المحرر موضوع: زالماي ينفي أنباء تغييره من منصب سفير في العراق  (زيارة 1377 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي



زالماي ينفي أنباء تغييره من منصب سفير في العراق[/color][/size][/b]
 
 

15:45     2006.11.08 

PUKmedia ليلى الشمري/ بغداد

أكد السفير الامريكي لدى العراق زلماي خليلزاد أن الرئيس الاميركي هو مهندس السياسة الخارجية ألاول وهو القائد العام للقوات المسلحة وهو يفهم أهمية مايحدث في العراق...وهو ملزم بالعمل مع الكونغرس بمجلسيه الاثنين لما يخدم العراق". منوها الى أن الاسابيع القادمة والاشهر القادمة ستشهد مناقشة الساسة الاميركيين سبل تشجيع العراق.

وأضاف السفير الاميركي في بغداد خلال حفل استقبال وسائل الاعلام العراقي في مقر السفارة اليوم الاربعاء 8/11 أن الحرب في العراق من المسائل الكبرى وأن الامريكيين يريدون النجاح للعراق.

وعن السياسة الاميركية في العراق قال زاد "الاميركيون يفهمون أن العراق مهم ويعلمون أن المنطقة مهمة, وهم  قامو بتضحيات كبيرة ويودون أن يكون لهذه التضحيات الكبيرة الوقع الايجابي وخاصة للشعب العراقي".

وأشار زلماي خليلزاد لمناسبة الانتخابات النصفية لمجلس الكونغرس الاميركي  "يبدو أن هناك تغيير في توازن القوى في الكونغرس بين الحزبين الرئيسيين, والانتخابات جوهرية في التعبير عن الارادة الشعبية والانتخابات أحداث تستقطب الاعضاء".

وأوضح  زلماي أن القادة في الديمقراطيات يحكمون حسب طرق تجعل المصلحة الوطنية العليا وفوق المصلحة الحزبية, وأضاف " الاحزاب تريد الحكم بأسم الكل وليس أعضائها, وأن يمثلوا الجميع وليس فقط من يدعمهم...".

من جهة اخرى نفى السفير الامريكي عن وجود نية لدى الادارة الامريكية بتغييره وانه باق في منصبه للفترة المقبلة.

 http://www.pukmedia.com/arabicnews/8-11/news31.html
 
[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم