المحرر موضوع: ديالى تطالب باعادة اكثر من 4 الاف عنصر امني تركوا وظائفهم بتهديدات المسلحين .  (زيارة 475 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31489
    • مشاهدة الملف الشخصي
ديالى تطالب باعادة اكثر من 4 الاف عنصر امني تركوا وظائفهم بتهديدات المسلحين .
 الأربعاء, 30 كانون2/يناير 2013 10:35 .



عنكاواكوم/ شفق نيوز

 طالبت محافظة ديالى، الاربعاء، باعادة اكثر من 4 الاف  ضابط ومنتسب في اجهزة الشرطة اجبروا على ترك وظائفهم ابان اعمال العنف الممتدة بين  اعوام 2006 و2008 جراء تهديدات الجماعات المسلحة.
 
وقال مدير اعلام محافظة ديالى تراث العزاوي، لـ"شفق نيوز"،  ان "الالاف من عناصر الشرطة والضباط تركوا وظائفهم بسبب تهديدات القتل والتصفية التي تعرضوا لها من قبل الجماعات المسلحة ابان فترة التدهور الامني وعدم جهوزية القوات الامنية الى جانب الصلاحيات المفتوحة للقيادات الامنية انذاك والتي تسببت باقصاء الكثير من العناصر الامنية".
 
واكد العزاوي ان "العناصر الامنية المقصية لم يتم اعادتهم الى الخدمة ولم يحسم امرهم حتى الان رغم مطالب المحافظة الواسعة"،  محذرا "من انزلاق عناصر الشرطة المقصيين  مع المجاميع المسلحة كونهم اصبحوا فريسة سهلة للمبتزين جراء تأخر اعادتهم للخدمة".
 
واضاف ان "الكثير من مناطق كانت تحت سيطرة الجماعات المسلحة مما تعذر عليهم الاستمرار بوظائفهم"، ودعا الجهات الامنية الى "الاسراع في حسم ملفاتهم كي يتسنى لهم العودة مجددا الى صفوف القوات الامنية".
 
وارغمت  الظروف الامنية التي شهدتها ديالى قبيل عام 2008، الاف العناصر الامنية من الجيش والشرطة  على ترك وظائفهم خوفا من استهداف المسلحين، بعد تعرضهم للتهديد من قبل العناصر الارهابية، فيما شكلت محافظة ديالى العام المنصرم لجنة لمتابعة ملف عناصر وضباط الشرطة المقصيين من وظائفهم  وتدقيق سجلاتهم الجنائية.