المحرر موضوع: طائرات أميركية تقتل 46 مسلحا في العراق  (زيارة 1598 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


طائرات أميركية تقتل 46 مسلحا في العراق  [/color][/size][/b]

GMT 9:00:00 2006 الخميس 9 نوفمبر
 د أسامة مهدي
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 


أسامة مهدي من لندن : قالت القوات المتعددة الجنسيات في العراق انها قتلت خلال معركتين في كركوك وبغداد 46 مسلحا واعتقلت 9 اخرين بعد ان تدخلت المروحيات الاميركية وهاجمت مسلحين شمال العاصمة .
واضافت القوات في بيان عسكري الى "ايلاف" اليوم ان قوات الامن العراقية وقوات التحالف تعرضت الى نيران أسلحة عندما قام مناوئون مسلحون بالهجوم على دورية مشتركة قرب دوكمات وهي مدينة صغيرة تبعد حوالي 45 كم جنوب كركوك الشمالية ثم هربوا الى مجمع أبنية حيث أستمر القتال . ولم يكن واضحا عدد المسلحين لكن التقديرات أشارت الى وجود مابين 25 و 30 منهم . وبعد بدء القتال تشتت المسلحون في عدة اتجاهات وتمت متابعة أحدى مجاميع السيارات ومن ثم الاغارة عليها من قبل مروحيات التحالف الهجومية بينما هربت مجموعة أخرى الى مجمع أبنية خارج المدينة . وكانت هذه المجموعة مسلحة رشاشات وقذائف RPG وخزين كبير من الذخيرة . بعدها اشتبكت مروحيات التحالف الهجومية والقطعات البرية وطائرات الاسناد الجوي القريب مع المسلحين وتم تدمير عرباتهم ومواضع اختبائهم بنيران أطلقت بدقة فقتل ثمانية منهم واعتقل 14 اخرين وتم ابطال مفعول اسلحة وذخيرة مختلفة . وكانت خسائر قوات التحالف قتيل واحد وثلاثة جرحى أصيبوا في المعركة . واشارت القوات المتعددة الجنسيات الى انها والقوات العراقية مستمرة في أستخدام المنطقة لغرض جمع معلومات أستخباراتية أكثر من أجل تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة .

وعلى الصعيد نفسه قتل جنود الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد 38 أرهابيا وجرحوا تسعة بعد قتال ناري نشب شمال بغداد .
وكان جنود من الفوج الاول من كتيبة المشاة 26 لفريق الكتيبة القتالية 506 من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد قد تمت مهاجمتهم بنيران الاسلحة الخفيفة وقذائف RPG من شمال وجنوب قاعدة عمليات أباتشي المتقدمة . وقد أستجاب جنود الفرقة مباشرة بالتصدي الى المهاجمين فقتلوا 38 أرهابيا وجرحوا تسعة خلال معركة مع الارهابيين دامت ساعة ونصف الساعة . وبعد التحري في منطقة الهجوم عثر الجنود على رشاش كلاشنكوف وثلاث قنابل يدوية .
واوضحت القوات انه تمت مشاهدة جميع خسائر الارهابين من قبل جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد ولكن الكثير من الجثث والاسلحة تم نقلها من الموقع قبل أن يتمكن الجنود من تحديد هويات الارهابيين ومصادرة الاسلحة . واكدت انه لم تكن هناك خسائر بين صفوف جنود الفرقة متعددة الجنسيات لكن عربة واحدة من نوع هامر تعود للفرقة قد تضررت خلال المعركة .

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/11/189543.htm

 
[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم