المحرر موضوع: الإدعاء: ورثة صدام يتحمّلون تكاليف تعويض ضحايا الدجيل  (زيارة 1880 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإدعاء: ورثة صدام يتحمّلون تكاليف تعويض ضحايا الدجيل[/color][/size][/b] 

   
المصدر: كونا     
08 / 11 / 06 
قال رئيس الادعاء العام في المحكمة الجنائية العليا جعفر الموسوي أمس ان زوجة المدان بقضية الدجيل صدام وبناته الثلاث اضافة الى ورثته الذين آلت اليهم امواله بطرق غير شرعية سيتحملون دفع تعويضات ضحايا الدجيل.
وشدد الموسوي على ان كل الاموال التي بحوزتهم لابد من ملاحقتها واعادتها الى العراق والحجر عليها.
واكد قائلا "ان من حق الضحايا المطالبة بالتعويضات وبالتأكيد هناك اموال بحوزة ورثة المدان صدام حسين من بينهم زوجته ساجدة خير الله وابنته رغد وشقيقتاها رنا وحلا وعدد من خدمهم وحراسهم وقد هربوها وهي اموال الشعب.
واوضح الموسوي في حديثه ان المحكمة الجنائية العليا لدى اصدارها قراراتها اعطت المدعين بالحق الشخصي الحق بمراجعة المحاكم المدنية المختصة للمطالبة بالتعويض عما اصاب موكليهم من ضرر مشيرا الى انه سيصار الى عقد جلسات في تلك المحاكم واستشارة الخبراء لتقدير التعويضات للمدعين بالحق الشخصي.
وقال " نحن طالبنا ونطالب الجهات المعنية بالقيام بالملاحقات المالية والمتخصصين بمتابعة هذه الاموال جميعها والحجر عليها ولفت الموسوي الى ان كثيرا من هذه الاموال هي مسجلة باسماء شخصيات بعيدة عن اقارب المدان صدام من بينهم ضباط مقربون لعائلته من الذين كانوا يعملون في الحرس الخاص وفي المخابرات وبعضهم من خدم المدان صدام وعائلته.
وقال " لدينا معلومات عن هذه الاموال واحصائيات بانها مسجلة باسماء وهمية طبقا لعقود شرطية مع ورثة صدام".
واضاف "لقد تمت ملاحقة بعض هذه الاموال داخل العراق ومن بينها عقارات ومزارع وهذه جميعا تم الاستحواذ عليها واعادتها والحجر عليها".
 




http://www.alzawraa.net/home/index.php?option=com_content&task=view&id=7644&Itemid=32[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم