المحرر موضوع: نائب بكتلة المواطن يطالب بفضح الأجندة الأجنبية التي تستهدف المكونات كالمسيحيين لإفراغ العراق منها  (زيارة 1463 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
نائب بكتلة المواطن يطالب بفضح الأجندة الأجنبية التي تستهدف المكونات لإفراغ العراق منها
27/01/2013 08:20 ص

كربلاء/ أصوات العراق: اعتبر نائب عن كتلة المواطن التابعة للمجلس الأعلى الإسلامي بزعامة عمار الحكيم، الأحد، أن استهداف الأقليات يأتي في إطار "مخطط مرسوم" يراد منه "إفراغ العراق وتدميره"، داعياً إلى ضرورة الوقوف بوجه هذه المخططات وفضح الأجندة الخارجية التي تعمل بموجبها.
وقال حبيب الطرفي، لوكالة (أصوات العراق)، إن هناك "استهدافاً مخططاً لضرب الأقليات وزرع الفتنة الطائفية والقومية والاثنية"، مدللاً على ذلك بـ"استهدف المسيحيين قبل سنوات ومن ثم الايزدييين والآن يستهدفون التركمان".
وأضاف الطرفي، أن هذا مخطط "مرسوم يراد منه إفراغ العراق من هذه الأقليات ومن ثم تدميره"، داعياً الشعب العراقي إلى "الوقوف بوجه هذه المخططات وفضح الأجندة الخارجية التي تعمل بموجبها".
وعد النائب عن كتلة المواطن، أن تفجيرات طوزخورماتو المتكررة تؤكد على "محاولات إفراغ الشعب من المكونات"، محذراً من التداعيات "الخطيرة لذلك الاستهداف".
ويشهد قضاء طوز خورماتو، (80 كلم جنوب كركوك)، الذي يضم مكونات كردية وتركمانية وعربية، بين مدة وأخرى تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وحوادث اغتيال، منها ما حدث في الـ23 من كانون الثاني 2013 الحالي، عندما فجر انتحاري نفسه وسط مجلس عزاء صهر أمين عام مجلس محافظة صلاح الدين نيازي معمار اوغلو (تركماني)، داخل حسينية سيد الشهداء، مما أسفر عن سقوط 105 بين قتيل أو جريح.
وكان ممثل الجبهة التركمانية، زين العابدين محمد، اعتبر، أمس السبت الـ26 من كانون الثاني يناير 2013 الحالي، أن أكثر العمليات "الإرهابية" في القضاء تستهدف التركمان، مبيناً أنهم طالبوا مراراً من الحكومة بتشكيل قوة تركمانية إلى جانب القوات الكردية والعربية الموجودة في المنطقة.
كان نواب تركمان طالبوا، أمس السبت، بإعلان قضاء طوزخورماتو منطقة "منكوبة"، وفي حين دعوا إلى تشكيل قوات من أهالي المنطقة لحمايتها، أكد على ضرورة عقد مؤتمر أمني يرأسه القائد العام للقوات المسلحة لإيقاف "الإبادة الجماعية" التي يتعرضون لها.
ع ن (خ)- ب خ

http://ar.aswataliraq.info/(S(ufzkjw45tqisrt45aqxcpwmd))/Default1.aspx?page=article_page&id=310985&l=1