زيت الفرامل من مجموعه شركات منيف النهدي


المحرر موضوع: زيت الفرامل من مجموعه شركات منيف النهدي  (زيارة 1378 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مايز جروب

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 24
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


كل ما يتعلق بــ زيت الفرامل


زيت الفرامل هو عبارة عن قوة هيدروليكية تعمل على انجاح توقف السيارة في الوقت والمسافة المناسبةفهو تحت ضغط عالي تصل الى 1200 psi

وتسرب الزيت من هذا النظام يعتبر من الاشياء الخطرة جدا حيث يؤدي لا سمح الله في بعض الاحيان الى حوادث جسيمة لا قدر الله

وهناك عدة انواع لزيوت الفرامل ( DOT3 , DOT4 ,DOT5 ) ويستخدم DOT3 و DOT4 في أغلب السيارات الصغيرة والمتوسطة , أما DOT5 فيستخدم في الشاحنات الكبيرة لأنه يتحمل درجات حرارة عالية ناتجة عن الاحتكاك الهائل بين الأقمشة و الهوبات الأمامية .
إذا لماذا يجب أن أغير زيت الفرامل ..؟؟


إن من خواص زيت الفرامل الصناعية ( الغير مرغوبة ) هو امتصاصه للرطوبة من الهواء المحيط به , ولذلك يمكنك أن ترى عند فتح غطاء الزيت الخاص بالفرامل في سيارة لم يسبق أن تم تغيير الزيت فيها لفترة وجود طبقة على سطح الزيت تراها واضحة عند انعكاس الضوء على سطح الزيت .

• من أهم الأمور التي تصيب زيت الفرامل عن امتصاصه للرطوبة هو انخفاض نقطة الغليان , الأمر الذي يمكن أن يتسبب في غليان زيت الفرامل بسبب استخدام اكابلمح باستمرار ( مثل نزول الجبال ) ومن هنا نرى أن الكثير يشتكي من أن فرامل سيارته لم تعد تعمل بالشكل المناسب بعد نزول الجبل وعليه أن يقف فترة إلى أن تبرد ثم يعاود المسير.
لا تترك علبة فرامل بغطاء مفتوح ولا ليوم واحد , إن بإمكان الزيت امتصاص الماء لليلة واحدة بما يكفي لأن يصبح الزيت غير صالح للاستخدام .
• من رالأمورالأخرى مع مرور الزمن يتراكم داخل النظام ترسبات تشبه التراب يمكن ملاحظتها في أسفل علبة الفرامل وكأنها طبقة من الطين , هذه الترسبات هي العدو اللدود لنظام الفرامل المانع للإنزلاق ABS حيث تتراكم داخل الجهاز مما يعطل عمل الدوائر الكهربائية ومجاري وأنابيب الضغط ..... مما يسبب في النهاية عطلا يضطر معه إلى تغيير الجهاز المكلف ماديا.
[
URL="http://www.mize.com.sa/"]متى يتوجب علي تغيير زيت الفرامل ..؟
[/URL]
بعد مرور 12 شهر على سيارة جديدة تصبح نسبة الماء في الزيت 2% , وبعد 18 شهر تصبح 3% وهذه النسبة لوحدها كفيلة بتخفيض درجة غليان الزيت بنسبة 25% ومن ثم سوء توقف السيارة.
لذا ينصح صانعوا السيارات بتغيير زيت الفرامل مع تنسيم النظام كاملا كل 24 ألف كم أو بعد مرور سنتين. ويقل ذلك في المدن الساحلية ذات الرطوبة العالية

زيت الفرامل مـــــــــــــايز من افضل الاختيارات موضح بالصوره المرفقه

http://www.mize.com.sa/للاستفسار علي الرقم ا لموحد 920004745
مع اعطاء العميل أفضل الخدمات