المحرر موضوع: اعلامي لبناني .. الحكم باعدام صدام حسين كان منتظرا ولم يفاجىء أحدا  (زيارة 982 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعلامي لبناني .. الحكم باعدام صدام حسين كان منتظرا ولم يفاجىء أحدا 


القاهرة - 9 - 11 : قال اعلامي لبناني هنا اليوم ان الحكم على الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بالاعدام كان منتظرا ولم يفاجىء أحدا مؤكدا أن الحكم صادر عن محكمة مدنية قامت بدورها وباركه كثيرون من السياسيين والحكام.

واشار نائب رئيس اتحاد الصحافيين العرب ملحم كرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعات اتحاد الصحافيين العرب المنعقدة هنا حاليا الى ان الحكم لم يكن متعسفا أو ظالما لأنه صدر عن هيئة قضائية نتيجة عمل مدروس وموقف ممحص يضع الامور في نصابها رغم وجود بعض الاصوات المناوئة للحكم لافتا الى ان الاجماع لا يمكن تحقيقه.

 

وأشاد كرم بالحرية التي تتمتع بها الصحافة في الكويت ولبنان وعدد من الدول العربية غير أنه رأى أن هناك بعض الدول العربية ما زالت لم تعط الصحافة حريتها المنتظرة كما يجب ولكنها تسير في الطريق الصحيح.

 

واعلن عن انضمام ثلاث دول عربية اضافية الى الاتحاد وتشكيلها نقابات صحافية وهي الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والبحرين لافتا الى انه لا يمكن لأحد لجم التطور وهو يفرض نفسه على العالم.

 

وحول تقييمه للصحافة العراقية في ظل الاوضاع الحالية هناك رأى كرم "ان الحديث عن العراق اليوم يأتي في غير موقعه وان التطورات عندما تأتي ستجعلنا نغير كل أرائنا" مطالبا بالانتظار والعمل من اجل العراق ليظل سيدا معافى مع اعطائه الوقت "ليعيش في المناخ الذي نريده له".

 

وعبر عن بالغ الحزن والاسى العربي لتعرض بعض الصحافيين العرب للقتل في العراق دون ان يرتكبوا اي ذنب او يتدخلوا في امور محظورة.

 

واضاف ان المواقف التي يتخذها الصحافيون ليست وليدة نزوة ولا انفعال وانما قناعة عند كل المواطنين وخاصة القراء والمشاهدين منهم الذين هم معيار نجاح الصحافي وأن قوله كلمة الحق وقيامه بواجبه يدخله الى القناعات وينفذ الى القلوب.

 

وكان المكتب الدائم لاتحاد الصحافيين العرب قد بدأ أعماله أمس بمشاركة 50 من النقباء والامناء العامين في نقابات الصحافيين بالدول العربية لبحث عدد من القضايا السياسية الساخنة في المنطقة العربية اضافة الى القضايا المهنية.

 

وتفاعلت الكلمات التي ألقيت في افتتاح أعمال المكتب التنفيذي مع الأحداث الجارية في المنطقة التي حولتها الى بؤرة للتوتر ومركز للصراعات الاشد في العالم كله انطلاقا من دور الصحافيين العرب في تحمل مسؤولية قيادة الرأي العام ومن خطورة وتدهور الاوضاع بما يهدد الامن القومي كله.

     الرافدين[/b]



http://alrafidayn.com/Story/News/09_11_15.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com