المحرر موضوع: العراق لمجلس الامن: ملتزمون بغلق ملفي المفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية .  (زيارة 451 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31485
    • مشاهدة الملف الشخصي
العراق لمجلس الامن: ملتزمون بغلق ملفي المفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية .

 السبت, 05 كانون2/يناير 2013 09:25 .

عنكاواكوم/ شفق نيوز


 جدد العراق تأكيده لمجلس الامن الدولي، على غلق ملفي المفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية.

 
 
وقال السفير العراقي لدى الأمم المتحدة حامد البياتي في رسالة بعثها الى رئيس مجلس الأمن واطلعت عليها "شفق نيوز" إنه "حكومة العراق تؤكد من جديد التزامها بمواصلة البحث عن المفقودين الكويتيين وحرصها على حل هذه القضية الانسانية والعاطفية والتي تحظى بقدر كبير من الأهمية لدى الأسر الكويتية".
 
وأوضح البياتي أن الحكومة العراقية "تؤكد من جديد تأييدها لاقتراح بان كي مون في أن يتولى ملفي المفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية لجنة مشتركة ثنائية أو من قبل ممثل للسكرتير العام يعين لهذا الغرض"، مضيفا أن "حكومتي تؤكد من جديد أن من شأن هذه الخطوة أن تيسر من اغلاق هذه المسألة ".
 
ومع انتهاء ولاية تاراسوف في الـ31 من كانون الاول 2012 اقترح بان كي مون على مجلس الأمن النظر في عدد من الخيارات للتأكد من ايلاء هذه القضايا الإنسانية الرعاية خلال الأشهر الستة المقبلة.
 
وبناء على المشاورات التي جرت مؤخرا في كل من الكويت والعراق مطلع الشهر الماضي اقترح سكرتير عام الأمم المتحدة في تقريره الى المجلس لتولي بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) مهمة تاراسوف أو تعيين منسق مؤقت لمدة ستة أشهر أو ايجاد منسق اخر ليحل محل تاراسوف أو اختيار شخص اخر من مقر الامم المتحدة لتولي هذه المهمة".
 
يذكر أن مجلس الأمن لايزال يتشاور حول تلك الخيارات في حين أن الدول الغربية في مجلس الأمن تفضل تولي أحد المسؤولين من الأمانة العامة للأمم المتحدة بينما تفضل روسيا تعيين منسق مؤقت رفيع المستوى.