المحرر موضوع: الأمم المتحدة: اختفاء ملايين جديدة من عائدات النفط العراقي  (زيارة 1558 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


[color=darkred]الأمم المتحدة: اختفاء ملايين جديدة من عائدات النفط العراقي [/color][/size][/b]

واشنطن ـ الزمان
كشفت الامم المتحدة ان مراجعة حسابية لخمسة عشر عقدا غير تنافسي دفعت تكاليفها وكالات حكومية امريكية من عائدات النفط العراقي لم تفسر اختفاء 22.4 مليون دولار. واوضحت المراجعة التي نفذها مكتب كيه بي ام جي بتكليف من مجلس المشورة والرقابة الدولي انه في بعض الحالات لم يتلق العراق السلع ولم تتم تسوية المدفوعات وانه ما من بادرة علي اتخاذ اجراءات لمعالجة مشكلات سبق الابلاغ عنها. وتفاوتت العقود من أمن خطوط انابيب النفط وتدريب قوات الشرطة والجيش وطبع العملة العراقية الجديدة الي شراء المركبات والغذاء. وتدير اموال النفط العراقية هيئة امريكية بريطانية يشارك فيها ممثل عن الحكومة العراقية وآخر عن الامم المتحدة.
وغالبا ما ترسي العقود بملايين الدولارات في العراق الي سياسيين او مسؤولين كبار او اقارب لهم من دون الاعلان عن المناقصات حتي ظل انعدام الرقابة علي التنفيذ.
وقال المجلس في بيان علي موقعه علي الانترنت في ضوء تلك النتائج يوصي مجلس المشورة والرقابة الدولي بأن تسعي الحكومة العراقية الي التوصل الي تسوية مع الحكومة الامريكية بشأن استخدام موارد صندوق تنمية العراق وقد تتعارض هذه التسوية مع قرار مجلس الامن الدولي رقم 8341.
وشكل مجلس الامن الدولي مجلس المشورة والمراقبة الدولي الذي يضم ايضا مسؤولين من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي عام 2003 للاشراف علي استخدام عائدات النفط العراقية عندما كان البلد خاضعا لادارة امريكية مؤقتة.
وينتهي تفويض المجلس بنهاية الشهر المقبل وتحدد 11 و12 كانون الاول/ديسمبر موعدا مؤقتا لاجتماعه الاخير.


Azzaman International Newspaper - Issue 2540 - Date 8/11/2006

جريدة (الزمان) الدولية - العدد 2540 - التاريخ 8/11/2006



http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2006\11\11-07\998.htm&storytitle=[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم