الى متى يستمر الاستهانة بشعبنا الكلداني


المحرر موضوع: الى متى يستمر الاستهانة بشعبنا الكلداني  (زيارة 5717 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 370
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                                   الى متى يستمر
                             الاستهانة بشعبنا الكلداني

                            عبد الاحد افرام نموذجا..؟؟

يعكوب ابونا
 في مقال للسيد عبد الاحد افرام بعنوان ((ابطال الأمة الكلدانية لا يهابون مؤامرات الأنداد والخونة المتخندقين معهم ))... يرد به على الذين انتقدوا الفكرالقومي للمطران سرهد جمو، وانا الذي كنت قد انتقدته بشكل علمي وموضوعي وتاريخي ، ولكن عبد الاحد افرام له اسلوب اخرفي النقد ، ويعرف كيف يتاجر بعواطف الناس كوسيله للارتزاق ، خاصة وهو يعرف نفسه مره بانه باحث وكتاب وشاعر ، ولانكى من هذا ان يكون رئيس حزب ؟؟ فيفترض والحاله هذه بان يكون لديه خزين معرفي وثقافي بمستوى القابه ، وفعلا اثبته بان لديه ، والدليل هذا الذي يقول ((..لكن الأعداء كما هو معروف لا يحاربون من يستهدفونهم على جبهة واحدة وربما ليس بطريقة مباشرة إذ قد يحاربون على عدة جبهات ويستخدمون المأجورين والخونة المحسوبين على الكلـــــدان ممن لم يبق لديهم ما يخجلون منه وقبلوا على أنفسهم بيع ذواتهم وقيمهم وأصولهم بأبخس الأثمان ليحاربوا بني جلدتهم على أصعدة عديدة وبوسائل شتى منها الكتابة وسطر ما يدور في أفكارهم السقيمة والنطق من خلال ألسنتهم القذرة بألفاظ وعبارات للإساءة الى رموز الكلدان الكنسيين الذين يقرون بكلدانيتهم وبهويتهم القومية وفي مقدمتهم سيادة المطران مار سرهد يوسب جمو.)).انتهى الاقتباس ..  
 
 هذا هو المستوى الثقافي والمعرفية الذي يتمتع به هذا .....؟؟ ولكن هذا شانه ، ولكن ان يتهم الاخرين بالاساءه الى المطران فهذا شان اخر ، فعليه لوكان صادقا ان يقدم كلمة واحدة اساءت بها على المطران من خلال احدى عشرمقاله انتقدة بها فكرالمطران القومي ..؟
ولكن لا استبعد هذه الاساليب الرخيصة التي يلجئ اليها المفلسون المرضى، لانها حالة مرضية يعكسونها على الاخرين بما هم عليه ، وهذا هوالاسقاط بعينه كما يسميه علم النفس السلوك  ،، لذلك سوف لا ارد عليك بالمثل لانني اترفع عن ذلك اولا ، وثانية لان " الاناء بما فيه ينضح " ..
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=632594.0

  ولناتي الى البعض الاخر مما ورد في المقال يقول: (( منذ إنطلاق الحركة القومية الكلدانية بعد إنتفاضة آذار عام 1991 بشكل علني دب الرعب في قلوب أعداء الكلدان، )) انتهى الاقتباس..
 
  هذا النفخة ليست جديد علينا لان الواهمون المرضى دائما يعيشون حلم اليقضه ليعتقدوا بانهم مستهدفين من الاخرين ، خاصة من الذين لهم دورومكانه محسوبة لهم في المجتمع ، ليعطوا هولاء المرضى لانفسهم تلك الاهمية التي يفتقدونها بالواقع المعاش، ومن جهة اخرى يتحدث عن انطلاقة الحركه القومية الكلدانية ، نسائل اين كانت هذه الحركة قبل 1991 ؟؟ وكيف وجدت بعد 1991ولماذا ؟ ببساطه المعروف بان السيد افرام كان احد اعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني ، واحد قيادي الحزب وتقلد مناصب حكومية في حكومة الاقليم ، واصبح نائبا في البرلمان العراقي 2005 ضمن القائمة الكردستانية ، طبعا كان هذا بعد وعيه القومي الكلداني ؟  في تلك الفترة ، ازداد طموح الكرد في توسيع رقعة الاقليم الجغرافية وخاصة في سهل نينوى ، فوجدوا بان الضرورة تقضي ان يجدوا من يقف بوجه الاحزاب الاشورية ؟؟ لان الاسم الاشوري حجرة عثرة في تحقيق تلك الاهداف ، فكان استغلال اسم الكلدان الذين يشكلون 80 % سكان السهل ، هم خير وسيله لتحقيق ذلك ، فكان عبد الاحد افرام هو الوسيلة المثله لتنفيذ هذا المخطط لكونه كرديا اولا وثانيا هو من الكنيسة الكلدانية ، فتم ترتيب الامر وشكلوا له حزب الديمقراطي الكلداني في نهاية التسعينات ، معتقدين بان له المقدرة للتاثيرعلى شعبنا الكلداني ويضمن سهوله ارتمائهم في حضن الكرد وضم سهل نينوى الى الاقليم ، فاخذوا بتسويق فكرة باطله ودعوه الى ان الكلدان ليسوا طائفة كنيسة بل قومية ، ولكون المقومات الاساسية للقومية هي الارض ، ولتسويف حق شعبنا الكلداني في ارض ابائهم ادعوا ان ارض الكلدان هي اور وبابل ، وليس سهل نينوى ، بمعنى انهم ليسوا ابناء نينوى ، والحالة هذه تكون الارض مباحه للطامعين بها، لانها تكون ارض بلا شعب وشعبنا الكلداني شعب بلا ارض ، فلماذا يدافع عن ارض ليست ارضه ؟ من هنا كان ظهورالحركة القومية الكلدانية ، وتتطلب الامر تاسيس حزب الديمقراطي الكلداني الكردي ..
  لم يكتفوا ابطال اللعبة الكلدانية بهذا بل تمادوا في غيهم وسعوا الى تحقيق ذلك الهدف باخلاء سهل نينوى من اصحابه الشرعيين ، فبداوا بتسويق فكره جهنمية اخرى وهي بان الاشوريين الحاليين ابناء اشور ونينوى ليسوا كذلك بل انهم من تركيا ومن كلدان الجبال ولاعلاقة بالاشوريين القدامه ....كل ذلك من اجل ان لايبقى احد له الحق الدفاع عن ارض اباءه واجداده ويدعي حق حماية قبورهم من التدنيس .؟

  ولكن وعي شعبنا وادراكه لما يحاكون له هولاء، فكان لهم بالمرصاد فكانت صفعته قويه لهم  في انتخابات 2005 وانتخابات مجالس المحافظات 2008وانتخابات 2010 ، ولكن لم يتعضوا هولاء ولم يرتدوا عن غيهم لان مصالحهم تقتضي الاستمرار في خدمة اسيادهم ، ولكن الكرد عرفوا حقيقة عجز هولاء عن تحقيق الهدف ، فتخلوا عنهم وحولوا الى بعض الاقلام الرخيصة التي تسوق لذات الفكرة ولتحقيق ذات الهدف ، ولكن للاسف هناك البعض من ابناء شعبنا الكلداني لطيبة سريرته انجرف من حيث لايدري في هذا التيارالمدفوع الثمن لبعض السايرن به ، معتقدا بانه يقدم خدمه لشعبه ،ولكن بالحقيقة يقدم خدمة للاخرين وعلى حساب شعبه ..

  انني واثق كل الثقة بان لايوجد في كل العالم شخص  ينكر انتمائه لارضه واصله ولقبوراباءه واجداده الا انتم اليس هذا غريبا ؟؟  اسائلوا اي كرديا عن انتمائه سيقول " كردستان " ؟ في الوقت الذي تاريخه لايتجاوز الا بضع مئات من السنيين لدينا وهو يعتزبه وبانتمائه اليه ، واما انتم تاريخكم في ارض ابائكم يتجاوز الاف السنيين وتنكرونه فكم من الاصاله انتم عليها ؟؟
 
  يقول الدكتور بهنام ابو الصوف ، الاستاذ في قسم الاثار في جامعة بغداد ، في محاضرته ( علاقة كلدان اليوم بكلدان الامس ) ان ( اهالي كل القرى التي تدعى ـ كلدانية ـ تلكيف ، القوش ، باطنايا ، تلسقف ، كرملس ، قرقوش ، وغيرها اخرى ، ليس لها اي علاقة بالاسم الكلداني المعرف تاريخيا . بل ان التسمية هذه حديثة جاءتنا من الغرب ومن روما بالتحديد .وانتم اهالي القرى المذكورة اصلا اشوريين من بقايا الامبراطورية الاشورية . فانا مثلا من مواليد مدينة الموصل ومن اتباع الكنيسة الكلدانية الا انني اشوري وكلنا ، سريان، وكلدان ، ومارونيين اشوريين ) انتهى الاقتباس..
  طبعا هذا الاعتقاد لا ربيه فيه لان الذي يعززه كون هولاء جميعا يمتلكون كل الخصائص القومية الاشورية ويشتركون فيها من ارض وتاريخ ولغة وتراث وعادات وتقاليد اجتماعية وطموحات مشتركة ومصير واحد ...فهل توجد قوميتان تشتركان في كل مثل هذه الخصائص??  ...
http://al-nnas.com/ARTICLE/YAbona/5kld9.htm
ويضيف افرام ويقول (كقيادة علمانية للحركة القومية الكلدانية من السياسيين والمهتمين بالشأن القومي الكلداني ... كنا مسلحون بالدراية والمعرفة بالحقائق التاريخية المتعلقة بإنتمائنا القومي الصحيح وبزيف إدعائهم ...)) انتهى الاقتباس..  
   اسائل فان كنت فعلا مسلحا بالمعرفة والحقائق التاريخية  للقومية الكلدانية ، هل يمكن ان تقول لنا من اي كلدان انت .؟؟ لان هناك الكثير من التفسيرات والاقاويل حول الكلدان وتسميتهم .. من يقول ..انهم قبيلة اشورية .. مستندين بذلك الى الاصحاح 23/ 13- 14  من اشعيا النبي ( هوذا ارض الكلدانيين. هذا الشعب لم يكن . اسسها اشور لاهل البرية. قد اقاموا ابراجهم دمروا قصورها . جعلها ردما .) .. وبطبيعة الحال انك ستستنكر ان تكون اشوريا باي حال  من الاحوال لان هذا الاسم غير مرغوب من ولي نعمتكم..... لذلك نترك هذا الراى وناتي الى راى اخر:
  يقولون ان الكلدان صفة اطلقت على العرافيين والسحرة والفلكيين في بابل كما جاء في سفر النبي دانيال الاصحاح الثاني / 1-3 ( وفي السنة الثانية من ملك نبوخذنصر حلم نبوخذنصر احلاما فازعجت روحه وطار عنه نومه . فامر الملك بان يستدعى المجوس والسحرة والعرافون والكلدانيون ليخبروا الملك باحلامه ...) اذا الكلدان تسمية للمنجمين والفلكيين والسحرة وهي تسمية توراتية وفقا لهذا الاصحاح فهم ليسوا عرقا قوميا بل يحملون صفه معينه ..، ولوكان نبوخذنصركلدانيا لما قال لهم كما يذكرالاصحاح الثاني اعلاه 2/ 5 فاجاب الملك وقال للكلدانيين قد خرج مني القول ان لم تنبئوني بالحلم وبتعبيره تصيرون اربا اربا وتجعل بيتكم مزبله " ..

 ونجد مار افرام السرياني يؤكد ذلك ويذكر بان التسمية الكلدانية كانت تعني له المنجمين و السحرة و قد نبه المسيحيين لمخاطر تعاليمهم ، لانها كانت ديانه وثنية بعباده الكواكب والنجوم ، وعلى ذكر السريان يقول الاب يوسف حبي في ص 44- 45 من كتابه تاريخ كنيسة المشرق ، " كانت هناك تسمية سورايي او سوريايي ، نقلت الى العربية بلفظتي سريان وسريانيين ، وهي مشتقه من سوريا وهذه من اسيريا وفقا للفظ اليوناني ، وهذه من اسور اي اشور ،" ...كما نشير الى مطبوعات برو اورينتي - ص 249 من المجلد " فينا حزيران 1994 ..الحوار المسكوني بين الارثوذكس الشرقيين – وكاثوليك روما .. بعنوان (( ازمة 612سنة والمعلمون المسكونيون ) اثناء شغور الكرسي البطريركي لكنسية  المشرق من عام  609 الى عام 628 ،يكتب رئيس الرهبنة واللاهوتي : " باباي " في كتابه حياة س. جورج ( حول المواضيع التي كانت تتم مناقشتها حول التاثير الفاجع " لحنانا  " الذي سبب انقساما عميقا كهذا في الكنيسة النسطورية ، فهو يتهم حنانا بالســـــــحر و"بالكلــدانيــة  " وكهرطوقي وكمعلم زائف لعقيدة كافرة غريبة عن المسيحية  باكملها وضد تقليد كنيسة اراضي الفارسيين باجمعها ))..
 هل هناك صراحة اكثرمن هذه الصراحة مجمع مسكوني يشخص ويفسرمعنى الكلـــدان وما تعنيه التسمية فاي ربط قومي بهذه التسمية كما يريدون الواهمون تسميتها ..  
 اضف الى ذلك بان لااحد وجد لحد يومنا هذا لوح اوسجل اووثيقه من الحوليات ملوك بابل السلاله الاخيرة والخاصة بالفترة 626- 539 قبل الميلاد من نبوبلاسر وابنه نبوخذنصرونبونئيد ، تشير الى كونهم كلدانيون ، علما بان حولياتهم موجوده في المتحف البريطاني ..؟؟
اما التبجح بان اوركلدانية وولد بها ابراهيم فهذا كذب ورياء على الكتاب المقدس ، لان صراحة النص في الاصحاح 24 / 5 – 7 عندما اراد ابراهيم تزويج ابنه اسحق  ، قال "  بل الى ارضي والى عشيرتي تذهب وتاخذ زوجه لابني اسحق ، 7.. الرب اله السماء الذي اخذني من بيت ابي ومن ارض ميــــــــــــلادي ... "  وفي 10 يقول ذهب الى ارام النهرين الى مدينة ناحور، (وهي مدينة حاران ). وفي 38 يؤكد "بل الى بيت ابي تذهب والى عشيرتي ،" فلم يقل له اذهب الى اور الكلدانية ارض مولدي لتاخذ زوجه لابني اسحق ، بل الى حاران توجه ، فان كانت اور ارض مولده لماذا لايشيراليها ؟؟ وكذلك فعل اسحق عندما ارسل ابنه يعقوب الى حاران ليتزوج من هناك ، كما في الاصحاح 28 /1-2 " فدعى اسحق يعقوب وباركه واوصاه وقال له لاتاخذ زوجه من بنات كنعان ، قم اذهب الى  فدان ارام الى بيت بتوئيل ابي امك وخذ لنفسك زوجه " .. ، وما يعزز هذا الراى بان الاف من الاسرى اليهود الذين سباهم نبوخذنصركان منهم انبياء مثل دانيال النبي ، وهم من سلالة ابراهيم لم نجد او نقرأ بان دانيال او غيره من اليهود زار او زاروا اور اواقاموا بها صلاة او انشاوا بها معبد تخليدا لابراهيم ،؟؟ هل ابراهيم يكون اقل شانأ من النبي ناحوم الالقوشي الذي كانوا اليهود قبل هجرتهم من العراق يتقاطرون الى زيارته والاحتفاء به سنويا ، هذا لم يجري لابراهيم في اوراليس هذا غريب ان كنتم على صواب؟ لندع النصوص التوراتية ، وذهب الى المتاحف العالمية التي تحوى على كنوز مدينة اورالتاريخية منها متحف بنسلفانيا الذي يحوي اكثر من 35 الف رقم اثري بالاضافة الى الالاف الاخرى الموجوده  في متاحف اوروبا ، اليس من الغريب ان لا نجد اي لوح اورقم اثري واحد يشيرالى كلدانية اور او الى ذكر شعب كلداني في اور ؟؟
  اما الراى الاخر ومنهم المطران سرهد جمو ،يقول الكلدان هم من القبائل الارامية التي ظهرت في جنوب بلاد الرافدين بحدود الالف الاولى قبل الميلاد ،،، وفي حوليات الملوك الاشوريين اطلق عليهم تسمية الكلديين ونقول كان سبب تلك التسمية لان تلك القبائل نزحت من ( خليج كلده - خليج العربي الحالي) فسموا كلديين ، نسبة اليه ....
 وهناك الكثيرون من يقولوا بان التسمية الكلدانية هي تسمية كنسية ومنهم روفائيل بابواسحق في كتابه تاريخ نصارى العراق ص 122 " في عام 1445 م كتب طيمثاوس اسقف جزيرة قبرص وشغبه صورة ايمانهم الى البابا اوجين الرابع فرحب بهم واصدر برءته المشهورة يامر بها ان يسمى جميع النساطرة الذين يتبعون الكنيسة الكاثوليكية كلدانا .." وقد بينا في ردا على المطران جمو لماذا اختارالبابا اوجين تلك التسمية وفرضها على المنشقين عن كنيسة المشرق .. لذلك نقول لعبد الاحد افرام قل لنا اي من هولاء الكلدان انت منهم ..؟؟
  
ويقول افرام ((  فعندما يقر المطران القدوة مار سرهد جمو بهويته القومية الكلدانية ويشجع الآخرين للتمسك بها وحمايتها حماية للوجود والتاريخ والحضارة والهوية لا يرتكب خطأ )).انتهى الاقتباس ..
 لابل نقول ان المطران قد ارتكب خطا كبيرا عندما انجرف ورائكم بحسن نية، استخدموه البعض وسيله لتحقيق مصالحهم ومطامعهم على حساب مصالح شعبنا فبدلا من توحيد قوة شعبنا تم تقسيمه وتجزئته بشعارات لم يكن لها مايبررها في الوقت الراهن .. كان بامكان المطران سرهد جزيل الاحترام وهومعروف عنه وعن تركة والده في تاريخ تلكيف خيردليل على اعتزازه بقوميته وانتماءه لارض ابائه ، ان يقدمو الكثير لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري لانهم يمثلون و اقع معاش في سهل نينوى ، فلايمكن انكار احدهم على حساب الاخر ، لانهم كلهم يشكلون واحد في الهدف والطموح والمصيرالمشترك ، فلواستمر بتلك الجهود الفاعله بتجميع شتات شعبنا لما ال اليه الامر لما هو عليه اليوم ، وهذا الدليل ....
.. http://www.youtube.com/watch?v=_V99u3S-WSk#ws                
ولكن الاغرب الذي قاله عبد الاحد افرام اضحكني فعلا يقول ((  عندما نثمن جهود سيادة مارسرهد جمو نعلن بأننا سنسانده بشتى الوسائل وبكل ما أوتينا من قوة )) ....لاحظوا بكل الوسائل وبكل قوة ، هنا توقعت بان افرام سيكمل ثوريته وتسليحه لانه سائر الى حرب ضروس فكان له ان يوعز الى اتباعه النهضويين البعثيين منهم طبعا ان ينشدون اغنية البعث سيئة الصيت " نحن مشينا للحرب " ....
 الا ان خاتمة مقاله عبرت عن الكثير عندما قال (( وليعلم الجميع بأن التاريخ لا يرحم أحدا وسوف لن يرحم أصحاب المواقف المناوئة والهزيلة والخيانية من المحسوبين على الكلدان الذين إرتموا في أحضان أنداد أمتهم أو أصبحوا بوقا لا بل خدما لهم دون خجل وحياء لقاء منافع ومصالح ذاتية رخيصة.)) ...  وانا معه بهذا فعلا لان المثل يقول العاهرات اكثرمن يتحدثون عن القيم والشرف ... فعلا انهم لايخجلون .فعندما يعتقدون بانهم يستطيعوا ان يستهينوا ويستخفوا بعقول شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وخاصة الكلداني منه الذي صفعهم لاكثرمن مرة ولكنهم لا يتعضون ، لان مصالح اسيادهم تقضي ان يتحملوا كل شئ  ، و لكن شعبنا مدرك لهولاء ومحاولاتهم للاستخفاف بعقله ،والاستهانه بقدراته... الويل للغادرين بشعبهم ؟؟
                        يعكوب ابونا .............9 /1 /2013






غير متصل 1iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يعكوب ابونا
ارجو ان تكمل ما قاله المرحوم الدكتور بهنام ابو الصوف ؟

هل الآثوريون هم أحفاد الأشوريين القدماء؟

المرحوم الدكتور بهنام ابو الصوف
اما عن جذور الاسم ( اثور من أشور ) فانه في اواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين ظهر مطران مسيحي ( كلداني - كاثوليكي)   واسمه (المطران أدي شير) ومؤلفه القيم الموسوم ( كلدو - اثور), من عندها ابتدات هذه الاقوام تداول المصطلح (اثور)  كنوع من تأسيس لهوية تحفظ لهم كينونتهم, اشتد الضغط على الاقليات العرقية والدينية واضطهاد الترك والكرد للأقليات بسبب اندلاع الحرب العالمية الاولى وحصول واقعة مذابح الارمن بعد 1915 بسبب موقفهم المناؤي للدولة العثمانية حينها و مساندتهم لروسيا القيصرية مما عد حينها صراع عسكري- ديني..

انسحب الامر على جميع المكونات المعتنقة للديانة المسيحية في العراق  حينها واخذ كل مذهب يحاول تأسيس هوية  معينة للتعريف والتميز والحفاظ على كينوته من الضياع والانقراض ووجد النساطرة ضالتهم بالتسمية التي اطلقها المطران ( أدي شير)  عليهم (الاثوريون(.

حين حل الاحتلال البريطاني في المنطقة عقب خسارة الحلفاء الحرب و سقوط الامبراطورية العثمانية بعد 1918 وجد في المكون  الاثوري عنصر حليف ومخلص بسبب عقدة الاضطهاد الديني والعرقي التي عانوا منها الامرين ابان الدولة العثمانية, شكل الانكليز فوجا عسكريا من الاثوريين  باسم (قوات الليفي اي الموالين) ومنح بعض منهم الرتب العسكرية المختلفة, وبقي هذا التشكيل حتى مطلع الخمسينيات من القرن المنصرم واخذت هذه القوات تحرس القواعد والمطارات البريطانية في الموصل والحبانية والبصرة وربما كركوك.

وقد اجاد المحتل البريطاني المشهود له بدهائه و خبثه ان يوظف الموروثات و التسميات و يرقع منها ما يناسب كسب الاقليات بالعزف على اوتار التفرقة بنغمة تروق لكل منها ( شيعة وسنة ومسيحيين ...الخ ), فأخذ يدفع باتجاه استخدام مطلح اشوري بدلا من اثوري وان جنود فوج الليفي من سكنة القرى والجبال من النساطرة هم ورثة واحفاد الاشوريين المقاتلين الاشداء, وحينها تمت عملية التجيير الرسمي لمطلح المطران (ادي شير) الاثوريين الى الاشوريين وتمسك الاخوة النساطرة بهذه التسمية الى حد الساعة.

اذا المحصلة النهائية التي نخرج بها  ان الاخوة ( الاثوريين ) بحسب مصطلح المطران ( أدي شير) هم اراميون - سريان - من اتباع الكنيسة النسطورية (الشرقية) ولا يوجد اي سند  مؤيد من جهة علمية تاريخية او انثروبولوجية او عسكرية بريطانية او  هيئة كنسية فاتيكانية  تؤيد بالاثبات التأصيل التاريخي انهم احفاد الاشوريون سكان العراق القديم (.

«يمكن ان تكون الكذبة قد جابت نصف العالم فيما الحقيقة لا تزال تتأهب للانطلاق».‏ مارك توين

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4372
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(فاخذوا بتسويق فكرة باطله ودعوه الى ان الكلدان ليسوا طائفة كنيسة بل قومية ، ولكون المقومات الاساسية للقومية هي الارض ، ولتسويف حق شعبنا الكلداني في ارض ابائهم ادعوا ان ارض الكلدان هي اور وبابل ، وليس سهل نينوى ، بمعنى انهم ليسوا ابناء نينوى ، والحالة هذه تكون الارض مباحه للطامعين بها، لانها تكون ارض بلا شعب وشعبنا الكلداني شعب بلا ارض ، فلماذا يدافع عن ارض ليست ارضه ؟ من هنا كان ظهورالحركة القومية الكلدانية ، وتتطلب الامر تاسيس حزب الديمقراطي الكلداني الكردي ..
لم يكتفوا ابطال اللعبة الكلدانية بهذا بل تمادوا في غيهم وسعوا الى تحقيق ذلك الهدف باخلاء سهل نينوى من اصحابه الشرعيين ، فبداوا بتسويق فكره جهنمية اخرى وهي بان الاشوريين الحاليين ابناء اشور ونينوى ليسوا كذلك بل انهم من تركيا ومن كلدان الجبال ولاعلاقة بالاشوريين القدامه ....كل ذلك من اجل ان لايبقى احد له الحق الدفاع عن ارض اباءه واجداده ويدعي حق حماية قبورهم من التدنيس .؟)
استاذنا الكبير يعقوب ابونا المحترم
تحية اخوية
اسمح لنا بان نطرح راينا حول مقالكم الرائع هذا
وارجو ان لا يكون راينا تطفلا على مقامكم الكتابي
وانا بصراحة اوافقكم كليا على ما ورد في مقالكم وخاصة المقطع اعلاه
ومن اجل الاستمتاع بقراءات هادئة وهادفة ومعتمدة على اراء المؤرخين والكتاب المقدس نرجو من كافة الاقلام طرح ما لديهم من اراء المؤرخين وعدم افساد متعتنا للوصول الى معلومات وخقائق تاريحية تخدم شعبنا بتغريدات او قباقب غوار مما يجعلنا ويجعل الكثير من مثقفي شعبنا تجنب القراءة لانها اصبحت مجرد هدر للوقت وبلا معنى او فائدة
نريد الحصول على فائدة من القراءة لا نضيع وقتنا في قراءة لمهاترات وصراعات وكاننا في قتال واعداء ولسنا ابناء شعب واحد وارض اشورية واحدة تضمنا ونتنفس هوائها ونشرب مائها وتخفظ عظام اجدادنا
ونحن لسنا غرباء عن هذة الارض واذا كنا غرباء فالاولى الرحيل وعدم نكران الجميل
فالشعوب تتسمى باسم ارضها
اتمنى ان نبدا عهدا جديدا في حواراتنا الاخوية بطرح الاراء الموثقة تاريخيا وبعيدا عن التغريدات
او الاجتهادات الشخصية في اثارة النزعات والتسابق في الطعن والنغزات والتجريحات التي لا تنفع شيئا والتي هي مجرد دليل على افلاس اصحابها
نقاشاتنا وحواراتنا يجب ان تعكس اخلاقنا العالية في التعامل الاخوي
واني على ثقة بان اقلامنا مؤهلة للسير في الحوار الاخوي



غير متصل فاروق كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخ الكاتب الاشوري يعكوب ابونا المحترم
احييك على جهودك المبذولة في نشر هذا الكم الهائل من المقالات القيمة التي تحتوي معلومات تاريخية مهمة والتي  ستبقى تأثيراتها الايجابية في المكتبة الاشورية للاجيال القادمة ... داعين من الرب ان يلهمك  الصحة والتوفيق من اجل خدمة الكلمة الحرة لتاريخ آبائنا وأجدادنا الاشوريين ودمتم .
اخوكم
فاروق كيوركيس
فرنسا



غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يعكوب المحترم
وماذا تقول عن ما كتبه assyrian Rights في معرض تعليقه على مقالة السيد ابرم شبيرا الموجودة قي هذا الموقع وبما يلي:

(كلنا نعلم ان الاحزاب المسيحية ( الكلدانية السريانية الاشورية ) تحت تسمية تجمع الاحزاب والتنظيمات السياسية .... وفي مقدمتها الحركة الديمقراطية الاشورية والمجلس الشعبي تعمل من اجل تنفيذ الاجندة الكردية المتمثلة بمساعدة الاكراد على ضم الاراضي الاشورية في سهل نينوى الى الاقليم  من خلال المادة 140 وما يسمى ( المناطق المتنازع عليها ) .. حيث جرى التمهيد لذلك  بتاسيس المجلس الشعبي وفضائية عشتار  واستخدام  سركيس اغاجان وبعض الملايين من الدولارات للضحك على البسطاء والسذج من ابناء المناطق والقرى الاشورية  عندما جرى تعمير بعض القرى وبناء بعض الكنائس وما رافقها من رفع شعارات للحكم الذاتي بغية اقناع ابناء مناطق سهل نينوى  باختيار الانضمام الى الاقليم في حال جرى تطبيق المادة 140 التي تنص احدى فقراتها على  ( الاستفتاء ) .. وكان من نتائج ذلك حدوث صراع وتنافس شديد ما بين الحركة والمجلس على خدمة الاجندة الكردية مقابل  المناصب والكراسي وملايين الدولارات  في الاقليم والحكومة) .(انتهى الاقتباس)
 وعليه فمن هم الذين يخدمون اجندة الاكراد يا استاذ يعكوب
وعليه انظر الى الحجارة التي في عينك قبل ان ترى القشةفي عين اخيك.
  وبقية مقالتك فتعليقي عليها، بأن الشعوب التي سكنت بابل ونينوى فأصولهم من الاقوام الكلدانية  وتسمية الاشوريين القدامى  تعود نسبة الى الآله اشور. واما المتأشورين حاليا فتعود تسميتهم الى الانكليز ليقاتلوا عوضا عنهم  وكان شعبهم ضحايا قيادتهم والبقية معروفة وحضرتك دارك لذلك ولكن لغاية ما في نفس يعكوب ابونا تكتمها والرب يصحح خطاك وشكرا                                                                                                عبدالاحد قلو




غير متصل فرنسيس دنخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 140
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا للكاتب القومي الاشوري الاستاذ يعكوب ابونا من القوش على هذا التحليل والمقال الدقيق والمقرون بالحقائق والوقائع التي تؤكد وقوف البعض من ابناء شعبنا ضد امتنا وحقوقنا المشروعة من اجل المصالح الانانية الخاصة وكما قال الاستاذ يعكوب السيد ابلحد افرام رئيس حزب كلداني ديمقراطي نموذج اول والكاتب الكلداني المريض والمغمور عبدالاحد قلو نموذج ثاني في الطريق للمنحدر


غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 المدعو فرنسيس النكرة
فانني ارى واجبك فقط تشكر وتلوم ولا تعرف ما هو الموضوع. وجلّ ما تعرفه هو اسم الكاتب، ان كان متاشورا من عدمه وعلى ضوء ذلك تعطي الشهادات.
مسكين لا زلت على نياتك وعلى امل ان تصحى مع تحياتي


غير متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 370
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى  الاخوة الذين  علقوا على مقالي
  الى متى يستمر
                             الاستهانة بشعبنا الكلداني

 1iraqi     السيد
انني لم اشير الى ما ذكره بهنام ابوالصوف للموضوع الذي ذكرته لسبب بسيط جدا لانه يستشهد بالمطران ادي شير كما تقول وبالرجوع الى مؤلف ادي شير سوف لاتجد ذلك في مؤلفه ، فيكون الخبر غير ذي قيمة
 ارجو ان تعيد قراءة مقالي اعلاه لان فيه الكثير يجب الوقوف عليها ، وما استشهد به من قول بكل الاحوال لايستحق عنان البحث تحياتي ...
 
الاخ ابو سنحاريب
تحياتي 
شكرا لشعورك النبيل واتمنى لك الموفقية  وكما قلت 
 نقاشاتنا وحواراتنا يجب ان تعكس اخلاقنا العالية في التعامل الاخوي
ولكن للاسف  اقول علينا  انة ندعوا  الله  ان يشفي مرضانا ....

الاخ فاروق    كوركيس
   شكرا لشعورك الطيب واقول ان ابسط واجباتنا تجاه شعبنا ان نقدم لهم الحقيقة لكي لا يكون ضحية للمتربصين بهم .... تحياتي

 الى السيد عبد الاحد قلو
تحياتي
انصحك بان تتعلم  القراءة  اولا قبل ان تخوض ضمار الكتابه والبحث  بما  لا تملك ناصية به ،
...... مع الموفقية لك بالكتابات الكنسية

 السيد فرنسيس دنخا
شكرا لك واتمنى لك الموفقية   تحياتي     




غير متصل 1iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يعكوب ابونا
بعد التحية
اي كاتب عندما يستشهد بكتابات اي باحث او مورءخ فهذا يعني بانه موافق اومقتنع بنظريته و اراءه .و المرحوم بهنام ابو الصوف لا يلغي القومية الكلدانية فقط فهويرفض الاشورية ايضا .
فان كنت موافق على اراء المرحوم بهنام ابو الصوف  فيجب ان ان تعترف بعدم وجود الاشورية ايضا.
والسوال الاخير لك ياسيدي
اذا كانت  التسمية الكلدانية قد  جاءتنا من الغرب ومن روما بالتحديد كما تقولون سواء ان كنت انت وبقية المتاشورين او كما قال السيد يونادم كنا
في برنامج  سحور سياسي بالنص" كل آشوري يصير كاثوليكي تابع لروما يسموه كلداني أوتوماتيكياً"
لماذا احتفظ الاقباط والسريان والارمن باسمائهم القومية عند رجوعهم الى الكنيسة الجامعة (الكاثوليك) ولم يدعو بلكلدانية او اي تسمية اخرى
تميزهم من الكنائس التي انفصلو منه.كما تدعون علينا نحن الكلدان !!
ارجو الاجابة
تحياتي ...

«يمكن ان تكون الكذبة قد جابت نصف العالم فيما الحقيقة لا تزال تتأهب للانطلاق».‏ مارك توين

غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ والباحث الكبير يعكوب ابونا المحترم

  بما انك تنصحني لنتعلم، فلذلك اطالبك بأن تعلمنا عن كيفية تحول اخوتنا كلدان النساطرة الى اشوريين وعند مقترب نهاية القرن التاسع عشر وما تأثير ذلك على مجتمعنا والى يومنا هذا، ولكن بحلقات عديدة ومتسلسلة لكونك باحثا، مستندا على ادلة وبراهين ومن ذلك الواقع. وأن تتشعب في بحثك عن دور القادة الدينيين دينيا وسياسيا وعسكريا، ودور سرما خانم بالتأثير على البطاركة وأسباب نفي البطل الكلداني آغا بطرس الى فرنسا وموته مذلولا وعلى قارعة الطريق. وعن سبب مأساة مذبحة سميل في سنة 1933م والمآسي المستمرة لهذا اليوم لشعبنا المسكين بسبب تسمية الاشورية على الجزء اليسير (اللاجئين)منهم. انه موضوع دسم ويستحق العناء من حضرتك والرب يسدد خطواتك نحو الحقيقة مع محبتي
  
ملاحظة صغيرة: ان عنوان مقالتك الصحيح يجب ان يكون   
الى متى تستمرالاستهانة بشعبنا الكلداني وليس
الى متى  يستمرالاستهانة بشعبنا الكلداني .............................                                                            عبدالاحد قلو



غير متصل فاروق كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد 1iraki  المحترم
يقول المثل .. حدث العاقل بما لايعقل ، فأن صدق فلا عقل له  .
ــ اذا كان الانكليز على هذا القدر من الدهاء والذكاء، وبقية الشعوب الصغيرة في تركيا والعراق وايران  وغيرها على هذا القدر من البساطة والسذاجة  بحيث تمكنوا من خداع ابناء الكنيسة الشرقية النسطورية من اجل تاسيس فوج اشوري.. فلماذا لم يقم الانكليز بخداع ابناء الكنيسة الكلدانية وابناء الكنيسة السريانية ايضا والقيام بتأسيس بدل فوج واحد من الاشوريين افواج اخرى ..كفوج الكلدانيين وفوج الاراميين وفوج البابليين وفوج السومريين وفوج الاكديين .
ــ لماذا اختار الانكليز  بالتحديد التسمية الاشورية لهؤلاء ؟؟ ولماذا لم يختر لهم تسمية اخرى من تلك الذي ذكرها ادي شير او تلك المذكورة في التاريخ  ؟؟ .
ــ ان الانكليز والفرنسيين والمستعمرين بصورة عامة ، فأنهم في كل البلدان التي دخلوها او احتلوها او استعمروها تمكنوا من تجنيد اعداد كبيرة من ابناء شعوب تلك البلدان ليتعاونوا معهم ومن دون ان يغيروا لهم تسمياتهم.. وكما حصل في العراق وسوريا ومصر والجزائر وبقية دول افريقيا واسيا .
ـــ فلماذا يكون الاستثناء فقط  في قيام الانكليز باطلاق التسمية الاشورية على ابناء الكنيسة الشرقية لمساعدة الانكليز مقابل وعد بتاسيس وطن قومي لهم ؟؟؟؟  اليس ذلك اقرار بأن هؤلاء الاشوريين ( ابناء كنيس المشرق ) كان هدفهم دائما تاسيس وطن قومي لهم لآحساسهم وادراكهم انهم ابناء واحفاد الامراطورية الاشورية الخالدة ؟؟؟
ولا يسعني الا ان اهدي لك ولبقية القراء الاعزاء النشيد التالي الذي تغنى به الاشوريون اثناء حرب البطولة والفداء من اجل البقاء عام  1915 :
على ضفاف دجلة تقع المدينة المقدسة نينوى ..
أسوارها يجب ان تكون تيجانا لنا وأكاليل ...
هناك فقط يضع الاشوريون حجر الاساس لكيانهم ..
أننا سنذهب للقتال هاتفين بأسمك يا مار بنيامين ..
..........
مع التقدير



غير متصل ashor youkhana

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي

اخي وعزيزي استاذنا  الآشوري الموقر يعكوب ابونا

تحية اخوية صادقة من قلبي لكل كلمة حق سطرتها في احدى من روائعك
التي لا تقبل النقاش او الجدل ....
 انحني احتراما لمجهودك الرائع لتبيان الحقيقة والحقيقة دائما كلمة جارحة
للمزيفين وبائعي الضمائر ....
 
  شكرا لردودك وللياقتك الاخلاقية في الرد ....

  شكرا لك ثانية مع جزيل احترامي لقلمك الرائع ايها الآشوري الاصيل



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3694
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حـبـذا لو يسعـفـنا أحـد بالإجابة على الأسئلة :

هـل أن إسم الكـلـدان عُـثِـرَ عـليه في أروقة الفاتيكان ؟

هـل أن خـتم مار شمعـون بطرك د كـلـدايـيه إبتـدعه البابا ؟

هـل أن صلاة ( تـهَـر كـلـدايـيه كـذ قايمين .... ) منـذ القـرن الرابع ! تـوجـد في الليتـورجـيا اللاتينية ؟

هـل أن روما عـلـَّـمتـنا أن نكـتب إسم القـومية الكـلـدانية في إستمارات الإحـصاء السكاني في العـراق ؟ ولسنا مسؤولين عـن تغـيـيرها مِن قِـبَـل النظام الحاكم لأن ليست لـدينا مقـدرة عـليه ؟

ثم عـنـدنا مثـل في ألقـوش : قايي قِـذلـيه صاروخ لـدوقا = لماذا إحـتـرق شعـيرك عـلى الـصاج ... ومعـناه ما الـذي أزعـجك ..


والآن أسأل : ما الـذي أزعج إخـوانـنا الآثـوريّـين ( والمتأثـورين )حـين نـقـول أنـنا كـلـدان !! ولا نـنـزعج منهم حـين يقـولون أنهم آثـوريّـون ؟


غير متصل ramzi baho

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذنا الكبير يعكوب ابونا المحترم
تحية
ما جاء في مقالكم صحيح وتاريخي ومصادرهُ ووثائقهُ كثيرة, ومن هنا نقف اجلالاً واحتراماً وتقديراً لكم, وانا معكم في العمل والكتابة بمصداقية لتوضيح الحقائق.
السيد عبدالاحد افرام معروف بالمواقف التي وضع نفسه وحشرها فيها, منذ ان كان في الحزب الديمقراطي الكردستاني ووصل الى برلمان العراق عن القائمة الكردية واصبح عضو برلمان ولا داعي للتفاصيل وهو يستهين بشعبهِ
يستغرب الكثير من الناس بمواقفه وعلاقاته وكتاباته. فقرة من مقالهِ هي
 ""وليعلم الجميع بأن التاريخ لا يرحم أحدا وسوف لن يرحم أصحاب المواقف المناوئة والهزيلة والخيانية من المحسوبين على الكلدان الذين إرتموا في أحضان أنداد أمتهم أو أصبحوا بوقا لا بل خدما لهم دون خجل وحياء لقاء منافع ومصالح ذاتية رخيصة"" انتهى
السؤال كيف يتكلم على غيره وهو يعرف نفسه, واين كان يخدم, وكان بوقاً لِمن, ومن موقعه , وما هو موقفه من التاريخ الذي يتحدث عنه؟؟؟ اين الرجال المساندين والداعمين له وكيف يكون حزبه؟؟؟
أحد الكتاب وهو السيد مايكل سيبي كتب مقال عن "" قـيادي في حـزب كـلداني يسطو عـلى إيميلات خاصة لناشـطين كـلدان""
يقصُد السيد عبدالاحد افرام في المقال , اين كلام عبد الاحد من هذا؟ وهل هو مستمر في الاهانة كما تفضّلت؟؟
الرابط في تللسقف والقوش نت لكي يطلع عليه الجميع

http://www.tellskuf.com/index.php?option=com_content&view=article&id=22060:aa&catid=196:2010-05-07-21-32-52&Itemid=63


http://www.alqosh.net/article_000/michael_cipi/mc_165.htm

المقال مهم لمعرفة ما يدور في الخفايا, حيث هناك سؤال من السيد مايكل الى الراهب نوئيل عن عبدالاحد والجواب في المقال ايضا
^^^^^^^^^^

وشكرا لكم يا محامي الشعب الاخ المحامي يعكوب ابونا
الله يكون معكم لايضاح الحقائق والنقد بشجاعة وسيشهد عليها التاريخ



غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي السيد يعكوب المحترم نرى من كتاباتك انك ذالك المحامي الذي يدافع عن المجرم لكي يجد اي ثغرة في قانون لكي يجعل موكلة برئ.وبذالك تدافع عن الاشورية متعصبا متهما الناس بانهم يرتزقون عندما الشخص يدافع عن اسمة وقوميتة .

فهل لم تعمل الاحزاب الاشورية مع حكومة الاقليم ومازالت الم يكن لزوعا وزراء في حكومة اقليم فهل تهجمة عليهم يالسيد يعكوب .
سوف اتيك باقتباس من كلام المطران مار نرسي دي باز مطران لبنان وسوريا لكنيسة المشرق الآشورية 1/5/1998  وبحضور الباحث الاشوري ابرم  شبيرا ولم يعترض على ما قاله المطران حيث قال

(والتاريخ البعيد والقريب يؤيد ما ذهبنا إليه. فمن الحقائق التاريخ المعروفة لدينا هي أنه بعد سقوط الإمبراطورية الآشورية في عام 605 ق.م. أنحصر كيانها السياسي في أعالي بلاد آشــور وفي دويلات صغيرة وضمن مناطق تقاطع دوائر الصراع الفارسي والاغريقي ثم البيزنطيني المستمر والتي كانت تتمتع بنوع من الاستقلال الذاتي. ومن هذه المناطق، وتحديداً من منطقة أورهي أو أورفه )

ولك اقتباس ثاني من نفس اليوم يواكد كيف ضحك عليهم الانكليز ولك اقتباس (لعدم وجود لبريطانيا طائفة قوية في الدولة العثمانية ثم في العراق من اتباع الكنيسة الإنكليكانية للاعتماد عليها في تنفيذ سياستها فوجدت في استقلالية كنيسة المشرق الآشورية وفي عدم وجود من يستجيب لاستغاثتها وهي غارقة في المذابح والفواجع والتشرد، فرصة ذهبية لاستغلالها من دون أي وازع أخلاقي وديني وأنساني لتحقيق مآربها الاستعمارية. فنجحت فعلاً في تحقيق الكثير من أهدافها ومنها الهدف المتعلق بموضوعنا في زرعها لبعض المفاهيم السيئة في نفوس وعقول أبناء كنيستنا عن أخوتنا أبناء الطائفة الكلدانية وفي اعتبارهم مجرد ( قليبايـه) ، والذي يعني باللغة الاشورية السريانية بـ " المتحول من مذهب إلى مذهب أخر " أي الذين باعوا أنفسهم للغرب مقابل بعض الفرنكات… وهكذا غيرها من الشتائم التي تناقلها وحتى أيامنا هذه ولا يزال يتناقلها البعض الغارقون في النزعات الطائفية والنائمون في ظلام الماضي الأليم) .فهذا دليل علي انكم صنعة انكليزية وحتى ايام  المفاوضات الموصل فطلب مار اشاي  شمعون بالعيش في سوريا او برازيل  ولم يطلب العيش في اراضي اشورية  اذا كان يعرفون نفسهم بانهم اشورين فلماذا لم يطالبوا بها وانما ارادو العيش في برازيل


غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا سيد يعقوب ابونا حتى في عنوان مقالتك تريد ان تستهين بالكلدان. لانك اساسا
لا تعترف بالكلدانية وحضرتك من دعاة الاشورية فلماذا تستشيط غضبا عندما ترى
الكلدان قد فاقوا من غفوتهم هذا اولا.

ثانيا حديثك عن عبد الاحد افرام وتشكيكك في اخلاصه الخالص للكلدان هو باطل
الاباطيل تماما رغم انني لا اؤيد بقاءه  كاءمين عام للحزب الديمقراطي الكلداني
ثم اين انت من نضال الاستاذ ابلحد انه اخر من يفكر في مصلحته الخاصة قضى
حياته في الدفاع عن الكلدانية من هجمات المتاءشورين؟؟؟و دعاة الاشورية التى
ظهرت بعد مجيء وفد كتنربيري و القصة معروفة للجميع .
الى القراء الكرام من يريد ان يقراء ردود على ما يسميه استاذنا المحترم ابونا
بحث فاليبحث في ردود الاستاذ فريد وردة ويكشف تلاعب ابونا المحترم في
بحث المطران سرهد جمو.اتمنى لك حظا اوفر في بحث اخر؟؟؟!!!

                           كلدنايا الى الازل


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1519
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخ يعقوب ابونا انت ذهبت في الكتابة عن ابلحد افرام امين الحزب الديمقراطي  الكلداني وقلت انه كان قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ..والخ..مماذكرته اعلاه ...والان جاءني الدور لكي اسالك سؤالا هل احزابنا القومية لديها الاستقلالية الكاملة في قراراتها  وهل هي احزاب مستقلة مائة بالمائة .يااخي العزيز يعقوب ابونا لاتكيل بمكيالين فكل احزابك القومية هي صنيعة احزاب كبيرة سواء الاحزاب الكردية ام الاحزاب العربية ومنها احد احزابك الاشورية والذي هو الحزب الوطني الاشوري حيث كان صنيعة البعث الصدامي والذي كان اسمه حزب البعث الاشوري ويااخي يقول المثل ان كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة ولااريد ان اطيل عليك لانه اذا اطلت في الكتابة عن احزابك الاشورية فانه ينبغي علية ان اكتب مقالة خاصة عن هذا الموضوع ولك مني تحياتي الحارة ......وسام موميكا ....بغديدا ....

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ كلدنايا ..سلام ومحبة
ارجوا ان تنورنا عن بعض ما ذكره الاستاذ  فريد وردة عن تلاعب المحامي يعكوب في بحث المطران الجليل سرهد جمو ولو بشيء موجز
او تذكر لنا تلك الروابط مع تقديري .


غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة القراء ردود الاخ فريد وردة المحترم على ما يسميه يعقوب ابونا المحترم بحث.
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,596492.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,600850.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,601362.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,601854.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,604887.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,605899.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,610211.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,613897.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,617469.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,632073.0.html

هذه الردود تقراء بالتسلسل من الاعلى الى الاسفل حسب ترتيب ابونا
المحترم لدى نشره ما يسميه البحث . الاخ فريد وردة المحترم رد عليه بذات الترتيب

هذا ولك مني عزيزي قلو المحترم كل المحبة.

                                        كلدنايا الى الازل


غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 314
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ والكاتب يعقوب أبونا, شكرا لمقالاتك الرائعة التي تتسم بالمصداقية والمستندة على الأدلة الدامغة والحقائق التاريخية التي لطالما يحتاجها مجتمعنا الذي يفتقر الى الفكر والوعي القومي . ما أشبه من يسير في هذا الطريق الوعر بتلاميذ المسيح والقديسين الذين حققوا المستحيل لنشر الرسالة المسيحية المقدسة, وهكذا يعتبر كل من يسير في هذا الطريق قديسا لأمتنا الآشورية, فهنيئا لك ولكل الأشراف من أمثالكم , أنكم فعلا تستحقون هذا اللقب وأنتم واقفون على حّد السكين مدافعين غن وجودنا القومي الآشوري .ستفتخر بكم أجيالنا القادمة وتدخل أسمائكم صفحات التاريخ الناصعة. ألف تحية لكم.  

القلة من السادة الأفاضل من دعاة القومية الكلدانية, ( وليس كل أبناء الكنيسة الكلدانية الذين نكن لهم كل الأحترام والتقدير )

بالرغم من المصادر الوفيرة من الكتب والبحوث ومئات المقالات والدلائل التاريخية التي تكتض بها متاحف العالم ومئات المكتبات والمواقع الألكترونية في هذا المجال والتي تدحظ كل دعاءاتكم , ولكنها لن تجدي نفعا كون الكثير منكم يسير من حيث يدري أو لا يدرك في طريق المحاولة لمحو هويتنا والتي هي هويتكم القومية الآشورية لصالح الغرباء. ومن منطلق حرية التعبير( ولو أن حرية التعبير لا تتطابق كليا مع طروحاتكم) فأنا أسايركم  وأعطيكم الحق في دعوتكم القومية الكلدانية هذه , ولكنني أتسائل ؟ هل لأحدكم أن يقدم لنا مشروعكم القومي الكلداني ؟ والحقوق القومية الكلدانية التي تناضلون من أجلها ؟ والأرض التاريخية الكلدانية التي تطالبون بها ؟
أن لم تسنح لكم الفرصة بعد لوضع المشروع القومي الكلداني وتحديد سقف مطاليبكم وحقوقكم القومية ورسم الحدود الجغرافية لأرضكم التاريخية , فالأجدر بكم الأنصراف الى هذه الأمور المهمة بدلا من محاولاتكم المستميتة لتحريف الحقائق ومحاولات تشويه التاريخ الآشوري( هذه المحاولات التي تخدم أعدائنا أولا وأخيرا ) لآن هذا التاريخ أكبر بكثير من أمكانياتكم البسيطة هذه, فقبلكم , وهم غرباء , أقوى وأذكى وأكثر أمكانية منكم حاولوا أعادة كتابة التاريخ , ولكن بدون جدوى , فدخلوا صفحات التاريخ السوداء لأنهم حاولوا تشويه الحقيقة الآشورية, فيما بقيت هي ناصعة وستبقى الى الأبد , فكيف بكم وأنتم لستم بغرباء. أتمنى أن تتأملوا جيدا قبل الكتابة أو الدخول في هكذا أمور حساسة, فأذا كانت هذه المرحلة صعبة ونعاني فيها من التشتت الفكري والهوس السياسي فان أحداثها ونتائجها وأسبابها سوف تنقل الى المرحلة القادمة لكي تقيّم ويؤخذ منها العبر , حينها سيصدر الشعب الآشوري قراره مستندا على كل هذه المعطيات, وسيكون الوقت قد مضى ولن يجدي نفعا أصلاح المواقف, والتاريخ لن يرحم من طعن أمته في الخاصرة.

سامي هاويل
سدني/ أستراليا  




غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد سامي هاويل المحترم
اين كنت يأخينا سامي بعد ان اسدل الستار على هذه المقالة وذلك لعدم استجابة الباحث يعكوب ابونا لمطلبنا الذي نريد منه بحثا حول ما كتبته له في تعليقي السابق اعلاه. ولكن ما ذكرته في اخر تعليقك الذي اثار انتباهي وجعلتني ارهب خوفا من قولك
(http://سيصدر الشعب الآشوري قراره مستندا على كل هذه المعطيات, وسيكون الوقت قد مضى ولن يجدي نفعا أصلاح المواقف, والتاريخ لن يرحم من طعن أمته في الخاصرة.)

ولكنك واهم يا سيد سامي، فالذي نذكره هو من تاريخكم الحديث والذي اصبح معروفا للجميع ولا يمكن اخفاءه بالرغم من محاولة اخفاء تلك الحقائق في المواقع الالكترونية من بعض المحسوبين على المتأشورين. ولكن بعد فوات الاوان لوجود طرق تكنولوجية عديدة محفوظة فيها.
 وأما نحن الكلدان فلا نريد في بلدنا العراق او اية بقعة من العالم اقليما او محافظة خاصة، وكما ارادها البطريرك ايشا والعشائر المجتمعة معه في سنة 1932م عندما اراد اقليما في اي مكان خارج العراق( وهذا تاريخكم يا محترم). ولكننا نحن الكلدان نريد حقوقنا كوننا السكان الأصليين في العراق واننا كملح هذا العراق نريد ان نعيش فيه من شماله الى جنوبه، فمثل ما انطلق ابونا ابراهيم من اور الكلدانية وصال وجال في العراق ليصل الى ارض كنعان ومن بعده اجدادنا الكلدان ماقبل الطوفان وبعده الذين بدؤا من اريدو صعودا لبابل ونينوى والمناطق المجاورة لها. هكذا نريد ان يكون لنا العراق بأعتبارنا السكان الاصليين له، لنعيش مع باقي مكونات العراق .
ولكن مؤامرة المحسوبين علينا من المتأشورين في ايامنا هذه والمستغلين من قبل الاكراد وكما كتب assyrian Rights في تعليقه الذي ذكرته اعلاه، فقد اصبحوا وِبالا علينا لمحاولتهم التدخل في مناطقنا الكلدانية والسريانية وبالاخص في سهل نينوى. وذلك بعد ان يئسوا من منحهم اقليمهم في تركيا بعد ان اصبحوا اضحوكة للأنكليز مستغلينهم للقتال بدلا عنهم كمكافأة لمنحهم تسمية الاشورية الحديثةassyrian modern، والذي كان ذلك سببا لقتل المئات الالوف منهم، والمتبقي شردوا من مناطقهم الاصلية في ايران وتركيا وأصبحوا لاجئين في العراق ويدعون بأنهم اشوريي القدامى وهم كلدان نساطرة. هذه حقائق ومن شهود عيان وكتابات حديثة عن شعبكم يا سيد سامي، ارجوا ان تتقبلها وبعقل منفتح لنستطيع توحيد شأننا الكلداني الصحيح.
ولكي نطالب ايضا بحقوقنا المهضومة في بلدنا العراق كوننا السكان الاصليين وكما تعرف ما لها من ميزات مثل الاخرين الموجودين في امريكا واستراليا وغيره. أما الموجودين في الساحة والذين يدعون بتمثيلنا فهم يبحثون عن تعبئة جيوبهم والأهداف التي يدعون بها اصبحت وسيلة  حيث روائح الفساد اصبحت مستشرية لمعظم الذين يصلون لكرسي البرلمان والحكومة ولايمكنني الاطالة، فقط اريد من تحذيرك ان تنكّعه و...  البقية تاتي لاحقا، وشكرا.




غير متصل Steven_Albaghdady

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
نقول لكل من يدعي المصداقية والبراءة من المتحاورين
ليس الآشوريين من سلبكم حقوقكم (الأرض والعرض والوطن والمواطنة العادلة بما يساويكم بباقي المكونات) ليس هم من سفك دمائكم في الأزقة والشوارع ليس هم من هجركم من ارض آبائكم وأجدادكم ليس هم من جعلكم عبيدا مكسورين كفاكم ذبح لأنفسكم بأيديكم إن كنتم حقا رجال فجابهوا وواجهوا من سلب كل حقوقكم بدل أن تعادوا من هم ضحية قولوا كلمة الحق ولو مرة ولو على رقابكم الآشوريين قاتلوا وأعطوا التضحيات الجسام وأما أنتم يامن تدعون أنكم أحفاد الكلدان القدامى أحفاد نبوخدنصر فقد إستسلمتم بدون أي قتال أو مواجهة أو حتى تنديد وللأسف وأنا لا أوجه تلك الكلمات للكل وإنما لمن يحاول مستميتا وباطلا تحريف الحق والحقيقة حيث لم نرى من هؤلاء الأبطال المزيفين (الخردة) ولو مقالا واحدا يندد ويطول ويتهم عدو أمتهم الحقيقي الذي أباح دمهم وعرضهم وأستباح أرضهم وأموالهم وحريتهم فلما يا أبطال ؛؛؛


غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد البغدادي اصبحت له كليشة يستنسخها ليرد فيها على كل مقالة، بعد ان تعب  وبعد ان خارت قواه العقليةوالفكرية بسبب صدمته من معرفة الحقائق  فهو لا يعرف ما هو الموضوع وانما ينظر الى كاتب الرد او المقال ليضع تعليقه التعبان اعلاه كرد نهائي وليس له من جديد ولكن هذا واجبه الموصى به . وبدوري انصحه بأن يضع تعليقه هذا، كختم مثل ختم بطريرك مار ايشا (محيلى باطريرك دكلدايي)  لكي يختم المقالات برده التعبان اعلاه. مع محبتي لك  ياستيف البغدادي المغوار وشكرا
                                                                                                             اخوك عبدالاحد قلو

ملاحظة:رد السيد البغدادي اعلاه موجود ايضا في مقالة بطولات بولص حفيد الملك خوشابا وربما موجود في مقالات اخرى.



غير متصل Steven_Albaghdady

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
الابن الضال قلو
1- من يعادي أمتي ليس بأخ لي ولا أتشرف بمآخاته أبدا أبدا ( اخوك عبدالاحد ) فتوقف عن المداعات والمغالاة في الوصف
2ـ كان الأجدر بك ياقلو الإجابة على ما قمت بطرحه عليك من أسألة ولأكثر من مرة وقد راهنتك الرد برجولتك يارجل ؛؛
3- ما الذي دفع بك للإجابة على ردي حيث لم يذكر اسمك في ذلك الرد وكان تحت عنوان ( نقول لكل من يدعي المصداقية والبراءة من المتحاورين) فهل أنت منهم ؟
4- فيما ذهبت إليه في ملاحظتك العجائبية التي ألهمت القاصي والداني بما تحمله من معلومات مهمة وسرية للغايه وأقتبس (ملاحظة:رد السيد البغدادي اعلاه موجود ايضا في مقالة بطولات بولص حفيد الملك خوشابا وربما موجود في مقالات اخرى.) بالله عليك ألا تخجل من نفسك ؟ ما العيب إن نسخت ردا وقمت بإنزاله في أكثر من مكان أهو جرم يعاقب عليه القانون ؟ وفيما يخص كلامك وأقتبس (بعد ان تعب  وبعد ان خارت قواه العقليةوالفكرية بسبب صدمته من معرفة الحقائق ) ربما تحولت يا قلو من شبه كاتب الى شبه نبي من يعرف (لله في خلقه شؤون)
5- تدعي في الكثير من ردودك بأنك كاتب مقتدر وسأقتبس شيئا من تلك القدرات ( فهو لا يعرف ما هو الموضوع) وهل نسيت كلمة (استعانيت) يا رجل يقول المثل من إمتدح نفسه فهو كذاب فهل تتفق معي ومع غيري على صحة هذا المثل ؟
6- لما لم تحمل نفسك عناء الرد على إسألتي التي رافقت ردي الأخير ألم تجرأ ؟ أم أنك تقرأ العناوين فقط والمضمون في مكب النفايات
7- قبل عدة أيام وجهت لك 3 أسألة بسيطة جدا جدا وأستلزم الرد جزء قليل من المصداقية والشجاعة فما منعك من الإجابة أهي المصداقية أم الشجاعة أم بساطتها؟
ويمكنني إستنساخ تلك الأسألة وما سبقها لأنه وكما تعلم أن الإستنساخ والإقتباس قد أصبح أحد هواياتي فتجنب حصر نفسك في زوايا ضيقة قد تفقدك بعضا من صوابك .
ربما قد أعجبتك كلمة (مغوار) فأصبحت تطلقها على الذين كنت تطلق عليهم كلمة (نكرة) وبالنسبة لكلمة (تعبان) أتمنى عليك أن تعيد حساباتك لتعرف من هو ؛؛ قيم نفسك بنفسك لأنك أدنى من أن تقيم من قبل الآخرين


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3694
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

   
حـبـذا لو يسعـفـنا أحـد بالإجابة على الأسئلة :

هـل أن إسم الكـلـدان عُـثِـرَ عـليه في أروقة الفاتيكان ؟

هـل أن خـتم مار شمعـون بطرك د كـلـدايـيه إبتـدعه البابا ؟

هـل أن صلاة ( تـهَـر كـلـدايـيه كـذ قايمين .... ) منـذ القـرن الرابع ! تـوجـد في الليتـورجـيا اللاتينية ؟

هـل أن روما عـلـَّـمتـنا أن نكـتب إسم القـومية الكـلـدانية في إستمارات الإحـصاء السكاني في العـراق ؟ ولسنا مسؤولين عـن تغـيـيرها مِن قِـبَـل النظام الحاكم لأن ليست لـدينا مقـدرة عـليه ؟

ثم عـنـدنا مثـل في ألقـوش : قايي قِـذلـيه صاروخ لـدوقا = لماذا إحـتـرق شعـيرك عـلى الـصاج ... ومعـناه ما الـذي أزعـجك ..


والآن أسأل : ما الـذي أزعج إخـوانـنا الآثـوريّـين ( والمتأثـورين )حـين نـقـول أنـنا كـلـدان !! ولا نـنـزعج منهم حـين يقـولون أنهم آثـوريّـون ؟


غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ البغدادي المحترم
بصراحة انك غير لائق للمخاطبة لأنك لا تتقبل سماع الرأي الاخر  والاناء ينضح بما فيه من كلامك المقيت، وعلى جماعتك ان يرشحوا غيرك للتحاور وبأسم واضح وصورة شخصه، بعد ان تعبت وقفلت للآخر ومع ذلك سامحك الله ياعزيزي..تيك اِت ايزي.وشكرا


غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأستاذ يعكوب أبونا المحترم

كما دائماً تتحفنا بكتاباتك القيمة والمعلومات التي ترفدنا بها ونتمنى قراءة المزيد لكي تستنير عقول السائرين في الظلام ...

شكراً لك


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3694
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

إلى الـمنـدهـش المجـهـول إيسارا :

هـل أن إسم الكـلـدان عُـثِـرَ عـليه في أروقة الفاتيكان ؟

هـل أن خـتم مار شمعـون بطرك د كـلـدايـيه إبتـدعه البابا ؟

هـل أن صلاة ( تـهَـر كـلـدايـيه كـذ قايمين .... ) منـذ القـرن الرابع ! تـوجـد في الليتـورجـيا اللاتينية ؟

هـل أن روما عـلـَّـمتـنا أن نكـتب إسم القـومية الكـلـدانية في إستمارات الإحـصاء السكاني في العـراق ؟ ولسنا مسؤولين عـن تغـيـيرها مِن قِـبَـل النظام الحاكم لأن ليست لـدينا مقـدرة عـليه ؟

ثم عـنـدنا مثـل في ألقـوش : قايي قِـذلـيه صاروخ لـدوقا = لماذا إحـتـرق شعـيرك عـلى الـصاج ... ومعـناه ما الـذي أزعـجك ..


والآن أسأل : ما الـذي أزعج إخـوانـنا الآثـوريّـين ( والمتأثـورين )حـين نـقـول أنـنا كـلـدان !! ولا نـنـزعج منهم حـين يقـولون أنهم آثـوريّـون ؟


غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وكما توقعنا فقد ارسلوا البديل عن البغدادي التعبان ولكن صاحبنا نكرة ايضا ولا نعرف ان كان ايسارا مذكرا او مؤنثا او بين بين. وها هو يستنجد بأستاذه طالبا أن يستنير عقله لأنه سائر في الظلام  وشكرا


غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

انظر ماذا يقول عنك المهندس خوشابا (الذي كان استاذك في يوم ما)..  لكونك نكرة

(  هذا إن كنت تستميت في الدفاع عنهم بدافع الإيمان بالمبادئ القومية ، وأما إذا كنت لغير ذلك فسوف تدير ظهرك للأمر بما فيه متستراً باسمك المستعار ( وتكول لا من شاف ولا من درى )
( لأنك أصغر من أن تستطيع أن تغطي الشمس بالغربال كما يقال يا سيد ستيفن البغدادي )
 ( أود إعلامك بأن هذه الرسالة ستكون آخر رد مني على كتاباتك المسيئة لشخصي مهما فعلت الى أن تنشر صورتك


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3694
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أرى المـجـهـول ستيفـن كأنه لـعّابة


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3694
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أنـت تـوهـمـت وطرحـتْ سـنـتين يا ستيفن


غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هؤلاء النكرة يمثلون زوعا، نماذج تعبانة، عندهم مفسدين مثل المسمى البغدادي وغيرهم يشجعون الفاسدين منهم وهم كثر.  ويوم على يوم احوال اخوتنا من الكلدان والسريان تسوء من وراء هالشرذمة المـتأشورين، لكنها غيمة سودة وتنقشع بعونه تعالى


غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
وكما توقعنا فقد ارسلوا البديل عن البغدادي التعبان ولكن صاحبنا نكرة ايضا ولا نعرف ان كان ايسارا مذكرا او مؤنثا او بين بين. وها هو يستنجد بأستاذه طالبا أن يستنير عقله لأنه سائر في الظلام  وشكرا

Abed ya Abed

It is burning you and others to know who I am and instead of searching to open your eyes and mind here you are attacking me personally. If being a man is measured by having a moustache and/or a beard, you and others have those but all of you combined are less than one woman. You just keep repeating like a parrot a word you heard here and there, but you do not have the courage to utter the truth. You are a hopeless case of denial

I asked Mr. Abona to write so that the minds of those like you who are in the dark would be enlightened and not my mind, because my mind is enlightened and it is an honour to have a person like Mr. Abona as a teacher and not to have ignorants like you who do not know the first thing about history come here and try to prove out of desperation that which does not exist.



غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي

إلى الـمنـدهـش المجـهـول إيسارا :

هـل أن إسم الكـلـدان عُـثِـرَ عـليه في أروقة الفاتيكان ؟

هـل أن خـتم مار شمعـون بطرك د كـلـدايـيه إبتـدعه البابا ؟

هـل أن صلاة ( تـهَـر كـلـدايـيه كـذ قايمين .... ) منـذ القـرن الرابع ! تـوجـد في الليتـورجـيا اللاتينية ؟

هـل أن روما عـلـَّـمتـنا أن نكـتب إسم القـومية الكـلـدانية في إستمارات الإحـصاء السكاني في العـراق ؟ ولسنا مسؤولين عـن تغـيـيرها مِن قِـبَـل النظام الحاكم لأن ليست لـدينا مقـدرة عـليه ؟

ثم عـنـدنا مثـل في ألقـوش : قايي قِـذلـيه صاروخ لـدوقا = لماذا إحـتـرق شعـيرك عـلى الـصاج ... ومعـناه ما الـذي أزعـجك ..


والآن أسأل : ما الـذي أزعج إخـوانـنا الآثـوريّـين ( والمتأثـورين )حـين نـقـول أنـنا كـلـدان !! ولا نـنـزعج منهم حـين يقـولون أنهم آثـوريّـون ؟

You and your friends in denial do not want to understand. You can answer your own questions but since you are in denial you just tend to repeat those questions like a broken record. Many have answered your questions and if you wanted to understand you would have but you and those like you are sitting in a box and you do not want to get out of it

You want to be a chaldean go be a chaldean and close this subject of attacking Assyrians. We are not the ones denying our roots but you are. Simpletons do not bother us at all.


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1519
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخوة المتحاورين الكاملين والمكتملين الاخ مايكل سيبي والاخ عبد الاحد قلو هناك مثل قيل ويقال وهو (اذا اتتك مذلة من ناقص فاعلم انك كامل) وانا في رايي ان لاتردو ا ابدا على المتاشورين ايسارا وستيفن البغدادي وهذا رايي الشخصي لانه كلكا رديتم على احد ناقص فانت بدور ك تقوم باكماله وتعطيه القيمة التي لايستحقها وشكرا جزيلا........وسام موميكا .....بغديدا السريانية.

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلامك صحيح يا اخينا وسام ، ولكن الغرض من حوارنا مع هؤلاء الناقصين هو لكشف مستواهم الهابط ، فكلما جرجرتهم في الحديث تبين جهلهم ومدى ضيق تفكيرهم، وليكون واضحا للقراء بان الذين يدعون بالاشورية التي اثبتت زيفها، هذه هي نماذجهم التعبانة وشكرا


غير متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 370
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   
  أشكركافه الاخوه الذين قراؤا وعلقوا على مقالي  " الى متى تستمرالاستهانه بشعبنا الكلداني .."
ولكن للاسف بعض التعليقات خرجت عن مفهومها الثقافي والحضاري ، في الوقت الذي يجب ان يكونوا قدوه لقرائنا الكرام..
اما من حاول التعليق على المقال معتقدا انه ينتقده للاسف لم يكونوا موفقين لان :   
 النقد يخضع لاعتبارات ومعطيات معينه منها ..
1- ان يقرأ الناقد النص قراءه جيده وموضوعية.. وهولاء لم يكونوا قراء جيدين للاسف..
2- ان يكون ملما الماما كافيا بفحوى النص وابعاده ...
3-  ان يكون له معطيات للاستقراء والاستنباط المعرفي لموضوع النص ..
4- ان يكون له بدائل استعاضية...
  هذه بعض الشروط يفترض توفرها في من يحاول نقد نص معين ، لانها تؤسس للناقد ارضية معرفية  في بناءه النقدي،وبها يشخص الخلل ويصوب البحث ( النص ) ليضيف اليه مقومات جديده لتشكل مع الاصل وحده البنيان بحيث لا تتنافراضافاته في بقائها في صلب انشائها ...

  اما للاخ  مايكل سيبي ..
   اقول عهدي بك انك شخص مثقف ومتابع وقارئ جيد ، ولكن للاسف ، عندما اجدك ثلاثة مرات وعلى نفس المقال تعلق وتتسائل نفس تسائلاتك ، فهذا يعنى انك لو كنت قراءة المقال بجدية وموضوعية وبدون تعصب وقناعات مسبقه ، لكنت استغنيت عن تلك التسائلات ، ولم يكن قد شكل لديك خللا في الرؤيه العلمية والموضوعية لفحوى النص ، لانني واثق بانك لوكنت بعيد عن هذه الروحية لكنت وجدت في المقال اعلاه اجابه لتلك التسائلات، كما هناك اكثر من رابط في المقال  كان يمكنك الرجوع عليها لتجد فيها عشرات المقالات تتحدث عن الكثير التي يمكن ان تكون اضافات واجابات لما تريد الوصول عليه والتاكد منه ، وعكس ذلك يعنى انك لاتريد اجابات بل اثارت ما لاجدوى منه ....
  ومع ذلك اسمح لي ان استعير منك مثالك ......
"": قايي قِـذلـيه صاروخ لـدوقا = لماذا إحـتـرق شعـيرك عـلى الـصاج... ومعـناه ما الـذي أزعـجك ""..
لانني لا اجد مقال والا انت علقت عليه بنفس الاسلوب وبذات المعنى ، وبدون ان تكلف نفسك عناء البحث الجدي المعرفي لكي تصل الى حقيقة التي يفترض ان ينشدها كل باحث وكاتب ، اامل ان تكون انت من هولاء..
تحياتي لك ولكل الباحثيين والساعيين لاثبات اصالتهم وانتمائهم لارض ابائهم و اجدادهم لحفظ قبورهم من التدنيس  ...
يعكوب ابونا.... 26 /1 /2013
 





متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3694
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا عـلى التعـليق أخي يعـقـوب

أنا كـتبتُ للمجـهـولين مع خالص الشكر لك


غير متصل Steven_Albaghdady

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
Teghlat
عضو
 غير متصل   
رد: مكتب قائمة الرافدين ومقر زوعا بغديدا يستغل لتحقيق المصالح الشخصية لكوادر زوعا بغديدا
« رد #1 في: 19:52 03/01/2013 »
لا احب كثيرا ان ارد على مواضيع فارغة مثل كتابها، والدليل هو قلة عدد قرائها الذي لم يتجاوز 60 وطبعا صاحبها له اكثر من نصف عدد القراءات لانه ثرثار وطبعا ينتظر ليرد عليه احد ، وحتما فان القراء عرفوا ماذا يكتب هذا العضو ولذلك لا يقراؤن كتاباته او ما يثرثر.. فكيف تخاطب الحكومة وتستنجد بها مما تفعله الاحزاب متغابياً بان الحكومة هي كلها من احزاب، واذا قارنت بين تلك الاحزاب ستجد ان زوعا افضلها حتما، اما عن تعيينات زوعا واقاربهم فانت اولهم لانك متعين في مخازن التعليم السرياني بواسطة زوعا، وانت كنت تتوسل بزوعا ليعينوا زوجتك ولكن زوعا في بخديدا رفض ذلك وقائمة الرافدين لانه لا يجوز ان تكون التعيينات للعائلة، وماذا فعلت بعد ذلك بعت بيتك وعينت زوجتك في ما يسمى بخدمات الرئاسة في اربيل ولا نعرف ما هذه الخدمات ، وانت لا نعرف باي حزب الان، وحتما لا يقبلك حتى حزب الحمير في السليمانية، ةاذا كنت قد ناضلت يوما في زوعا او كنت مراقب انتخابات فلم يجرك احد بذلك بقوة ، وانما يظهر انك كنت تنتظر تعيين زوجتك، ولكن هندمت لم تفلح ، بدات تعادي زوعا، ولكن من انت لتفعل ذلك، فحتى الكلاب اوفياء لاصحابهم، وللعلم انا لا اكتب هذه الكلمات للقراء وانما لك فقط لان لا احد يقراء تفاهاتك
والبقية تاتي لاحقا

wesammomika
عضو فعال جدا
 غير متصل   
رد: مكتب قائمة الرافدين ومقر زوعا بغديدا يستغل لتحقيق المصالح الشخصية لكوادر زوعا بغديدا
« رد #2 في: 20:48 03/01/2013 »
لن اقلل من مستواي وانزل الى مستوى هؤلاء اللذين يتخبون ويكتبون باسماء مستعارة وليس لهم ذرة من الثقافة ولو لامقالتي هذه التي اوجعته لما انفعل هكذا ولو كان فعلا بطلا مثل ماهو بطل في الردود لكشف عن نفسه ولن يكتب وهو من داخل موضع المعركة حيث انا شخصيا اكتب وباسمي الصريح ولااخاف احدا لانني على حق وكلامي مبني على دلائل . اما بالنسبة لتعيين زوجتي فهذا كلام فارغ حيث عندما طالبت بتعيين زوجتي كان هذا من حقي وذلك لاني خدمت زوعا واهدرت عمري فيها ولفترة اثنا عشر عاما اليس ياقرائي الاعزاء هذا حقي الشرعي من زوعا فقد ناضلت معها في زمن الطاغية صدام  منذ سنة 2000 ولكنهم لم يقدموا لي شيئا يذكر واهل بغديدا كلهم على دراية بذلك وليكن معلوم للقاريء الكريم اني انا واخوتي الاربعة واللذين هم ايضا اهدروا زهرة شبابهم في زوعا قبل سقوط النظام والى سقوطه لم يستفادوا شيء وخرجوا من المولد بلا حمص مثلما يقولون حيث غدروا من قبل زوعا واعلم القاريء ايضا باننا منذ سقوط بغديدا قمت بتسليح ااخوتي الاربعة والنزول مع زوعا الى بغديدا وكنا الاوائل في المقر في زوعا بغديدا وعند استقرار الوضع في بغديدا استغنوا عن خدمات اخوتي واعتمدوا على الجدد في بغديدا .ولااريد ان اطيل على القاريء الكريم واريد اعلامه بان زوجتي متعينة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني بعنوان موظفة استعلامات وليس مثلما ذكر المتاشور الحاقد المخفي بالاسم المستعار (تغلت ) .والاتحاد الوطني الكردستاني  هو اشرف من الذين طلبت منهم تعيين زوجتي ولم يفعلو ا حيث لم يكن طلبي منهم منية اومنحة بل هذا كان استحقاقي وذلك للخدمات التي قدمتها لزوعا طيلة 12 عاما . حيث لم اقدم شيئا للاتحاد الوطني الكردستاني والله شاهد قاموا بتعيين عائلتي (زوجتي)هذا الى جانب تعيين عددمن ابناء بغديدا جنب الى جنب مع عائلتي (زوجتي)بدون اي مقابل وانتم احكموا يا قرائي الاعزاء من هو الاقرب الى شعبنا (زوعا ) ام (الاتحاد الوطني الكردستاني).واما بالنسبة لتعيني في وزارة التربية اقليم كردستان نعم قد تم تعيني في الوزارة وهذا منذ سنة 2000 بعنوان سائق وكنت سائقا لمدير عام التعليم السرياني الاستاذ نزار حنا بطرس المحترم وذلك لعدم قدرتي على جلب شهادتي من المعهد الذي تخرجت منه من نينوى بسبب انتمائي الى زوعا في سنة 2000 وعدم قدرتي للذهاب الى الموصل انذاك ولاانكر انني تعينت عن طريق الاستاذ نزار حنا والاستاذ نزار حنا هو زوعا ووظيفتي ليست حزبية ولو كانت حزبية لكنت قدمت استقالتي مثلما قدمت استقالتي من زوعا وانا وظيفيتي تربوية وليست زوعاوية ياتغلت البطل في الالفاظ السوقية التي كتبتها عني وانا لن انزل الى مستواك لانك يبدو انك في اول الطريق من حيث الكتابة وعندما تلتحق وترتقي بمستوى الكتابة الذي يتصف به كتابنا سارد عليك واطلب من الله ان يصلحك انت وامثالك من المتاشوريين مثلما ينعتكم الاخ عبد الاحد قلو...وسلامي لك.......وسام موميكا....بغديدا السريانية

wesammomika
عضو فعال جدا
 غير متصل   
رد: مكتب قائمة الرافدين ومقر زوعا بغديدا يستغل لتحقيق المصالح الشخصية لكوادر زوعا بغديدا
« رد #3 في: 21:27 03/01/2013 »
ساكمل بالرد  عليك ياتغلت المتاشور وارجو من الاخ عبد الاحد قلو ان يسمح لي باستعمالهالان هذه الكلمة تليق بك .بالنسبة لما كتبته عني انني قمت ببيع بيتي في بغديدا حيث قمت والحمد لله بشراء بيت في اربيل وبضعف سعر مابعت بيتي في بغديدا وذلك ليكون واضحا لقارئي الكريم انه انا وزوجتي حاليا موظفين في اربيل فما فائدة بيتي في بغديدا واظن هذه الامور شخصية ولجهالتك في الكتابة ولاتعرف كيف تحرف الموضوع انظر اين ذهبت بالكتابة عني في ردك التعبان هذا من جهة اما عن سؤالك عني في اي حزب انا الان فاحب ان اطمئتك انت واللذين هم على شاكلتك انا في زوعا وانا زوعا ولكني لست في زوعا يونادم الحالية وقد استقلت منها برغبتي وليس برغبتكم ولابد لليل ان ينجلي والقيد ان ينكسر وانت افهمها ومن جهة اخرى اما بالنسبة لحزب الحمير فهو احسن منك لانه لم نسمع من احد يوما قد كتب على هذا الحزب بسوء لانه حزب محترم حتى ولوكان اسمه حزب الحمير ولاتنسى بان هذا الحزب يدافع عن حقوق حيوان والذي انتم تمثلون البشر والشعب لاتدافعون عن حقوقه مثل هذا الحزب واعتقد انني وفيت وكفيت ولو انك خرجت عن الموضوع ورديت عليك بنفس الاسلوب وارجو من الله ان يعيدك الى رشدك ......وسام موميكا .....بغديدا....



غير متصل Steven_Albaghdady

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد سيبي مع التقدير
لا اريد التعليق طويلا على تعليقاتك ولكن...
اتمنى في المرة القادمة ان تكون اطروحاتك واسالتك تذهب للاستحصال عن المعلوبة والبحث عن الحقيقة لا التجريح والتشكيك والتشهير بالافراد والتاريخ فقط اي من منظور الراي الحر والبناء وليس العكس وكما تفعل دائما وبالنسبة لردك الاخير على الاخ الاستاذ يعقوب ابونا فلم يحمل ذلك الرد في طياته الحقيقة بل كان العكس تماما واقتبس (أنا كـتبتُ للمجـهـولين مع خالص الشكر لك) لم تحدد بسؤالك وكما ادعيت المجهولين واذكرك ببعض ما ورد في بعض مشاركاتك واقتبس (حـبـذا لو يسعـفـنا أحـد بالإجابة على الأسئلة ) ثم انك وكما تدعي تبحث عن الاجابات الشافية والمقنعة والمستندة للادلة والبراهين فما الضير ان كان فلان او فلان  ؟؟


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1519
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى ستيفن المتخفي مثل النعجة انت كالحية واينما تذهب انا وراك وراك وسياتي يوما واقطع راسك لان الحية ان لم تقطع راسها لن تموت ابدا واما بدوري في هذا الرد وانت ترد على الاستاذ العزيز مايكل سيبي  وانت بدل المعلومة قد كتبنت معلوبة ويبدو انك من ردك هذا لاتاكل الا المعلبات ولهذا اخطات وسميت المعلومة معلوبة والله خليتني انزل الى مستواك الدنيء وانا لست كذلك وماذا تفعل اذن للناقص لانه لايشعر بالنقص الا الناقص وانت تشعر بالنقص ونراك في كل عرس انت العريس ةاي عريس سوى عريس فاشل  . واريد ان اتوجه لك بسؤال يا اشوري متعصب كم تتقاضى من اسيادك على كل ما تكتبه .......وسام موميكا .....بغديدا السريانية.

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3694
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


                  أكـرر


     لا أردّ عـلى المجـهـولـيـن



غير متصل ramzi baho

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عبد قلو المحترم
المقالة مهمة, لماذا تدخل في أمور أخرى لا علاقة لها بالمقالة؟ ناقش وحلّل الموضوع بدلاً من المهاترات والكلمات التي يشمئز الشخص منها.
كتب الدكتور عبدالله رابي وهو من بلدتك عن أصلكم أل قلو التالي
آل قلو:يرجع اصلها الى(هكاري)وتوجد عائلة بنفس الاسم في القوش واخرى في تلعفر وثالثة في اورمية اذ يقال انهم كانوا اربعة اخوة هجروا موطنهم الاصلي واستقروا في الاماكن المذكورة آنفا,وهي من العوائل الكبيرة في منكيش وتقع دورها في اماكن متفرقة في البلدة.انجبت المطران يوحنا قلو والقس الراهب شليمون ايشو والقس حنا قلو عام1884 والشماس الاديب ديشو بولص قلو
المصدر
http://shapeera.3arabiyate.net/t162-topic
سؤال
هل ما كتبة الدكتور صحيح أم خطأ؟
ولكن العجب أن أقرأ, لأقول لك وأنا غير مُصدّق, هل لديك أعمام في تلعفر التركمان؟؟؟؟كما يذكر ابن بلدتك الدكتور
قد هجر أجدادك موطنهم الأصلي
وهل عرفت أخي, الآن, أين كان موطنك الأصلي أم لا؟
عجيب أمرك أخي عبد
اقرأ بعيونك وافتحها زين, ماذا كتبت في آخر تعليق، هل هذه هي الرجولة برأيك؟؟؟؟؟؟ كتبت 11 تعليق في هذه المقالة فقط, مو زين على عيونك، اكتب لنستفاد منك ولا تطعن بشعبك, لأنك منهم وأنت تحتقرهم, انك تحتقر أجدادك وأعمامك أولاً قبل الآخرين الذين تتحدث عنهم
كلامك في آخر تعليق هنا تقول الى وسام
""كلامك صحيح يا اخينا وسام ، ولكن الغرض من حوارنا مع هؤلاء الناقصين هو لكشف مستواهم الهابط ، فكلما جرجرتهم في الحديث تبين جهلهم ومدى ضيق تفكيرهم، وليكون واضحا للقراء بان الذين يدعون بالاشورية التي اثبتت زيفها، هذه هي نماذجهم التعبانة وشكرا"""
أسفاً على هذه الألفاظ




غير متصل ديراني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 8927
  • الجنس: ذكر
  • ايتها البتول مريم اني اسلم ذاتي لرأفتك
    • ياهو مسنجر - shpera_1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
http://m.youtube.com/watch?v=AiTj4oli86U&feature=related لا تعليق فهذا المقطع يدل عن اصلكم المزيف

ليس العظيم أن تصنع ألف صديق في عام واحد ولكن أن تصنع صديقا لألف عام

غير متصل ديراني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 8927
  • الجنس: ذكر
  • ايتها البتول مريم اني اسلم ذاتي لرأفتك
    • ياهو مسنجر - shpera_1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
http://m.youtube.com/watch?feature=relmfu&v=_a5jjFMUk0w.   يا قتلة بطريككم يا عبدة الاتحاد الاشوري الايراني العالمي

ليس العظيم أن تصنع ألف صديق في عام واحد ولكن أن تصنع صديقا لألف عام

غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ رمزي بحو المحترم
 
  شيء جميل ان تعرّفني بأصولي، ولكن مع ذلك فأن اجدادي ان كانوا كلدان نساطرة وبتأثير مؤثر اصبحوا آشوريين كمكيدة ليحاربوا بدلا عن الانكليز لجهلة قادتهم من رجال الدين الذين اصبح شعبهم ضحايا لجهلهم من اجل تسمية الاشورية وبحجة منحهم للأقليم في تركيا وأيران. والحمد لله بأجدادنا المتبقين الذين أنقذونا من هذه القيادة الجاهلة والتي عرفنا حقيقتها. وعلى امل ان تعرف حقيقتك يا سيد رمزي ولا تنسى ان الاشورية التي تدعي بها قد انمحت من بكرة ابيها، وذلك بعد ان حقق الكلدان نبؤة النبي ناحوم الالقوشي،  وانك تخادع نفسك بادعائك الانتماء اليها. وعن المقالة فأنني قراتها ولعدم قناعتي بها لتهجم صاحب المقالة على انزه انسان كلداني كافح من اجل شعبه والصامد بوجه المتأشورن الا وهو الاستاذ ابلحد افرام  وكذلك لعدم قناعتي بالكاتب اساسا،والذي يريد ان يحرّف الحقائق وكما وضحها الاخ فريد وردا في الروابط المذكورة من قبل اخينا الكلدنايا اعلاه، بالاضافة الى مداخلات الاسماء النكرة المخفية بشخوصها وانك عارف بهم لأنهم متأشورين مثلك ، تتطلب ذلك تعريتهم. مع تقديري لجهودك في التحرّي عني ودمت


غير متصل ديراني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 8927
  • الجنس: ذكر
  • ايتها البتول مريم اني اسلم ذاتي لرأفتك
    • ياهو مسنجر - shpera_1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما اعرف ليش حاركين حمامكم على انتخاب بطريرك جديد وما شأنكم بهذا مادمتم لستم من اتباع الكنيسة الكلدانية الام . ام انكم ترون الان ليس لها راعياً وتحاربون وتتجاهلون ان لنا اساقفة اجلاء كل واحد بتعليمه وشهاداته وثقافاته يعادل دنخا الرابع واكبر منه .... الاخوة الي ميهمهم هذا الامر انصحكم بأن تكتبوا مقالات عديدة تفيد كنيستكم منها . قتل بطريركم على ايديكم من قبل الاتحاد الاشوري العالمي الايراني و ايضا سورما خانم والانكليز والتسمية الاشورية واسباب انفصال مار باوي سورو عن كنيستكم مع العديد من كهنة الرعايا والانفصال بين كنيستكم الاثورية القديمة وجماعة مار دنخا والاثورية الانجيلية وجماعة مار باوي المنتمين حاليا الى الكلدان  والحبل على الجرار والكثير من المقالات

ليس العظيم أن تصنع ألف صديق في عام واحد ولكن أن تصنع صديقا لألف عام

غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اخونا الديراني المحترم
شكرا لتداخلك في هذا الموضوع وعلينا ان نكثّف الجهود لتعرية المتأشورين الذين يريدون شعبنا في الداخل ان يكونوا تحت امرتهم  تخسى عليهم.
واليوتيوب الذي ادرجته فانهم يخافون من مشاهدته لكي لا يعرفوا حقيقتهم وهم كارهون للحقيقةوشكرا
 اخوك عبدالاحد قلو