المحرر موضوع: شركة نفط الجنوب تضع خطة لحفر نحو 70 بئراً نفطية في البصرة .  (زيارة 430 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31484
    • مشاهدة الملف الشخصي
شركة نفط الجنوب تضع خطة لحفر نحو 70 بئراً نفطية في البصرة .

 الثلاثاء, 08 كانون2/يناير 2013 10:36 .



عنكاواكوم/ شفق نيوز

 كشف مصدر في شركة نفط الجنوب بمحافظة البصرة، الثلاثاء، عن خطة لشركته لحفر نحو 70 بئراً نفطية في المحافظة.
 
وقال مصدر الذي طلب عدم الاشارة لاسمه في حديث إن "هناك خطة لحفر اكثر من 68 بئرا جديد باستخدام الابراج النفطية"، مشيرا الى ان "المدة الزمنية لعمليات الحفر تم تقليلها من 80 يوماً الى 28 يوماً للبئر الواحدة".
 
وأضاف المصدر ان "الانجازات الفنية والتشغيلية كثيرة في العمليات النفطية وقد تم حفر اكثر من 50 بئراً جديدة".
 
وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن منظمة ،أوبك، أن العراق سجل العام الحالي أعلى ارتفاع في إنتاجه النفطي منذ العام 1998، ليصبح بذلك ثاني أكبر منتج للنفط من بين دول المنظمة بعد المملكة العربية السعودية.
 
وتقوم شركات أجنبية باستخراج النفط في العراق، وتتقاضى مبلغاً مالياً ثابتاً نظير كل برميل يتم إنتاجه بغض النظر عن الأسعار العالمية للنفط.
 
وتخطط الحكومة العراقية لرفع إنتاج البلاد من النفط ليصل إلى متوسط 3.7 مليون برميل يومياً خلال العام الحالي 2013، بحسب ما قال وزير النفط العراقي عبدالكريم اللعيبي في فيينا مؤخراً.
 
وكان العراق قد سجل أعلى مستويات الإنتاج من النفط في العام 1979 عندما بلغ إنتاجه اليومي 3.8 مليون برميل يومياً، وهو مستوى قريب جداً من المستويات المستهدفة خلال العام المقبل.
 
ويحاول العراق، ومعه العديد من الدول المنتجة للنفط في العالم، الاستفادة من الأسعار المرتفعة للنفط، خاصة مع العقوبات المفروضة على إيران والتي أدت إلى انخفاض كبير في إمداداتها النفطية للأسواق.