المحرر موضوع: محللون: بوش سيضطر لتغيير سياسته في العراق  (زيارة 1550 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
محللون: بوش سيضطر لتغيير سياسته في العراق      [/color][/size][/b]

مصادر     


قال محللون انه بعد سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب الأمريكي في انتخابات الكونجرس وتعزيز موقفهم في مجلس الشيوخ فإنهم قد يعجلون بإشعار الرئيس الأمريكي الجمهوري جورج بوش بأنه أصبح الآن بطة عرجاء ويجبرونه على تغيير سياسته في العراق، وأنه لا يملك إلا أن يغير سياسته في العراق.

ونقلت وكالة رويترز عن محللين قولهم إن من مصلحة بوش، الذي سيواجه معارضة قوية في الكونجرس لأول مرة منذ توليه الرئاسة عام 2001، أن يمد يده للديمقراطيين ليحقق بعض الانجازات التشريعية مثلما فعل حين كان حاكما لتكساس في الفترة بين عام 1995 وعام 2000 .

وقال بروس بوكانان أستاذ العلوم السياسية في جامعة تكساس الذي عاصر تعاون بوش مع الديمقراطيين في تكساس إن التعاون المرتقب سيسمح له بأن يكون "أكثر من مجرد بطة عرجاء. لكن إذا تشدد في اللعب فلن يحصل على شيء."

وأعرب المسؤول البريطاني عن نية بلاده إصدار قرارين جديدين الأسبوع المقبل لتفعيل العقوبات المالية الصادرة عن الأمم المتحدة ضد أنظمة القاعدة وطالبان بالإضافة إلى كوريا الشمالية.

وقال بالز "نحن نرى العولمة قد انعكست في ميدان قطاع المال والاستثمار في دول مثل سنغافورة وهونغ كونغ واليابان ومؤخرا، دبي، ونسعى لتعزيز الشراكة مع هذه الأسواق والجهات الرقابية عليها."

بالز، الذي يقوم بجولة آسيوية شملت عددا من عواصم المنطقة، مثل سنغافورة وطوكيو، أكد أيضا على خطط وزارة الخزانة البريطانية تطوير قطاع المصارف الإسلامية لتواكب متطلبات المستثمرين والعملاء، مؤكدا خبرة بلاده في هذا المجال، مع نمو قروض الإسكان في المملكة المتحدة وفق الشريعة الإسلامية، بقرابة 50 في المائة السنة الماضية.

ونوه المسؤول البريطاني بالتطور الذي أحرز في السنوات الأخيرة بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي في شأن سياسة فتح الأسواق، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل على إتمام هذه المفاوضات.

ويذكر أن أول بنك إسلامي بريطاني بدأ أعماله في المملكة كان قبل عامين، في سابقة هي الأولى في تاريخ بريطانيا.

وكان البنك الذي حصل على الغطاء القانوني من هيئة مراقبة المصارف البريطانية، قد أكد انه سيعمل وفق الشريعة الإسلامية في تقديم القروض والشراء والبيع والتعاملات المصرفية اليومية.
 

الوسط

http://wasatnet.com/index.php?option=com_content&task=view&id=228&Itemid=1 
 
[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم