المحرر موضوع: كابول: القبض على مسؤول "مهم" بتنظيم القاعدة  (زيارة 1557 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 



 
كابول: القبض على مسؤول "مهم" بتنظيم القاعدة 2002 (GMT+04:00) - 13/11/06

 
 
باغرام.. حيث القاعدة العسكرية والسجن المحصن
 

كابول، أفغانستان (CNN) -- أعلن مسؤول كبير في الشرطة الأفغانية الاثنين أن القوات الأمريكية والأفغانية ألقت القبض على مسؤول كبير في تنظيم القاعدة بجنوب شرقي أفغانستان.

كما تمكنت القوات الأفغانية الأمريكية المشتركة من القبض على خمسة أشخاص آخرين، إلى جانب المسؤول في تنظيم القاعدة، وهم أربعة أفغان وباكستاني وعربي، وفق ما أعلنه المسؤول عن شرطة خوست، محمد أيوب.

وقال أيوب إن القبض على الأشخاص الستة تم الخميس الماضي في مدينة خوست الأفغانية، وأنهم في عهدة القوات الأمريكية.

وقالت أنباء باكستانية الاثنين إن من بين الستة المعتقلين العضو البارز في تنظيم القاعدة أبو ناصر القحطاني وهو أحد أربعة عرب من كبار الأعضاء في تنظيم القاعدة كانوا قد نجحوا في الفرار من سجن باغرام في يوليو/تموز عام 2005.

وقال أيوب في تصريح للأسوشيتد برس: "لست متأكداً مما إذا كان العربي المعتقل هو أحد أربعة عرب فروا من سجن باغرام العام المنصرم/ ولكنني أستطيع القول إنه عضو بارز ومهم في تنظيم القاعدة."

وكان الجيش الأمريكي في العراق قد أكد في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إن نتائج اختبار الحمض النووي DNA لرجل قتلته القوات البريطانية في جنوب العراق في شهر أيلول/سبتمبر أثبتت أنه أحد الفارين من سجن باغرام في أفغانستان وأنه أحد زعماء تنظيم القاعدة.

وقال الجيش إن "القوات البرية تأكدت من مصرع محمود أحمد محمد الرشيد، المعروف أيضاً باسم عمر الفاروق، الكويتي الجنسية الذي فر من سجن أفغاني في صيف 2005."

ولقي الرشيد مصرعه خلال عملية دهم قامت بها القوات البريطانية في البصرة في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال البنتاغون إن عمر الفاروق نجح في الفرار برفقة ثلاثة سجناء آخرين، في أول عملية فرار تشهدها القاعدة العسكرية الحصينة التعزيزات المجاورة للعاصمة كابول في شهر يوليو/تموز.

وكان البيان الذي أصدره الجيش الأمريكي حينئذ لم يتطرق إلى هوية الفارين، كما رفض الجيش الأمريكي مناقشة تفاصيل كيفية فرار المعتقلين.

وأقر البنتاغون بفرار الفاروق أثناء محاكمة عسكرية للجندي آلان درايفر، الذي يواجه تهمتين بسوء معاملة المعتقلين تحت إشرافه.

وتعد عملية الفرار الحادثة الأولى من نوعها، منذ سيطرة القوات الأمريكية على القاعدة العسكرية، التي كانت تحتلها في السابق القوات السوفيتية

وتخضع  قاعدة باغرام العسكرية، الواقعة أسفل جبال "هندوكوش"، لإجراءات أمنية صارمة للغاية كما تحيطها الأسلاك الشائكة فضلاً عن الألغام الأرضية المزروعة في المناطق المحيطة بها منذ حقبة الاحتلال السوفيتي والحروب الأهلية الطاحنة التي شهدتها أفغانستان.

ومثلت عملية الفرار ضربة قوية للقوات الأمريكية التي تصارع في مواجهة الضربات المتتالية التي توجهها فلول طالبان والقاعدة في أفغانستان.[/b]
 



http://arabic.cnn.com/2006/world/11/13/afghanistan.qaeda_arrest/index.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com