المحرر موضوع: مصدر: 70 الفا من المواطنين حصلوا على فرص عمل في زيارة الاربعينية بكربلاء  (زيارة 390 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31477
    • مشاهدة الملف الشخصي
مصدر: 70 الفا من المواطنين حصلوا على فرص عمل في زيارة الاربعينية بكربلاء
30/12/2012 07:06 م

عنكاواكوم / اصوات العراق

كربلاء: قال رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة كربلاء، الأحد، ان نحو 70 الف من المواطنين يعملون في مدينة كربلاء، وقد افترشوا شوارعها عارضين مختلف البضائع.

وأوضح طارق كطيفة الخيكاني لوكالة (أصوات العراق) ان كربلاء "تشهد تواف حشود من الزائرين لإحياء اربعينية الامام الحسين منذ 11 يوما، مثلما تشهد توافد الالاف من الأيدي العامة من المحافظات العراقية المختلفة للحصول على فرصة عمل فيها".
وأضاف أن "هناك اكثر من 70 الف من المواطنين الذين يعرضون مختلف البضائع على الزوار، فكل شيء يباع في كربلاء على ارصفة المدينة وفي أزقتها وهو ما يعني ان الزيارات الدينية هي مناسبة للحصول على فرص عمل للكثير من العاطلين عن العمل".
وأوضح أن "هناك الآلاف ممن يعملون في بيع الفواكه وألعاب الاطفال والملابس الجديدة والعطور والمعجنات وحتى عربات الدفع التي تنقل الزوار من كبار السن بين القطوعات حتى المدينة القديمة".
وتشهد كربلاء توافدا كبيرا من الزوار لإحياء زيارة اربعينية الامام الحسين بعد استشهاده في واقعة لطف مع أخوته وأصحابه سنة 61 للهجرة، وتمثل هذه الزيارة أحد أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون وخاصة الشيعية منهم إلى مدينة كربلاء، ويؤدي الزوار الزيارة سيراً على الأقدام من أنحاء العراق، كما يشارك في إحيائها زوار من البلدان العربية والأجنبية.
وتبعد مدينة كربلاء، مركز المحافظة،108كم جنوب غرب العاصمة بغداد.