المحرر موضوع: النائب هيثم الجبوري يبارك لمنظمة بنت الرافدين جهودها في دعم المرأة  (زيارة 457 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة بنت الرافدين

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
النائب هيثم الجبوري يبارك لمنظمة بنت الرافدين جهودها في دعم المرأة


وسن الزبيدي / بنت الرافدين
 ثمن النائب هيثم الجبوري خلال زيارته لمقر منظمة بنت الرافدين اليوم 1/1/2013، جهود المنظمة في دعم وتمكين المراة العراقية وخاصة جهودها في مناهضة العنف ضد المرأة ومشروعها الاخير في تقديم مقترح قانون لمجلس محافظة بابل لانشاء مركز لمساعدة المراة من العنف الاسري والذي صوّت عليه المجلس بتاريخ 11/ 12/ 2012.
وقد صرح النائب الجبوري خلال زيارته: (ان ما تقوم به منظمة بنت الرافدين من جهود كبيرة ومثمرة لخدمة المرأة العراقية، هو فخر لنا جميعا خاصة ان برامج المنظمة ومشاريعها تصب في خدمة الصالح العام وغالبا ما نرى ثمار تلك البرامج واضحة على ارض الواقع).
 كما أكد الجبوري قائلا: (سوف ندعم خطوة مجلس المحافظة وننسق معه حول تفعيل هذا القانون وتحويله الى حقيقة على أرض الواقع، ونحن مع المجلس ومنظمة بنت الرافدين لانشاء هذا المركز الذي يعتبر نقطة مضيئة في تاريخ محافظتنا).
 والجدير بالذكر ان منظمة بنت الرافدين اطلقت حملة مدافعة خلال عام 2012 حول الحماية القانونية أثمرت عن تصويت مجلس محافظة بابل على قانون لمساعدة المرأة ضد العنف الاسري والذي سيؤسس لمركز مساعدة للمرأة اضافة الى انشاء دار مشاهدة الوالدين ويعتبر هذا انجاز للمجتمع المدني العراقي حيث تعتبر هذه هي المبادرة الاولى في تاريخ المجتمع المدني العراقي والتي حققت نجاحا حقيقيا على ارض الواقع كما هي الاولى في تاريخ مجالس المحافظات.