المحرر موضوع: الجيش الأمريكي: 50 ألف دولار لمعلومات عن الطائي  (زيارة 1321 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الجيش الأمريكي: 50 ألف دولار لمعلومات عن الطائي

السبت 11/11/2006


 
بغداد، العراق (CNN)  - أعلن الجيش الأمريكي بالعراق السبت، عن تقديم مكافأة قيمتها 50 ألف دولار، لأي شخص يقدم معلومات تفيد في تحرير جندي أمريكي من أصل عراقي، اختطف في العاصمة بغداد، في 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وكان الجندي بالجيش الأمريكي أحمد الطائي، البالغ من العمر 42 عاماً، قد تعرض للاختطاف قبل نحو ثلاثة أسابيع، بعد مغادرته المنطقة الخضراء، مقر قيادة القوات الأمريكية، لزيارة زوجته العراقية وأسرته.

وقال بيان للجيش الأمريكي: "ستقوم قوات التحالف بدفع 50 الف دولار لأي شخص يقدم معلومات تفيد في استعادة الجندي الطائي."

وفي الأسبوع الماضي، قال المتحدث باسم الجيش الأمريكي الميجور جنرال ويليام كالدويل، إن الطائي "كان في منزل أقارب له، عندما توقفت ثلاث سيارات أمام المنزل، حيث قام المختطفون بتقييد يديه، ودفعه إلى داخل إحدى سياراتهم."

ومنذ اختطاف الطائي، الذي يعمل مترجماً بالجيش الأمريكي، قامت القوات الأمريكية بعملية بحث واسعة، يشارك فيها نحو 2000 جندي من قوات التحالف، بالإضافة إلى أكثر من 1000 جندي عراقي.

كما أعلن الجيش الأمريكي أن "جهودا سياسية هائلة تُبذل"، إلى جانب أنشطة عسكرية حثيثة، "وحوارات مستمرة" من أجل العثور على الجندي المختطف.

وشدد المتحدث على أن قوات التحالف وقوات الأمن العراقية تبحث ليلا ونهارا عن الجندي المختطف، وأن تلك القوات نفذت "أكثر من 37 مهمة بحث استنادا إلى أكثر من 240 معلومة" تلقتها في هذا الصدد.

ويعتقد الجيش الأمريكي بناء على معلومات استخباراتية أن "الجندي لا يزال محتجزا لدى خاطفيه"، وفقا لكالدويل.

وقد تركز جانب مهم من جهود الجيش الأمريكي في عمليات البحث على "الضفة الشرقية لنهر دجلة."

وأشار كالدويل أيضا إلى عمليات بحث انصبت على حي مدينة الصدر ذات الأغلبية الشيعية في بغداد، ولا سيما منطقة بالحي تسمى "شبه جزيرة الكرادة."

وتعد مدينة الصدر معقلا للمليشيا الشيعية التابع للزعيم الشيعي المناوئ للقوات الأمريكية، مقتدى الصدر، والتي تُعرف باسم "جيش المهدي."

وفيما أكد المتحدث أن الجيش الأمريكي يجري حوارا مع بعض الأطراف حول مصير الجندي المختطف، لم يكشف المزيد من التفاصيل في هذا السياق.

وقد انتقل الطائي من العراق إلى الولايات المتحدة وهو في سن المراهقة، والتحق بقوات الاحتياط الأمريكية قبل عامين، وأرسل للخدمة في العراق في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وعمل مترجما. [/b]


http://www.basrahnews.net/viewarticle.php?id=index-20061111-11925
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com