ابو ريشة: الجيش العراقي ارتكب جريمة في الفلوجة واهالي الضحايا سيقاضون المالكي .

المحرر موضوع: ابو ريشة: الجيش العراقي ارتكب جريمة في الفلوجة واهالي الضحايا سيقاضون المالكي .  (زيارة 1096 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل janan kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 14791
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابو ريشة: الجيش العراقي ارتكب جريمة في الفلوجة واهالي الضحايا سيقاضون المالكي .
السبت, 26 كانون2/يناير 2013 10:32 .



عنكاواكوم/ شفق نيوز

حمل رئيس مؤتمر صحوة العراق احمد ابو ريشة، السبت، رئيس الحكومة نوري المالكي مسؤولية المواجهة التي حدثت بين المتظاهرين والجيش في الفلوجة، فيما أعلن عن رفع اهالي الضحايا دعاوى قضائية ضد الاخير، دعا ائتلاف دولة القانون الى أن يحتذوا حذو زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بأتخاذ المواقف.
 
وقال ابو ريشة في تصريح ورد لـ"شفق نيوز"، ان "رئيس الوزراء نوري المالكي هدد علنا وعلى شاشات التلفزيون بانهاء التظاهرات قبل ان تنتهى".
 
وأتهم ابو ريشة "الجيش العراقي" أنه "ارتكب جريمة شنعاء في حادثة الفلوجة نظرا لتغلغل افراد الميليشيات ممن استهدفوا المتظاهرين في صفوفه؛ اذ ان الفرقة الاولى تضم عناصر موالية لبعض الميليشيات".
 
واشاد ابو ريشة بموقف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قائلاً "نشكر السيد الصدر على رفضه للاعتداء ونطالب دولة القانون باتخاذ موقف مماثل".
 
ولفت ابو ريشة الى ان "اهالي الضحايا سيتقدمون دعاوى ضد رئيس الوزراء والفرقة الاولى في جنايات الانبار"، داعياً "القضاء العراقي لاثبات حياديته من خلال انصاف اهالي الضحايا".
 
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، قد اعلن امس الجمعة، عن "تصاعد التوتر" في الفلوجة بعدما شهدت صدامات بين متظاهرين وأفراد الأمن، محذرا مما وصفها بالنوايا الخطرة التي تسعى لجر الجيش إلى المواجهة مع المحتجين.
 
و كانت مصادر أمنية وطبية كشفت لـ"شفق نيوز" عن مقتل خمسة متظاهرين وإصابة 60 في تلك الأحداث.
 
وفي المقابل، كشف مصدر عراقي مسؤول لـ"شفق نيوز" عن توجيه وزير الدفاع بالوكالة سعدون الدليمي أمرا يقضي بالتحقيق "العاجل" في الصدامات.