المحرر موضوع: جماعة إسلامية تكشف عن "إهمال حكومي" لرجال الدين في العراق  (زيارة 449 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31489
    • مشاهدة الملف الشخصي
جماعة إسلامية تكشف عن "إهمال حكومي" لرجال الدين في العراق




عنكاواكوم/ شفق نيوز


شفق نيوز/ كشفت جماعة علماء العراق التي تضم طيفا واسعا من رجال الدين من الطائفة السنية، الجمعة، عن تعرض الكثير من رجال الدين إلى "الإهمال الحكومي"، مشيرة الى إنها تعمل على ربط علماء الدين بالمؤسسات الحكومية.
 
ويتولى ديوانا الوقفين السني والشيعي تنظيم الأمور الإدارية والإشراف بشكل مباشر على إدارة المساجد والمزارات السنية والشيعية في عموم البلاد.
 
وقال رئيس جماعة علماء العراق خالد الملا لـ"شفق نيوز" "إننا اكتشفنا أن هناك إهمالا من بعض المؤسسات الحكومية لرجال الدين، فهم يعيشون ظروفا أمنية صعبة ويحتاجون إلى رعاية خاصة من الحكومة او ديوان الوقف السني".
 
وأوضح "نحن نعمل حاليا على ربط رجال الدين بالمؤسسات الحكومية كهيئة الحج والعمرة وغيرها من المؤسسات كون القضية تتعلق برجال الدين من السنة والشيعة".
 
وأضاف أن "جهودنا التي تبذل هي اغلبها ذاتية فلسنا تابعين للحكومة او جهة سياسية، بل تابعين للواجب الوطني والشرعي الذي يمليه علينا للقيام بهذا الدور، وهناك ثلة من رجال الدين يؤدون هذا الدور معنا".
 
ويقود رجال دين من مدينتي الفلوجة والرمادي المحافظتين دينياً احتجاجات مناهضة للحكومة الاتحادية ويطالبون بإجراء إصلاحات سياسية وإدارية في المرافق العامة ومنح الحقوق للمواطنين.