المحرر موضوع: وللمسنات ملكة جمال في تشيكيا  (زيارة 1947 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

وللمسنات ملكة جمال في تشيكيا




الياس توما من براغ : لم تعد مسابقات ملكات الجمال التي تنظم في تشيكيا تقصر على الفتيات الشابات الجميلات أو على النساء البدينات أو تنظيم المسابقة السنوية لانتخاب ملكة جمال العالم للفتيات المصابات بعاهة الصم والبكم أو تنظيم مسابقة ملكة جمال تشيكيا للأمهات مع أطفالهن وإنما أضيفت إليها مؤخرا مسابقة جديدة للنساء المسنات .
 المسابقة جرت في دار للعجزة والمتقاعدين في مدينة هافيرجوف وسط اهتمام كبير من مختلف الشرائح الاجتماعية باعتبار أن هذه المسابقة جديدة من جهة وباعتبار أن الشغف كان كبيرا من جهة أخرى لمشاهدة الجدات المتقدمات في العمر وهن يخضن غمار المسابقة التي احتوت على نفس المضامير تقريبا التي تتضمنها مسابقات الجمال العادية باستثناء العرض الذي يقدم بلباس البحر " المايوه " .
وقد فازت في هذه المسابقة الطريفة السيدة آنا بالوفا البالغة من العمر 85 عاما بعد أن تفوقت بجدارة على المتسابقات السبعة اللواتي تنافسن معها في هذه المسابقة من خلال تحدثها بسلاسة وبشكل مشوق واثبات حيوية كبيرة وأيضا من خلال صراحتها وعدم تصنعها وروح و روح الدعابة والمرح التي لديها .
وقد تحدثن المتسابقات عن حياتهن وعن هواياتهن وقدمن عروضا مسرحية و رياضية وقمن بالغناء والرقص أما تقديم عرض لباس البحر فقد تم استبداله بعرض تنكري .
وقالت المتخصصة الاجتماعية في دار العجزة والمتقاعدين في مدينة هافيرجوف كاترجينا سوركوفا التي ساهمت في تنظيم المستبقة بان الفائزة قد اخترت في مسابقة النشاط الحر أو الاختياري عرضا تضمن تدريبات رياضية وأنها استندت في ذلك إلى حيويتها المتأتية من أنها كانت تفني وترقص لفترة طويلة سابقا في فرقة فنية مشهورة في المدينة كما انه معروف عنها محبتها للحركة والرياضة .
ولم يفاجأ ها حتى السؤال الذي وجهه لها احد أعضاء لجنة التحكيم بهدف إحراجها وهو أي لون من الألوان تفصله للباسها الداخلي فأجابت بالطبع انه اللون الأحمر ولكن حتى اللون الأسود ليس سيئا .
وتؤكد سوركوفا أن المتسابقات قد عشن التحضيرات التي سبقت تنظيم المسبقة بشكل جدي وأيضا بتوتر كالفتيات الشابات اللواتي يشاركن في مسابقات ملكة الجمال إلى رجة أن احدى الجدات قد انسحبت قبل بدء المسابقة بسب التوتر الشديد الذي عاشته من هذه المسابقة .
ورأت أن هذه المسابقة ترفع من معنويات الجدات ومن ثقتهن بالنفس لأنهن يشعرن بأنهن يستطعن في هذا العمر المتقدم أن يقدمن شيئا ما كما أن مثل هذه المسابقة في رأيها تزيد من الاهتمام بالناس المسنين الذين يريدون أن يستمروا في التواصل مع الآخرين ولا يحبون العزلة
.
 


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2006/11/190448.h

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com