرائم المرتكبة حيث تؤشر الإحصائية نسبة 34,5 مع العقوبة في حين أن من يقف ضدها بلغت نسبتهم 54%.  [/b]





http://www.aljeeran.net/wesima_articles/reports-20061107-54538.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com