المحرر موضوع: الرئيس / مام جلال يسبب بقطع الكهرباء عن عدد من الدول ألأوربية !!  (زيارة 1389 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jalal charmaga

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 290
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرئيس / مام جلال يسبب بقطع الكهرباء عن عدد من الدول ألأوربية !!.
جلال جـرمكا / سويسرا

الكهرباء .. تلك النعمة المستعصية و التي حـُرم منها أهلنا في العراق ومنذ زمن بعيد...تعتبر من ألأمور المتوفرة في أنحاء العالم ، ولايوجد شىء أسمها ( برمجة أو أنقطاع ).. لقد أصبح الكهرباء الشريان الرئيسي في كافة مجالات الحياة.. بدون كهرباء تتوقف الحياة..نعم تصاب بالشلل التام..ولم لاء؟؟؟:
•   الكومبيوترات عالكهرباء!!.
•   القطارات..كهربائية!!.
•   المصاعد كهربائية!!.
•   المصابيح وجميع الإنارة كهربائية!!.
•   خزانات البنوك.. وصناديق حسابات ألأسواق والسوبرماركات ..كلهابالكهرباء!!.
•   المطاعم.. والسخانات .. وطباخات المنازل..أيضاُ!!!.
•   الراديو... التلفزيون...الساعات في الساحات العامة... كذلك !!.
بأختصار.. من غير كهرباء تصبح الحالة ( مأساة وظلام ) كحالة أهلنا في وطننا الجريح!!.
لي في هذا البلد / سويسرا ( سبعة أعوام ) لم أرى ولم أسمع أي أنقطاع في الكهرباء الا قبل سنوات ولمدة دقيقتان فقط!! في اليوم التالي كتبت الصحف الكثير من التعليقات... أطرفها كانت :
ــ أذا يستمر الحال هكذا...لانستطيع أن نعمل!!!.
في حينها قلت : كان الله في عون أهلنا!!!.
المفاجأة أنه ولأول مرة أسمع بأنقطاع التيار الكهربائي في عدد من الدول ألأوربية.. واليكم الخبر :
انقطع التيار الكهربائي من عدد من الدول الأوروبية، الليلة قبل الماضية، وهو أمر غير مألوف داخل المجموعة الأوروبية الموحدة.
وأثر انقطاع التيار الكهربائي عن الملايين، خاصة في فرنسا وألمانيا وبلجيكا هولندا وايطاليا واسبانيا، وذلك بسبب عطل طرأ على شبكة نقل التيار الكهربائي في ألمانيا.
وقالت شركة توزيع الكهرباء في ألمانيا، إن الانقطاع كان بسبب مشاكل في التيار من محطات طاقة من مختلف أنحاء الشبكة. وقد أكدت شركة التوزيع الكهربائي الفرنسية من جانبها أن الانقطاع في التيار الكهربائي بسبب أعطال في الشبكة الألمانية.
وقد بدأ انقطاع التيار الكهربائي في حوالي الساعة 10 مساء أول من أمس (السبت) بالتوقيت المحلي لألمانيا (التاسعة مساء بتوقيت غرينيتش)، واستمر نحو الساعة. وقد تأثر به نحو خمسة ملايين شخص في فرنسا وحدها، حسبما ذكرت السلطات الفرنسية.
وتأثرت بالانقطاع حركة النقل والمواصلات وعدد من الإدارات والخدمات الأخرى، التي تعتمد على الطاقة الكهربائية بشكل أساسي.
وقالت السلطات الألمانية أمس، إن الظلام ساد مؤقتا أجزاء من أكثر المناطق كثافة سكانية في المانيا وفرنسا الليلة الماضية، نتيجة نقص في الكهرباء. وقالت الإذاعة الفرنسية إن انقطاع الكهرباء بدأ على الجانب الألماني بعد زيادة في الطلب على الكهرباء، نتيجة برودة الطقس، وان اجزاء من بلجيكا وايطاليا تضررت أيضا. وذكر متحدث باسم الشركة الألمانية المسؤولة عن المرافق، أن انقطاع الكهرباء جاء بسبب عطل خارج الشبكة المسؤولة عنها شركته، موضحا أنه «لم يجر توليد كهرباء كافية في الشبكة»، ولفت إلى أنه نتيجة وجود الامدادات في شبكة مشتركة، فقد انتقل انقطاع الكهرباء الى مناطق اخرى. ولم يتضح مكان حدوث العطل بالضبط.
وقال موريس ماريون رئيس قسم التعدين والطاقة في اتحاد العمال الفرنسي، حسبما نقلت «رويترز» عنه أمس، ان انقطاع الكهرباء الذي بدأ في وقت متأخر من ليل السبت هو أسوأ ما شهدته فرنسا منذ 30 عاما، وشمل الجزء الشرقي من البلاد بوجه خاص، كما شمل أجزاء من باريس. قالت وزارة الداخلية الفرنسية انها لا تعرف السبب وراء هذه المشكلة. ولم يتسن للوكالة الاتصال بأي مسؤولين للتعليق في شركة المرافق الفرنسية «اي.دي.اف».
واستمر أسوأ انقطاع للكهرباء في فرنسا نحو 90 دقيقة، على الرغم من عودة الكهرباء الى مناطق كثيرة في غضون دقائق. وقالت وزارة الداخلية والشرطة، انه لم تقع حوادث او جرائم كبيرة خلال فترة انقطاع الكهرباء، على الرغم من ان وسائل الاعلام الفرنسية قالت ان بعض الاشخاص حوصروا داخل مصاعد.
من الطريف أنه أتصل بي أحد ألأصدقاء المقيمين في العاصمة الفرنسية ( باريس) وهو من المغرب العربي وقال:
ـ لماذا يا ( أبوآلان).. لماذا تقطعون عنا الكهرباء؟؟؟.
تعجبت من كلامه ..فقلت له :
ــ هل أنت صاح..؟؟ أي كهرباء؟؟.
فرد بأعصاب باردة :
ــ نعم أنتم السبب..اليس رئيسكم ( مام جلال ) في باريس؟؟.
ــ نعم بالتأكيد... وما علاقته؟؟.
ــ لا له علاقة وأكثر.. رئيس العراق.. بلده من غير كهرباء.. لقد نقل العدوى الينا!!!.
ضحكت من كل قلبي.. وقلت :
ــ فعلاٌ نحن السبب.. أحسبها علينا !!!.
لذلك أقترح على الرئيس / مام جلال أن يعود فوراٌ الى العراق.. أتدرون لماذا؟؟؟.
حتى لاينقل عدوى ألأشياء ألأخرى الى الدول التي يروم زيارتها !!!.
سبحانك يارب... أصبحنا نحمل الفاريوسات ونسبب العدوى ..!!! حكمتك يارب...!! وأخيراٌ أيضاٌ أستنتجت لماذا ترفض دول العالم من تزويد أهلنا تأشيرة الدخول ( الفيزا ) لبلدانهم !!!.