المحرر موضوع: الداخلية توافق على انطلاق تظاهرتين سلميتين في نينوى وتحدد مكانين لهما  (زيارة 394 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الداخلية توافق على انطلاق تظاهرتين سلميتين في نينوى وتحدد مكانين لهما


السومرية نيوز/ نينوى
أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن وزارة الداخلية منحت رخصة لانطلاق تظاهرتين سلميتين بالمحافظة، فيما حددت مكانين لهما في وسط وشرق مدينة الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مديرية شرطة نينوى أعلنت عن منح وزارة الداخلية رخصة لانطلاق تظاهرتين سلميتين في المحافظة اليوم الجمعة"، مبينا أن "الأجهزة الأمنية ستتولى تامين الحماية للمتظاهرين للحفاظ على سلامة وعلى الممتلكات العامة والخاصة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أنه "تم تحديد موقعين للتظاهرة الأول في منطقة خزرج وسط مدينة الموصل، والثاني في ساحة الاحتفالات قرب المعهد التقني في الساحل الأيسر شرق المدينة"، مشيرا إلى أن "المكانين سيكونان بعيدين عن الممتلكات والمباني الحكومية والأسواق التجارية".

وكان العشرات من شيوخ ووجهاء محافظة نينوى تظاهروا، أمس الخميس (27 كانون الأول 2012)، تأييدا لتظاهرة الانبار، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات ووحدة الصف الوطني ونبذ الطائفية.

وأعلن محافظ نينوى اثيل النجيفي، في الـ22 من كانون الأول 2012، أن قوات من الشرطة الاتحادية قطعت الطريق الرئيسي الذي يربط المحافظة ببغداد جنوب الموصل، تحسبا لقدوم وفود عشائرية من مناطق خارج المحافظة وعمل تظاهرات داخل المدينة احتجاجا على قضية وزير المالية رافع العيساوي وحادثة اغتصاب الفتاة القاصر، معتبرا أن هذا الإجراء غير قانوني.

يذكر أن هذه الأحداث جاءت عقب قضية اغتصاب فتاة قاصر بمحافظة نينوى من قبل ضابط في الجيش العراقي في الـ17 من كانون الأول الحالي، ومداهمة قوة أمنية خاصة، في (20 كانون الأول 2012)، منزل وزير المالية رافع العيساوي وسط بغداد، واعتقلت مسؤول الحماية مع عدد من أفراد الحماية، فيما أكد العيساوي أن "قوة مليشياوية" داهمت مقر الوزارة ومكتبه ومنزله وتصرفت بسلوك غير قانوني واعتقلت 150 عنصراً من أفراد الحمايات الخاصة به، مطالباً بإطلاق سراح أفراد حمايته.


مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم