حوار مع شقيق المفقود الحاضر الغائب طوني غوش.. شربل غوش – لبنان


المحرر موضوع: حوار مع شقيق المفقود الحاضر الغائب طوني غوش.. شربل غوش – لبنان  (زيارة 5029 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عشتار جورنال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحقيقة الكاملة الناقصة في اختفاء طوني غوش ؟!!

حوار مع شقيق المفقود الحاضر الغائب طوني غوش.. شربل غوش – لبنان – اجرى الحوار – الصحفي ماجد ايليا – العراق – مجلة عشتار خاص /
الحقيقة الكاملة الناقصة في اختفاء طوني غوش، قضية اخذت حيز كبير في وسائل الاعلام المرئي والمسموع وفي مختلف البلدان، قضية مر عليها اكثر من 13 عام ولم تتحقق العدالة بعد ومازال الولد الشاب طوني غوش مفقود على امل عودته ذات يوم الى من تبقى له من افراد عائلته واهله، طوني غوش: شاب لبناني تقدّم عام 1999 للعمل كبحّار على متن باخرة تجارية لبنانية يملكها إبراهيم الكفوري وفقد على متنها قبل الوصول إلى مرفأ (هويلبا) في إسبانيا. بحار خرج ذات يوم على متن سفينة ماري، أملا منه ان يعوض اهله عن الحرمان المعيشي وتطوير حياتهم كان ذلك في عام 1999، طوني الذي رحلت سفينة ماري به الى اليونان وروسيا ليكتشفوا باخر المطاف ولدى وصولهم الى اسبانيا انه فقد نهائيا ولم يتم العثور عليه؟؟!!!
هنا يستفسر الكثيرين واولهم اهل المفقود طوني وحتى وسائل الاعلام وبعدد من الدول: اين طوني؟ ومالذي حصل له؟
اسئلة كثيرة شائكة نحاول اليوم من خلال حوارنا مع اخ المفقود شربل غوش ان نعلم مالذي جرى ويجري بهذه القضية:

مجلة عشتار \ والبداية مع تقديم اسرة مجلة عشتار العراقية احر التعازي والمواساة اليكم لرحيل والدكم العزيز الى الاخدار السماوية وبداخله حسرة الم فراق طوني.. واهلا وسهلا بك عزيزي شربل:
اشكر مجلة عشتار على تقدمتكم التعازي بمناسبة وفاة الوالد العزيز كما ايضا اتقدم بالشكر الخاص الى رئيس التحرير السيد ماجد ايليا الذي اتاح لي الفرصة بإجراء هذه المقابلة.

مجلة عشتار \ لا نود ان نعيد نفس الاسئلة التي سالوكم عنها ولكن سنخوض في اسئلة ومحاور جديدة ونبدا من، الم تبحثو عن اخر شخص التقى طوني على متن السفينة؟ وليس من المعقول انه لم يراه احد بتلك الفترة والتوقيت؟
على متن الباخرة كان موجود 22 بحارا من جنسيات مختلفة من سوريا ورومانيا ولبنان ، وقد جرى تحقيق مع القليل منهم في السابق وكانت افاداتهم متضاربة، لذا لا بمكن الجزم الا بواسطة القضاء ، وانا كمواطن لبناني لا يمكنني الوصول الى هؤلاء الاشخاص الا بواسطة القضاء.

مجلة عشتار \ الم تحاولوا ان تستفسروا ولو بعد فترة من اختفاء طوني، من اولئك الاشخاص الذين كانوا على متن السفينة ماري؟
هذا من واجب قبطان الباخرة لأن البحارة من بلدان مختلفة وهو المسؤول الاساسي عن سلامة طاقمه . اجابة على سؤالك، نعم لقد استفسرت عن الاختفاء مع القبطان "نخلة الزيني" والبحار "نقولا ساسين" ومع اصحاب الوكالة البحرية "آل كفوري" وكانت افادتهم متضاربة.

مجلة عشتار \ برايك، لما عرض صاحب السفينة عليكم مبالغ مالية؟ وما هي النواية الخفية لديه بهذا التصرف؟
عندما عرض علينا شيك مصرفي على بياض كانت القضية في اولها، ومن الممكن ان النوايا كانت باغرائنا بالمال من اجل السكوت وعدم الملاحقة ولإقفال القضية من كل الجهات.

مجلة عشتار \ الا يمكن ان احد على متن السفينة قد(لاسامح الله) غدر بمفقودنا العزيز طوني ورماه من على متن السفينة والم تشكو وتستفسروا عن ذلك؟ او قد يكون تعثر بشيئ ما من دون ان ينتبه اليه احد ووقع من على متن السفينة مثلا؟
كل شيء ممكن وبما ان المسؤلين في الباخرة لم يعطونا افادة واضحة عن اختفاء طوني وهذا حقنا , لذا يمكنني افتراض عدة احتمالات عن فقدانه واختفائه الغامض. مثلاً من المحتمل انه كان شاهد عيان على تهريب مخدرات او اسلحة مع احد الموظفين على السفينة وقد قتله لكي لا يدلي بشهادته لاصحاب السفينة ، كما انه من الممكن انه كان تشاجر شخصي من احد زملائه وقد قتله، وكذلك من الممكن انه قد تعثر ووقع من على السفينة . هناك احتمالات كثيرة غيرها ولا يمكنني الجزم لانه لم يجرى تحقيق. في جميع الاحتمالات تقع المسؤولية على القبطان ومن واجبه ان يخبرنا بكل ما حدث وان يجري التحقيق معه ومع 22 بحار بواسطة القضاء اللبناني. لا يمكن لانسان ان يتبخر عن وجه الارض لمدة 13 سنة ، واذا كان ما زال حيا فلماذا لم يظهر.

مجلة عشتار \ اين وجدت محفظة نقود طوني وجواز سفره بالضبط؟ ومن راها اولا؟
جواز السفر كان موجود مع القبطان مثله مثل اي بحار آخر. وبالنسبة لمحفظته ونقوده فكانت موجودة في غرفته. بالنسبة لمن رآها اولا لا يمكنني التحديد الا بواسطة تحقيق.

مجلة عشتار \ حسب اعترافات البعض والذين استجوبوا من قبل السلطات اللبنانية، في اي توقيت تقريبا اكتشفوا غياب طوني وفي اي مرفئ؟
تضاربة الاقوال عن توقيت اختفاء طوني غوش ، فمنهم من قال انه اختفى صباحاً عند وصول الى الباخرة الى المرفأ بعد رسوها، ومنهم من قال انه اختفى قبل ساعة من وصول الباخرة الى المرفأ.

مجلة عشتار \ حسب اقوالكم حول تغيير وتمويه اسم المفقود الغائب الحاضر، واكثر من مرة، لدى تعميمه الى جهات عدة يعتقد انه فيها، لما تم تحريف اسم طوني بالضبط؟ الديكم اي معلومة حول هذا الامر؟ او هل استفسرتم عن السبب الحقيقي؟ فليس من المعقول ان يرسل الاسم مرتين ويكون اسم غير صحيح في كل مرة يرسل؟
لقد تم تحريف الاسم لانهم لا يريدون ان تصل المعلومة صحيحة الى الانتربول ولتضليل القضية. نعم ليس من المعقول ان يرسل الاسم مغلوطاً مرتين، لهذا نتأمل من اجراء تحقيق قضائي لكشف الحقيقة.

مجلة عشتار \ الم تاتيكم اي رسالة او همسة او حتى خبر عن طوني بعد كل هذه السنين؟
لم يأتينا اي خبر وما زال مصيره مجهولا.

مجلة عشتار \ بعد كل هذه المدة والانتظار القاتل، الى اين توصلت التحقيقات اليوم؟ ام ان السلطة اللبنانية اكتفت بالبحث وضاع املهم؟
بتاريخ 22-9-2010 لقد رفعنا شكوى الى القضاء اللبناني وبقيت الشكوى في ادراج المحاكم لمدة 3 سنوات ....كما تم اخفاء ملف تحقيقات سابقة فرفعت شكوى للتفتيش القضائي بسبب اختفاء الملف ، وعندما وجد الملف المختفي تم تعين جلسةفي 8-10-2012 وتم تأجيلها في ذلك الوقت لأسباب غامضة....وبتاريخ 4-2-2013 تم تعين جلسة جديدة وأيضا تم التأجيل وللمرة الثانية.

مجلة عشتار \ اليوم وبعد غياب دام 13 عام على فقدانكم لطوني غوش، اين تدور شكوككم وحول من؟
ليس هنالك شكوك بل هنالك مسؤلية يجب ان يتحملها كل من اصحاب الوكالة البحرية والقبطان وكل ما يظهره التحقيق فاعلا او شريكا او محرضا.

مجلة عشتار \ في ختام هذا الحوار، كلمة تقولها لاخوك الغائب الحاضر طوني؟
أين انت يا أخي ، لقد اخفوا الحقيقة عن ابوك لمدة 13 سنة وكان يطالبهم كل تلك المدة بمعرفة مكانك ولم يخبروه ...فبقي يتعذب كل هذه المدة وقبل موته بساعة طالب بكشف الحقيقة وقال طوني طوني طوني فتركوه يموت دون ان يخبروه الحقيقة فمات قهرا لغيابك..انا يا اخيي الغالي اعدك ان اتابع هذه القضية حتى اكشف كل ما حاولوا اخفاءه ..اشتقتلك يا خيي يا حبيب قلبي.

مجلة عشتار \ كلمة اخيرة لقراء مجلة عشتار؟
اشكر مجلة عشتار على هذه المقابلة الصحفية وأتمنى لها التوفيق والازدهار في العراق والعالم العربي ، وأوجه شكري الخاص الى رئيس التحرير السيد ماجد ايليا الذي احس بمعاناة عائلة لبنانية فأراد ان ينشر هذا الحديث الى الرأي العام.
كل ما يمكنني اخباركم اياه انني مواطن لبناني مظلوم وفي بلدي القوي هو صاحب المال والسلطة...لقد التجأت الى نواب ووزراء ورجال دين ولم يهتم احد لمعرفة مصير هذا الشاب اللبناني فمن واجب الدولة اللبنانية ان تهتم وتبحث في قضية طوني لكي تصل الى الحقيقة ومحاكمة كل من حرض واخفى الحقيقة...للاسف انني ولدت في بلد يصبح المجرم بريء والبريء يحولونه الى مجرم...انا بحاجة لدعم كل مواطن عربي لان قضية طوني غوش ليست قضية شاب لبناني فقط بل هي قضية كل مواطن عربي معرض للخطف او القتل او الاختفاء. ساعدونا لكي نصل الى الحقيقة ومعرفة سبب اختفاء طوني غوش....لبنان عاصمة للفساد ولا قيمة للانسان...واشكر محبتكم ....شربل غوش.

مجلة عشتار \ وبهذا الحوار وبكلمات وغصة الم من اخو المفقود طوني، شربل غوش، وبدموع اب صبر على غياب ابنه الذي لم يعلم عنه شيئ الى ان وافاه الاجل ودمعة اليمة بعينه وحسرة الم بداخله وانتقاله الى الملكوت.. طوني الذي لم يكف اهله عن البحث عنه الى اليوم لانهم اعتبروا الماضي حاضر ولا يمكن نسيان الماضي لانه متعلق بالحاضر والمستقبل على امل عودة المفقود الغائب الحاضر. وهذه بعض من مقاطع الفيديو المتعلقة بقصص اختفاء المفقود طوني غوش:
http://www.youtube.com/watch?v=L7Uy9xaL7m8
https://www.youtube.com/user/tonyghauche?feature=watch
http://www.youtube.com/watch?v=jfeGZd8repE&feature=youtube_gdata_player
وهذا فيديو يحكي الام وانتقال اب حرقت قلبه سنين فقدان وغياب طوني عنه:
https://www.youtube.com/watch?v=LJ4v2tfWesQ

http://www.ishtarjournal.com/my%20page5.html