المحرر موضوع: إعفاف" جمعية سورية تحارب العزوبية  (زيارة 1492 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


إعفاف" جمعية سورية تحارب العزوبية





الجمعية تهدف إلى تسهيل الزواج
10/11/2006  15:38 (توقيت غرينتش)   

إنطلقت في دمشق جمعية خاصة تسمى "إعفاف" تدعو الى العفة وتقدم خدمات مجانية للتعارف بين الجنسين لتسهيل الزواج بطرق تقول انها شرعية وغير مخالفة للتقاليد الاسلامية.
وقال خليل الريس رئيس مجلس ادارة الجمعية لرويترز إن الفكرة قد قامت نتيجة جلسة للتفكير فيما يخدم البلاد والمسلمين. فقد لوحظ ان الشباب مهمل وان الزواج هو مشكلته الاكبر لهذا قررنا العمل في هذا المجال. فأغلبية الجمعيات تخدم الفقراء والمحتاجين والمعاقين ولا أحد يهتم بالشباب.
واضاف بأن الجمعية تعتمد على نظرة اسلامية أخلاقية معاصرة في مثل هذه الامور بشكل معتدل ومتوازن يتعامل مع كل معطيات الحياة الحديثة من خلال حشد علماء دين لدعم الجمعية وبناء الالية الانسب شرعيا لمثل هذا العمل.
وتضم الجمعية التي بدأت حملتها الاعلانية ضد العزوبية الشهر الماضي مجموعة من رجال الاعمال السوريين ورجال الدين بالاضافة الى من وصفهم الريس بالمثقفين المهنيين كالاطباء والمحامين الذين يريدون منافسة خدمات التعارف العلمانية.
وتنتشر على القنوات الفضائية ومواقع الانترنت العربية خدمات تختص بالتعارف بين الرجال والنساء العرب منها ما يتطلب اشتراكا مدفوعا.
وقال الريس إن موضوع إعفاف يجب ان يكون مضبوطا شرعيا لهذا هناك بحث دائم في آلية العمل مع علماء الدين. فالاسرة السورية تعتبر اسرة محافظة لذا توجب التزام الضوابط الشرعية.

وشعار إعفاف هو "دعمكم للفضيلة إضعاف للرذيلة". وتحذر ملصقات وكتيبات الجمعية من أن تأخير الزواج يسبب فوضى اجتماعية ويقود الى التشرد الجنسي.
وقامت الجمعية حتى الان بتلقي 190 طلبا تمت تلبية 60 منها وصرف 1.2 مليون ليرة (24) ألف دولارمساعدات بحسب البيانات المنشورة.
وقال الريس ان محاضرات مدعومة من الجمعية تشرح كيفية انجاح الحياة الزوجية وكيف يمكن للمرأة إسعاد زوجها. وتعارض الجمعية الفيديو كليب والقنوات الفضائية التي تعتبرها مخربة للاخلاق.
وقال تقرير لجمعية تنظيم الاسرة السورية صدر مؤخرا ان معدلات العزوبية في البلاد ارتفعت من 33 في المئة عام 1970 الى 43 في المئة عام 2003 لاسباب منها ارتفاع أسعار السكن وزيادة معدلات البطالة.




http://www.radiosawa.com/article.aspx?id=1059534

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com