المحرر موضوع: الكتلة الصدرية تقترح على رئيس الوزراء تغيير 13  (زيارة 1318 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الكتلة الصدرية تقترح على رئيس الوزراء تغيير 13  


(صوت العراق) - 09-11-2006

المالكي يستمع إلى ملاحظات مجلس النواب ويعد بالإجابة عنها الأحد الكتلة الصدرية تقترح على رئيس الوزراء تغيير 13 وزيراً في الجلسة المغلقة أمس
بغداد- الصباح
كشفت مصادر من داخل مجلس النواب لـ(الصباح) ان رئيس الوزراء نوري المالكي ابدى تأييده لمقترح طرحته الكتلة الصدرية باجراء تعديل وزاري سريع. وأفادت ان المالكي قال اثناء الجلسة المغلقة مع مجلس النواب أمس: انه ميال لهذا الرأي.

وكانت لغة التغيير الوزاري قد تصاعدت في الفترة الاخيرة في اعقاب انتقادات بضعف اداء بعض الوزارات او تفشي الفساد الاداري فيها.
وصرح النائب حسن السنيد اكثر من مرة ان المالكي سيقوم قريبا بتعديلات وزارية لكن متحدثا من داخل مجلس النواب رفض ان يكون المالكي قد افاض في مناقشة هذا الموضوع في الجلسة المغلقة امس وقال: ان ما يمكن ان يصرح به لـ(الصباح): هو ان المجلس ناقش قضايا الامن والخدمات بحضور رئيس الوزراء.
من جانبه قال النائب بهاء الاعرجي في تصريح خص به(الصباح) أمس: ان الكتلة الصدرية طالبت بتغيير 13 وزيرا بضمنهم وزراء من الكتلة.
وفي سياق متصل اكد النائب محمود عثمان من التحالف الكردستاني ان جلسة أمس اقتصرت على تمديد قانون الطوارئ لمدة شهر آخر بعد ان طرح السيد رئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والداخلية الاسباب المقنعة لهذا التمديد، كما استمع السيد رئيس الوزراء لمقترحات وشكاوى اعضاء المجلس النيابي بشأن الاداء الحكومي وقصور بعض الحلقات الحكومية في تقديم خدمات افضل.
وقال عثمان: ان المالكي استمع بشكل جيد للمقترحات والملاحظات ودونها على أمل ان يضع الاجابات عنها ليحضر ثانية في مجلس النواب الاحد المقبل لتقديم الاجابات عنها.
وصوت مجلس النواب امس بالاجماع على تمديد قانون الطوارئ لمدة شهر آخر ورفعت الجلسة على ان تعقد اليوم الخميس لمناقشة جدول اعماله يوم امس.
الى ذلك قال الناطق باسم الحكومة العراقية امس الاربعاء: انه من المتوقع ان تتم التغييرات الوزارية المرتقبة قبيل نهاية العام الحالي.
وأوضح السيد علي الدباغ لوكالة انباء(اصوات العراق) المستقلة ان هناك استجابة من الكتل للتغيير، على العكس مما كان يحدث في السابق.
واضاف: الحكومة تريد تحقيق الكفاءة العالية في الاداء، لكن لن يقوم بالتغيير رئيس الوزراء بل الكتل لانه اتفاق سياسي، واتوقع ان يتم التغيير قبل نهاية هذا العام.[/b]
 
 


http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=37713

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com