المحرر موضوع: خليلزاد: أنا باق ببغداد.. وبوش سيواصل مهمته في العراق... واشنطن أكدت ثقتها به .. ورحبت بالتوجه لإعادة البعثيين إلى وظائفهم  (زيارة 1549 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خليلزاد: أنا باق ببغداد.. وبوش سيواصل مهمته في العراق... واشنطن أكدت ثقتها به .. ورحبت بالتوجه لإعادة البعثيين إلى وظائفهم

الخميس 09/11/2006



 
بغداد : «الشرق الأوسط» واشنطن : طلحة جبريل - نفى زلماي خليلزاد، السفير الاميركي في بغداد امس، تقارير افادت بأن الرئيس جورج بوش سيعفيه من مهامه بعد هزيمة الجمهوريين في انتخابات الكونغرس الاميركي، كما نفى البيت الابيض هذه التقارير. وقال خليلزاد في تصريح لـ«الشرق الاوسط» ان التقارير التي تواترت اخيرا عن إقالته «غير صحيحة»، مؤكدا «لا توجد خطط حالية للمغادرة، وانني سأبقى في العراق لحين يقرر الرئيس ارسالي الى مكان آخر».
وهذا ما اكده ايضا توني سنو الناطق الصحافي باسم البيت الابيض قائلا «ذلك ليس صحيحاً. لا توجد نية ان يغادر منصبه خلال فترة وشيكة» وزاد سنو مؤكداً «الرئيس (جورج بوش) سعيد بادائه كسفير فعال».

كما اكد خليلزاد ان بوش سيواصل مهمته في العراق على الرغم من خسارة الجمهوريين في انتخابات الكونغرس. ونسبت اليه وكالة الصحافة الفرنسية قوله في كلمة نقلها التلفزيون الحكومي العراقي ان «الرئيس الاميركي هو المهندس الاول للسياسة الخارجية كما انه القائد الاعلى لقواتنا المسلحة ومدرك للاهمية الكبيرة لما يحدث في العراق». واضاف ان بوش «يعتبر النجاح ضرورة قصوى للمصلحة الوطنية (...) فهو ملتزم العمل مع الكونغرس بمجلسيه للحصول على الدعم المطلوب من اجل انجاح المهمة في هذا البلد».

من ناحية ثانية، اعربت واشنطن عن تأييدها الكامل لقرار الحكومة العراقية بعودة آلاف البعثيين الى وظائفهم في العراق، وقالت إن قرار رئيس الحكومة نوري المالكي يفتح الطريق «لمشاركة البعثيين في العراق الديمقراطي»، مشيرة الى ان هذا القرار يدخل في إطار سعي البلاد الى الاستقرار. من جانبه قال توم كاسي نائب الناطق الصحافي باسم وزارة الخارجية الاميركية إن واشنطن تدعم جهود المالكي لتعزيز المصالحة الوطنية، ويشمل ذلك انضمام جميع الاشخاص للعملية السياسية في البلاد. [/b]



http://www.basrahnews.net/viewarticle.php?id=index-20061109-11838
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com