الضباط الفخريين يناشدون.. والعيساوي ينفي.. ووفود تصل الى اعتصام الرمادي.. واللجان التنسيقية للاعتصام

المحرر موضوع: الضباط الفخريين يناشدون.. والعيساوي ينفي.. ووفود تصل الى اعتصام الرمادي.. واللجان التنسيقية للاعتصام  (زيارة 683 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa com

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 21913
الضباط الفخريين يناشدون.. والعيساوي ينفي.. ووفود تصل الى اعتصام الرمادي.. واللجان التنسيقية للاعتصام تصدر وثيقة بمطالبهم


اعتصام الرمادي

عنكاوا كوم- بغداد- وكالات- نوري حمدان
ضباط فخريين يناشدون المالكي تثبيتهم "لقطع رؤوس الفتنة".. والعيساوي ينفي قيامه بالتفاوض مع الحكومة لانهاء الازمة الراهنة.. ووصول وفود من كركوك وكربلاء والمثنى للمشاركة باعتصام مدينة الرمادي.. واصدرت اللجان التنسيقية لاعتصام الرمادي وثيقة تضمنت عددا من المطالب لانهاء الاعتصام.
ناشد عدد من الضباط الفخريين المشاركين في تظاهرات محافظة الانبار، الاربعاء، رئيس الوزراء نوري المالكي بتثبيتهم على الملاك الدائم لمواجهة ما اسموه بـ"الجيش الحر". وقال بيان للضباط الفخريين, إن "الضباط الفخريين المشاركين في تظاهرات الانبار يناشدون رئيس الوزراء بأتخاذ قرار حاسم في تثبيتهم ليكونوا سدا منيعا ضد المتأمرين على العراق امثال ما يسمى بالجيش الحر"، واضاف البيان ان "مطالبهم  تشمل جميع اقرانهم بالمحافظات الذين استبعدوا من الدورة الماضية ولم يشملهم الامر الديواني 14 لسنة 2010 وعاهدوا دولة رئيس الوزراء انهم سوف يقطعون رؤوس الفتنة الموجودة داخل الانبار مضحين بدمائهم هم وعشائرهم للدفاع عن ارض العراق  وشرف العراق".
ومن جانبع نفى وزير المالية رافع العيساوي ماتناولته بعض وسائل الاعلام من قيامه بالتفاوض مع الحكومة لانهاء الازمة الراهنة.. وقال العيساوي في تصريح صحفي انه "لم يفاوض اية جهة حكومية وان مانسب اليه عار عن الصحة مؤكدا ان مطالب المعتصمين واضحة ومشروعة"، وشدد العيساوي على "ان عملية التفاوض باتت اليوم بيد اللجان الشعبية التي يخولها المعتصمون حصرا". وكانت بعض وسائل الاعلام اشارت الى ان هناك مفاوضات بين العيساوي والحكومة لانهاء الازمة السياسية.
ووصلت الى مكان اعتصام اهالي الرمادي مركز محافظة الانبار وفود تمثل محافظات كركوك وكربلاء والمثنى، وذكر احد منظمي الاعتصام في تصريح صحفي  ان"الوفود تمثل مختلف الشرائح الاجتماعية في هذه المحافظات"، وعلى صعيد متصل اضاف المصدر"ان منظمي الاعتصام قرروا طرد كل من يرفع شعارات طائفية او محرضة على العنف.
واصدرت اللجان التنسيقية لاعتصام الرمادي وثيقة بمطالبها لانهاء الاعتصام وتضمنت، حسب ما جاء في الوثيقة، اطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين ومحاسبة المقصرين، وتشريع قانون العفو العام، وايقاف العمل بقانون المساءلة والعدالة، وتحقيق التوازن بجميع مؤسسات الدولة، والغاء قيادات العمليات في جميع محافظات العراق، ومنع استخدام الشعارات الطائفية، واجراء تعداد سكاني شامل تحت اشراف الامم المتحدة قبل اجراء انتخابات، وتجنب المداهمات العشوائية والغاء قانون المخبر السري، والاسراع في تشكيل المحكمة القضائية العليا بشكل مهني، واعادة جميع مساجد اهل السنة والممتلكات المغتصبة والغاء قانون 19 عام 2005.
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية