المحرر موضوع: البطريرك الجديد ( الرجل المعتدل لليوم المضطرب )  (زيارة 1177 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وحيد كوريال ياقو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
                        البطريرك الجديد
                    ( الرجل المعتدل لليوم المضطرب )


وحيد كوريال ياقو
بداية شباط – 2013

بداية لست ادري ان جاز لي تحوير المثل الشعبي المتداول كثيرا ( القرش الابيض لليوم الاسود ) الى هذه المقولة ( الرجل المعتدل لليوم المضطرب ) التي وضعتها كعنوان لهذا الموضوع بدلا من المقولة الرائعة المعروفة ( الرجل المناسب في المكان المناسب ) التي هي الاخرى تتناسب جدا مع مضمون هذا الموضوع الذي نحن بصدده ، ولكن هذه المقولة ( الاخيرة ) قد استخدمت كثيرا بمناسبة وبغير مناسبة ، ولمن كان مناسبا او غير مناسب الى الحد الذي فقدت معناها او مدلولها ولم نعد نميز المناسب عن غير المناسب في هذا الزمن الغير المناسب ، لذا فما نحن نحتاجه الان هو رجل معتدل ( اي ابيض ) لينفع في هذا اليوم المضطرب ( اي الاسود ) ..
هذا ما اردت توضيحه في هذه المقدمة القصيرة لهذا الموضوع الذي هو بمناسبة انتخاب بطريرك الكنيسة الكلدانية الجديد الذي اعلن عنه في روما يوم الجمعة 1-2 - 2013 ..
ومن ثم نقدم اجمل التهاني والتبريكات لسيادة البطريرك الجديد المنتخب مار لويس روفائيل الاول ساكو الجزيل الاحترام بمناسبة انتخابه بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم ..
وبعد ذلك لا بد ان نقدم كل الشكر والامتنان لجميع الاباء المطارنة الكلدان المجتمعين  في روما لأجتيازهم هذه المحنة بسلام ومحبة ووئام ، واجماعهم على اختيار البطريرك الجديد بهذه الطريقة الحضارية ، ونأمل منهم ان يبقوا عونا له في مهمته الشاقة ، وان يكونوا سندا له لأجتياز كل الصعوبات والمعوقات والعراقيل الكثيرة التي لا بد انه سيواجهها خلال مهامه الجديد في هذا الزمن الصعب وهذه الايام المضطربة جدا ..
وبهذه المناسبة العظيمة لا يسعنا الا ان نهنيء كافة ابناء شعبنا في العراق والعالم بقدوم البطريرك الجديد الذي يعرف عنه انه رجل الثقافة والانفتاح والاعتدال ، فهو فعلا الرجل المعتدل الذي ينفع في هذا اليوم المضطرب ..
كلنا نعرف ان المهمة صعبة لا بل شاقة في هذا الزمن الصعب المليء بالصعوبات الجمة والتعقيدات الكثيرة الداخلية منها اوالخارجية وهذه المرحلة  الحساسة جدا والمضطربة للغاية التي تتميز بالتعصب والتطرف والارهاب ..
ولكن كلنا امل ان البطريرك الجديد سيستمر على النهج الذي تبناه منذ ان كان كاهنا ، وكلنا ثقة من ان البطريرك الجديد سيتغلب على هذه الصعوبات والمعوقات بما يتميز به من الاعتدال ، وسيجتاز هذه المرحلة الصعبة بما له من حب للحوار البناء وقبول الاخر ..
ولنا امل كبير انه سينهض بالكنيسة الكلدانية من جديد ويقودها الى بر الامان ..
ليصبح بطريركا للمحبة والسلام والوئام ..
وبطريركا للتجديد والتحديث والتطوير ..
وبطريركا للحوار الدائم وقبول الاخر ..
لكي يتمكن من ان ينتشل هذه الكنيسة من المحنة التي هي فيها ويقودها الى الامام في الطريق الصحيح والسليم ..
ولكي يتمكن من انقاذ هذا الشعب من الضعف الذي يعاني منه والانقسام الذي يهدده والضياع الذي يتعرض اليه ..
وليتمكن ايضا من لم شمل ابناء هذا الشعب المشتتين في جميع انحاء العالم ، ويوحد كلمتهم ويعيد وحدتهم ويحافظ على هويتهم ويصون لغتهم الواحدة وتاريخهم العريق وطقسهم المتميز وعاداتهم الجميلة وتقاليدهم الاصيلة ..
هذا هو رجاؤنا من بطريركنا الجديد مار لويس روفائيل الاول ساكو مع تمنياتنا لسيادته بالتوفيق في مهامه الجديد وله العمر المديد .    
 


غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
صديقي العزيز وحيد المحترم
تحية
فعلا زمن مضطرب يعيشه شعبنا لانه لا يملك من يوجه دفته صحيحا ليثبت بانه من الشعوب الاصيلة
فبجهود الخيرين من المثقفين العلمانيين والدينين ان اتفقت روؤاهم بتوجيه شعبهم صحيحا فسيكتب له اشراقا جديدا
تحياتي صديقي العزيز

  اخوك
 ثائر حيدو
  

غير متصل فرنسيس دنخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 140
    • مشاهدة الملف الشخصي
احي الكاتب المعروف الاخ وحيد كوريال ياقو على هذا المقال الرائع شكرا