المحرر موضوع: التركمان يطالبون بخطط "غير كلاسيكية" لحمايتهم وعد الطوز منكوبة .  (زيارة 437 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31602
    • مشاهدة الملف الشخصي
التركمان يطالبون بخطط "غير كلاسيكية" لحمايتهم وعد الطوز منكوبة .
 السبت, 26 كانون2/يناير 2013 14:13 .



عنكاواكوم/ شفق نيوز

طالب نواب التركمان في مجلس النواب، السبت، الحكومة الاتحادية بعقد مؤتمر أمني لوضع خطط جديدة غير "كلاسيكية" لحماية التركمان، فيما دعوا إلى عد قضاء طوزخرماتو بالمنكوب بعد التفجيرات الاخيرة.
 
وقال النائب عن التركمان حسن وهب خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان وحضره نواب اخرون عن المكون التركماني حضرته "شفق نيوز"، إن "على الحكومة الاتحادية اعتبار قضاء طوزخرماتو منطقة منكوبه وتعويض من هدم داره في لتفجيرات الاخيرة".
 
ودعا وهب الحكومة تشكيل قوة امنية من اهالي المنطقة لحماية ابنائها في وقت حمل حكومتي الاقليم والمركز مسؤولية الخروقات الامنية.
 
بدوره طالب النائب ارشد الصالحي خلال المؤتمر بتشكيل لواءين من الشرطة الاتحادية للمكون التركماني مع ضرورة تعين وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة من حصة التركمان وضرورة تشكيل افواج من الشرطة المحلية وتعين ضباط ومنتسبين لجهازين المخابرات والامن الوطني والاسراع في تشريع قانون التركمان الذي صوت عليه مجلس النواب.
 
فيما طالب النائب عباس البياتي خلال المؤتمر بعقد مؤتمر امني باشراف لجنة الامن والدفاع ومشاركة القيادات العسكرية كافة في المناطق التركمانية بالاضافة الى القائد العام للقوات المسلحة من اجل وضع خطط غير كلاسيكية (تقليدية) من اجل حماية التركمان.
 
واضاف ان "التركمان يتعرضون الى حملة ابادة تدريجية والهدف من هذه العمليات دفعهم الى ترك اراضيهم وهذا تمهيد لمخطط تقسيم العراق".
 
وشهدت طوزخورماتو التي يسكنها خليط من المكونات موجة منظمة من التفجيرات كان اخرها الاسبوع الماضي حيث سقط اكثر من 100 قتيل وجريح باستهداف مجلس عزاء.